افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

طريقة عمل المحشي

طريقة عمل المحشي 20161017 1025

طريقة عمل المحشي 20161017 1025

تعتبر المحاشي طبقا غذائيا متكاملا، وهي من اشهى الاطباق الشرقيه ، لكنها تختلف من منطقه لاخرى وذلك حسب تنوع الخلطه المتبعه في الحشوه ، وفي هذا المقال، سنقدم بضع وصفات لمختلف الحشوات.

نبدا شرح اول طريقه لعمل الخلطه التقليديه للمحشى، وهي الخلطه المسبكه ، مع كافه المكونات الاضافيه التي يمكن استخدامها لاضفاء نكهه اقوى والذ.

مكونات الخلطه المسبكه :

اعلان 3
  1. رب البندوره .
  2. كميه متوسطه من البقدونس.
  3. كيلو من الارز.
  4. بصلتين حجم متوسط
  5. فلفل اسمر، ملح، بهارات، كمون.
  6. سمنه .

طريقة عمل المحشي 20161017 1026

طريقه تحضير خلطه المسبكه :

نبدا باضافه السمنه على قدر موضوع على الغاز، على نار هادئه لتذويبها، نقوم بتقطيع البصل وفرمه فرما ناعما ثم وضعه على السمن المذاب الحار حتى يبدا لونه بالتحول تدريجيا الى اللون الذهبي، ما يعني انه قد جهز.

نضيف بعد ذلك رب البندوه (قد تفضل بعض ربات البيوت استخدام البندوره المعده منزليا، ولا ضير في ذلك)، بالاضافه الى كافه التوابل التي قد اعددناها مسبقا، نترك المزيج على النار حتى يصبح ذا كثافه عاليه ولزوجه واضحه ولا يبقى فيها مياه اضافيه .

نقوم بوضع الارز في ماء فاتر لنغسله، ثم نصفيه جيدا ونضيفه الى الصلصه الجاهزه ، نبقي القدر على النار، لنقلب الارز مع الصلصه لدقيقتين من الوقت. نتركه حتى يبرد قليلا ونضيف البقدونس، ونباشر بحشوه.

والان سنبدا شرح طريقه اعداد الخلطه الثانيه : تتشابه هذه الطريقه مع الخلطه المسبكه في مكوناتها، الا ان طريقه التحضير تختلف بعض الشيء، مع وجود فروقات قليله .

نقوم بتقطيع البندوره بشكل صغير، ونضعها على النار. نضيف البقدونس والبصل المقطع تدريجيا، ثم الارز الذي قمنا بغسله وتصفيه الماء منه. ياتي دور التوابل كافه ، ثم بعد ذلك نضع السمن بكميه قليله لاضافه نكهه لا اكثر، حيث انها ليست من الضروريات في هذه الوصفه .

بعد اتمام جاهزيه الخليط، نشرع في حشوه وذلك للحفاظ على نكهه البصل. قد تحتاجين سيدتي لاضافه قليل من رب البندوره اثناء اعداد الخليط في المراحل الاخيره في حال احتجتي لاضفاء لون قوي عليها. من المتغيرات التي يمكن اضافتها لطريقه اعداد خلطات المحاشي هو عصير الليمون، ويستخدم فقط مع ورق العنب لاضفاء طعم حامض قليلا يجلعه الذ واطيب.

اما عين الجراده الخضراء يمكن استخدامها مع كافه انواع المحاشي، كذلك البندوره المقطعه صغيره دون طهيها، فيعطي ذلك نكهه لا تضاهى.

توابل خلطه المحاشي قد تختلف من نوع لاخر، فيمكننا التحكم بها حسب نوع المحشي. قد نزيد الكميه في حال طهي محاشي الكوسى والباذنجان والفلفل الرومي ايضا، اما ورق العنب والخس فلا نحتاج لذلك كي لا يطغى طعمه على طعم الورق نفسه.

ارجو ان تكون هاتان الطريقتان قد اضافتا لك سيدتي تغييرا جديدا لتتمتعي مع عائلتك بطعم شهي ولذيذ بشكل جديد.

  • خلطات تسبيكة الماحشي
  • طريقه عمل تسبيكت المحشي
السابق
صور غرافتي _ حصرية
التالي
اجعلى حياتك الزوجية اكثر سعادة