افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

كيفية مشط شعر رجال

يعتبر الشعر من اكثر خصائص الجمال عند الرجال والنساء على حد سواء والتي يعطيها الكثير من الناس الاهتمام كثيرا، وحيث يقيم الكثيرون من الناس على اساس التسريحه او طريقه التمشيط الجاذبيه و الوسامه لدى الكثير من الرجال، مما يستدعي ان الاهتمام بموضوع الشعر من الاولويات المهمه من اجل المحافظه على الجمال والوسامه ، عندما نتحدث عن جمال وصحه الشعر يجب ان نهتم بالكثير من الامور التي يجب الاهتمام بها، من حيث قص الشعر والصبغه ، و لكن الكثير من الناس يعتبر موضوع تمشيط الشعر شيء روتيني قد لا نفكر بها كثيرا، مع ان عمليه تمشيط الشعر بطريقه ليست سليمه وصحيحه قد يكون ذلك هو السبب الاساسي في الكثير من مشاكل الشعر مما يؤثر على صحته وجاذبيته، ولكي نعلم باننا نقوم بتمشيط الشعر بطريقه سليمه يجب اتباع النصائح التاليه  :

  • النصيحه الاولى : يجب مراعاه اختيار المشط المناسب، و ذلك يعتمد على طبيعه الشعر نفسه مثل سهوله تمشيطه والسماكه حتى لا يتضرر الشعر خلال عمليه التمشيط كمشكله تساقط الشعر او تقصفه .
  • النصيحه الثانيه  : وهي تمشيط الشعر بطريقه بطيئه ولطيفه مع القليل من التركيز خلال التمشيط حث ان تمشيط الشعر بسرعه وبخشونه قد يؤدي الى تكسر الشعر وحدوث التلف به بالاضافه الى تساقط الشعر .
اعلان 3
  • النصيحه الثالثه  : مراعاه الابتعاد عن تمشيط الشعر خلال ما يكون رطب ، حيث ان الشعر يكون ضعيف جدا خلال فتره ترطيبه مما يؤدي الى تكسره وتلفه بسرعه وسقوطه ، فمن هنا يجب علينا اولا تنشيف وتجفيف الشعر ثم القيام بتمشيطه فاذا كان هناك صعوبه في التمشيط نتيجه طبيعه الشعر الجافه فقد نستخدم القليل من الزيوت المرطبه قبل التمشيط .
  • النصيحه الرابعه  : مراعاه الابتعاد عن تمشيط الشعر في اتجاهه المعاكس اي (من الاسفل الى الاعلى) وهذا قد يؤدي الى تساقط الشعر بصوره كبيره .
  • النصيحه الخامسه  : مراعاه الابتعاد عن القيام بالضغط على فروه الراس عندما تقوم بتمشيط الشعر، فذلك سوف يؤدي الى حدوث جروح وخدوش في فروه الراس والتي بدورها قد تؤثر كثيرا في حدوث مشاكل للشعر .
  • النصيحه السادسه  : مراعاه عدم التكرار في تمشيط الشعر لاكثر من ثلاث مرات في اليوم .
  • تنظيف المشط وتعقيمه بين وقت و اخر لضمان عدم وجود فطريات او بكتيريا قد تسبب اصابه فروه الراس و بالتالي مشاكل الشعر المختلفه .
  • المشط متعلق شخصي للغايه ، لذلك لا تستخدم امشاط الاخرين، و لا تسمح لاحد باستخدام مشطك، لان ذلك سيحدث بعض انواع العدوى الفطريه التي قد يكون استخدام الامشاط من قبل اكثر من شخص عاملا اساسيا للاصابه بها.

 

السابق
صور سيارات فخمة وجديدة
التالي
صنع حلوى من التفاح