افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

ما فائدة الوضوء قبل النوم

ما فائدة الوضوء قبل النوم 20161017 1099

ما فائدة الوضوء قبل النوم 20161017 1099

» ذات صله
ما فضل صلاه الوتر
ما فائده الحاسوب
ما نواقض الوضوء
الوضوء للصلاه

الوضوء في الاسلام من اهم الاركان في الصلاه ، فلا تقبل الصلاه من غير وضوء .و الوضوء عباره عن عمليه بسيطه نغسل بها اماكن معينه في الجسم مرات معينه لكل مكان ، تعمل على تطيهرنا من الاوساخ اولا ، و تطهيرنا من ذنوبنا ثانيا ، فهي على الرغم من انها حركات بسيطه الا ان لها ثوابا عظيما.

ونقوم في الوضوء بغسل اليدين ، الفم ، الانف ، الوجه ، الشعر ( الراس) ، القدمين . فالوضوء يعلم المسلم الطهاره و النظافه ، فديننا دين نظافه و طهاره ، فيجب علينا الوضوء و الصلاه في مكان طاهر ، ولباسنا لباس طاهر يخلو من النجس و الاوساخ . فيضيء المسلم و ينقي نفسه ويطهرها من الذنوب و الاوساخ.

و قال الله تعالى في كتابه عن الوضوء في سوره المائده ﴿يا ايها الذين امنوا اذا قمتم الى الصلاه فاغسلوا وجوهكم وايديكم الى المرافق وامسحوا برؤوسكم وارجلكم الى الكعبين وان كنتم جنبا فاطهروا وان كنتم مرضى او على سفر او جاء احد منكم من الغائط او لامستم النساء فلم تجدوا ماء فتيمموا صعيدا طيبا فامسحوا بوجوهكم وايديكم منه ما يريد الله ليجعل عليكم من حرج ولكن يريد ليطهركم وليتم نعمته عليكم لعلكم تشكرون ) .

و الوضوء قبل النوم له حسنات كثيره ، فمن بات طاهرا ابتعدت عنه الكوابيس و الشياطين في منامه ، ومن بات طاهرا بات معه ملك ، فعند استيقاظك من النوم يقول الملك ” اللهم اغفر لعبدك فانه بات طاهرا ” ، فتغفر ذنوبك فقط لانك نمت على وضوء و طهاره .

فايضا اضافه الى مغفره ذنوبك ، تصعد روحك في المنام الى السماء لستجد قرب عرش الرحمن قرب الله تعالى ، وهذه مكانه كبيره لا ينالها الا الطاهرون .

و حثنا نبينا محمد صلى الله عليه و سلم للنوم على وضوء فقال : ( اذا اتيت مضجعك ، فتوضا وضوءك للصلاه ، ثم اضطجع على شقك الايمن ، وقل : اللهم اسلمت وجهي اليك ، وفوضت امري اليك ، والجات ظهري اليك ، رهبه ورغبه اليك ، لا ملجا ولا منجى منك الا اليك ، امنت بكتابك الذي انزلت ، وبنبيك الذي ارسلت ، فان مت مت على الفطره فاجعلهن اخر ما تقول . فقلت استذكرهن : وبرسولك الذي ارسلت . قال : لا ، وبنبيك الذي ارسلت ) .

فالنوم على طهاره يكسبك اتباع سنه نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ، حب الله لك لانه سبحان يحب المتطهرين ، يغفر لك ذنوبك ، يبات معك ملك ، تصعد روحك للسماء لتسجد قرب عرش الرحمن ، تنام نوما مطمئنا مبتعدا الشيطان عنك وعن وسواسه لك في المنام ، فهنيئا لمن اتخذ الوضوء قبل نومه عاده يوميه في حياته .

 

السابق
التبول اللااردي عند الاطفال
التالي
قصص وحكايات ماوراء الطبيعه