افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

هل تستطيع تمييز نوع الجنين

هل تستطيع تمييز نوع الجنين 20161005 48

كيفيه معرفه جنس الجنين بدون سونار

نقدم لكم كيفيه معرفه جنس الجنين بدون سونار من خلال خطوات بسيطه من النظره الاوليه للمراه الحامل و شكل الحمل او عن طريق حسابات معينه او الوحم من خلال خمس طرق سهله …

هل تستطيع تمييز نوع الجنين 20161005 48

معرفه جنس الجنين للمراه الحامل

معرفه جنس الجنين من شكل بطن

– اذا كان البطن منتفخا الى الامام على شكل بطيخه بحيث يغطي البطن مع زياده في الوزن حول الحوض والافخاذ فالمولود بنت.

– اما اذا كان البطن منتفخا الى الاعلى اشبه بكره السله ، فهذا يعني ان الجنين ولد.

معرفه جنس المولود بالطريقه الحسابيه

قومي باضافه عمر الام في موعد الولاده مع رقم الشهر الذي ستلد به لمعرفه جنس الجنين…

اذا كان الرقم فرديا فستكون بنت واذا كان الرقم زوجيا فستلد ولدا.

معرفه جنس الجنين من الحلويات

النساء الحوامل اللاتي يحملن البنات يتناولن الشوكولاته والفواكه وعصير البرتقال بينما النساء اللاتي يحبون الموالح واللحوم فينجبن اولادا.

معرفه جنس المولود من يد الحامل

يمكن معرف جنس المولود سواء ولد او بنت من خلال شكل يدى المراه الحامل حيث اذا مدت باطن يدها اولا فالجنين فتاه ، واذا ظهر يدها بالعكس فالجنين ذكر.

تحديد جنس الجنين من حركه الخاتم

قومي بربط خاتم بخيط صوفي، واحمليه فوق بطن المراه الحامل، فاذا تحرك الخيط الى الامام والخلف فهذا يعني بان الجنين ذكر, واذا تحرك بشكل دائري فهذا يعني بان الجنين انثى.

وكما ذكرنا اعلي كلها طرق طبيعيه بسيطه لمعرفه جنس الجنين وقد ينصح الطبيب باستخدام السونار لمعرفه جنس الجنين والاطمئنان علي صحته وخلوه من التشوهات الخلقيه لا قدر الله الا ان لا يجب استخدام السونار سوي مرات قليله جدا نظرا لخطورته علي الجنين خصوصا فى الاشهر الاولي من عمر الجنين في بطن امه.

حقيقه خطوره استخدام السونار

سوف نقوم اولا بشرح كيفيه عمل السونار حيث يقوم السونار بارسال موجات فوق صوتيه -لا يستطيع الانسان سماعها- وعندما تصادف هذه الموجات جسم او شئ مادي ما ، فترتد هذه الموجات وتنعكس مكونه من خلال الجهاز المستخدم صوره هذا الجسم، وللسونار استخدامات عديده اخري مثل الكشف عن المعادن وفي الغواصات في اعماق البحار وايضا بعض مخلوقات الله لديها سونار طبيعي مثل الخفافيش، وكما ذكرنا السونار مجرد موجات بسيطه فوق صوتيه او فوق سمعيه لا ضرر منها وبالتالي تستطيع ان تعطي صوره الجنين داخل بطن امه ويستطيع الطبيب تمييز وتقييم صحه الام والجنين بواسطه جهاز السونار.

اما عن حدوث اضرار او غيره فهذا كلام غير مثبت علميا خاصه ان السونار يقوم بارسال مواجات وليس ارسال اشعه وهذه الموجات فوق الصوتيه غير ضاره بالجسم وغير ضاره بالجنين ، وفي عده دراسات على الاجنه المولودين حديثا باستخدام موجات السونار وعدم استخدامها مع مجموعه اخري وجد انه لا يوجد اختلاف بين المجموعتين في صحه وشكل الجنين ولا يوجد ايه اضرار للام ايضا، ولكن عامه ينصح بعدم تكرار السونار فى حاله عدم الحاجه .

وتستخدم موجات السونار فوق السمعيه في تقييم الحمل في الثلث الاول منه اي في الثلاثه شهور الاولي حيث يقيم الطبيب المعالج صحه الجنين واذا كان الحمل سليم من ناحيه وجوده داخل الرحم ام خارج الرحم وهل يوجد مشاكل في عنق الرحم او المشيمه وايضا يمكن الاستعلام كما ذكرنا من قبل عن جنس او نوع الجنين بواسطه السونار ، ويستخدم السونار لتحديد اذا كان الجنين يعاني ام لا من عيوب خلقيه لا قدر الله ، بجانب التنبا بحالات الاجهاض واتخاذ القرار العلاجي السليم من قبل الطبيب المعالج.

السابق
ومعطر للاحذيه
التالي
شريط لبطن البيبى