افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

فوائد عصير القصب على الريق

فوائد عصير القصب على الريق 20161005 506

فوائد عصير القصب على الريق 20161005 506

فوائد عصير القصب:

1- يعالج الاكتئاب

2- يعالج النحافه

اعلان 3

3- يقوي العظام

4- ينشط الكبد

5- يقاوم الامساك .

6- سهل وسريع الامتصاص .

7- يزيد من افراز البول فيؤدي الى تنقيه داخليه للجسم ويطرد المزيد من السموم .

8- ان شرب عصير القصب يكسب المرء قدرا من الراحه النفسيه ، والهدوء ولهذا خلال يومك الشاق يمكنك تناول كاس واحد منه لتستعيد نشاطك و هدوئك النفسي وتتغلب على ضغط الحياه اليومي .

9- عصير القصب ينشط انتاج اندروفينات الحب وهذا وفقا للابحاث فهو يحسن المزاج كما يساهم في انتاج هرمون الاوكسيتوسين الذي يزيد من المشاعر العاطفيه

10 – يحتوي القصب على نسبه عاليه من البوتاسيوم والذي يقوم بدوره على تنشيط وظائف العقل و الدماغ والعضلات كما يحميك من التشنجات العضليه التي قد تصيبك .

11- يحتوي القصب ايضا على نسبه جيده من الماغنسيوم وكذلك الكالسيوم ولا يخفي علينا اهميتهم للجسم سواء العظام او النشاط الجسدي والتخلص من الكسل .

ان السر في جميع تلك الفوائد يرجع الى ان المواد السكريه الموجوده به تعمل على زياده تكوين الماده الطبيعيه المهدئه التي يكونها المخ وهي “السيروتونين” serotonin الامر الذي يؤدي الى زياده قدره الانسان على تحمل المواقف الصعبه مثل الضيق والقلق والتوتر والارهاق, لذلك فان كوبا من عصير القصب يوميا يمكن ان يعيد المرء الى حياه الهدوء قليلا لتجنب الضغوط والتكيف معها الي حد معقول .

ولقد كتشف الباحثون في جامعه بيوردو الاميركيه ان مركبا كيميائيا مشتقا من الماده الشمعيه لقصب السكر يساعد على خفض مستويات الكولسترول العاليه في الدم, وبالتالي تقلل مخاطر الاصابه بامراض القلب والسكتات ! كما وجد العلماء ان مركب بوليكوزانول يفيد الاشخاص المصابين بارتفاع غير طبيعي في كولسترول الدم, ويمثل ماده واعده في الوقايه من امراض القلب والاوعيه .

لكن هناك معلومه مهمه يحذر من تناول قصب السكر على معده فارغه حيث انه يحتوي على نسب عاليه من السكر مما يؤدي الى ارتفاع مفاجئ للسكر في الدم .

  • فوائد عصير القصب على الريق
السابق
اجمل تنورة للبنات والسيدات
التالي
طريقة عصرية لوضع الحجاب بالصور