افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

احلام مزعجة خفقان القلب

احلام مزعجة خفقان القلب 20161005 384

احلام مزعجة خفقان القلب 20161005 384

الاكل اذا اكل الانسان في المنام في اناء مكروه كايناء الفضه او الذهب فيدل ذلك على افراط في الديون، والاكل بين الناس شهوه . ومضغ ما يبلع يدل على تهاون في الكسب والعمل. وبلع ما يمضغ يدل على الدين وتعجيل الاجل، فانه استحال الطعم لما هو خير منه دل على صلاح الباطن، وان استحال الى مراره او حموضه دل ذلك على تغير الازواج والاعمال. فان اكل بيمينه اقتدى بالسنه ، وان اكل بشماله اطاع عدوه وجافى صديقه، وان التقم من يد غيره رزق عفه وتوكلا، وربما مرض وعجز عن التناول بيده. وان اكل من لون حقير انحط قدره، واكل القرع دليل على الهدى واتباع السنه والفطنه . ومن راى ان غيره دعاه الى الغداء دلت رؤياه على سفر بعيد، فان دعاه الى الاكل فانه يستريح من تعب. فان دعاه الى العشاء فانه يخدع رجلا ويمكر به قبل ان يخدعه هو. ومن راى انه اكل طعاما وانهضم فانه يحرص على السعي في حرفته. ومن راى انه اكل لحم نفسه فانه ياكل من ماله ومكنوزه. فان اكل لحم غيره فان كان نيئا فانه يغتابه او يغتاب شخصا اخر. وان كان اللحم مطبوخا او مشويا فانه ياكل مال غيره.

السؤال
السلام عليكم.
احيانا احلم احلاما مزعجه ، واحيانا احلم احلاما عاديه لكن الحلم يكون فيه شيء مخيف، واقوم من حلمي احيانا وضربات قلبي قويه وعندي مثل العصره في صدري بالقرب من راس المعده ، واحيانا احس بثقل في صدري، فهل هذا طبيعي ام ماذا؟ وهل يؤثر هذا علي؟!
مع العلم ان لدي ارتخاء في الصمام المترالي.
افيدوني وشكرا.
الاجابه

الاخت الفاضله / ام عبد الله حفظها الله.
وبركاته، وبعد:

فهذه الظاهره التي تحدث بعد الاحلام المزعجه من تسارع في ضربات القلب، وكذلك الشعور بالتوتر والانقباض في الصدر من الحالات التي تحدث مع الاحلام المزعجه ، فيجب ان نتبع ما ورد في السنه المطهره ، فالانسان عليه ان لا يحكي الحلم السيء، ويسال الله خير الاحلام، ويستعيذ من شرها، ونسال الله تعالى ان تستبدل هذه الاحلام برؤى، وحقيقه هذا ان شاء الله في حد ذاته يبعث على الطمانينه .

وهناك امر اخر وهو ان يكون الانسان دائما هادئا في نومه، وان يقول اذكار النوم، وان لا يكون منشغلا بامور الحياه وصعوباتها قبل النوم؛ لان هذا الانشغال ينتقل من حياه اليقظه الى حياه النوم، وهذا ربما يولد هذه الاحلام.

ثانيا: يجب تجنب الطعام اثناء الليل، اقصد بذلك الطعام الدسم او الوجبات الثقيله ، فهي ايضا تؤدي الى هذا النوع من الاحلام الانفعاليه .

تمارين الاسترخاء ايضا تعتبر امرا جيدا ومفيدا لزوال مثل هذا النوع من الاحلام، وبالرغم من انها امر طبيعي، ولكن ايضا اود ان انصحك بان تتناولي احد الادويه المضاده للقلق مثل موتيفال، فالموتيفال دواء جيد جدا، فتناوليه بجرعه حبه واحده ليلا لمده ثلاثه اشهر، يجب ان تتعاطي الدواء ساعتين قبل النوم، هذا ان شاء الله يساعد في اختفاء مثل هذه الاحلام وهذه الانفعالات المصاحبه لها.

وهناك ايضا طريقه حين يحلم الانسان حلما مزعجا ويستيقظ من النوم، فيحاول ان يستبدل محتوى الحلم بافكار او فكره مضاده لما انتهى عليه الحلم، اذا كان الموقف مرعبا، فحاولي ان تستبدلي الفكره من عندك بفكره مخالفه لها، فهذا ايضا يعتبر من الطرق الجيده للتخلص على هذا النوع من الاحلام.

ولا توجد علاقه كبيره ما بين ارتخاء الصمام المترالي وما يحدث لك من فزع، ولكن الصمام المترالي ربما يجعل الانسان اكثر قابليه للشعور بضربات القلب، ويعطي الانسان الشعور بضربات القلب اكثر، وقد تؤدي الى نوع من الشعور بالخوف ايضا، وهذه حاله تشخيصيه معروفه لدينا، وارجو ان لا تنزعجي لان حوالي 5% من الناس لديهم ارتخاء في الصمام المترالي، وهو لا يعتبر حاله مرضيه ، ولكن اتفق معك تماما انه في بعض الحالات ربما يظهر في صوره من صور القلق، ولذلك تناول الموتيفال سوف يكون مفيد جدا ان شاء الله بالنسبه لك .

اسال الله تعالى لك التوفيق والسداد والشفاء والعافيه .

السابق
طرية عمل الرواني
التالي
ستائر مطبخ باشكال روعة