افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

نصائح هامة لحفظ الطعام

نصائح هامة لحفظ الطعام 20161005 537

نصائح هامه لحفظ الطعام

 

نصائح هامة لحفظ الطعام 20161005 537

نحتاج لتعلم بعض اساسيات حفظ الطعام لتجنب فساده و عدم صلاحيته بجانب الالمام بكل ما هو مخرون لدينا ان الهواء والرطوبه هما العدوان الاكثر تاثيرا علي صلاحيه الاطعمه المختلفه ، فحاولي دوما تقليل تعرض الاطعمه للهواء والماء

افضل وسائل لحفظ الطعام عموما والمطبوخ خصوصا، هو وضعه في اوعيه زجاجيه مفرغه من الهواء اذا شعرتي ان الطعام لن يؤكل خلال هذه المده ، فالجائي فورا لحفظه في الفريزر و حاولي اخراج الهواء قدر المستطاع من الكيس، ثم سخني حافه سكين طويل علي النار، واغلقي بها طرف الكيس.

تذكري دوما ان تدوني نوع الطعام وتاريخ تجميده، والكميه ان كانت تكفي لوجبه واحده او اكثر او بحسب عدد الافراد.

راجعي محتويات الثلاجه كل يومين او ثلاثه ايام، وافصلي بين الاطعمه التي قاربت علي الفساد، وينبغي ان تستهلك فورا بان تضعينها في المقدمه ، والاشياء التي لازال امامها بعض الوقت ضعيها في الخلف.

احتفظي ببعض الطعام المطهو المجمد.. اذا جاءك ضيف مفاجئ او لا يوجد لديك وقت

اجعلي في الفريزر دوما بعض الشوربه سواء شوربه دجاج او لحم او بط، فستكون طوق نجاه في بعض الايام حينما تحتاجين لشوربه للمحشي او لاي شيء اخر.

احرصي علي فصل اي اطعمه ذات رائحه قويه في الثلاجه ، او الفريزر بتغليف محكم جدا

لا تذيبي الخضروات والفاكهه المجمده بل اطبخيها فورا كما هي، اما الفاكهه اذا اردتي اعدادها للعصير وهي مجمده وصلبه ، يمكنك ان تتركيها تلين قليلا بدون ان تسيح تماما، حتي لا تضيع القيمه الغذائيه منها، اما اللحوم والدواجن ففكي تجميدها في وعاء مغطي داخل الثلاجه وليس في حراره الغرفه العاديه .

يمكنك ايضا حفظ المواد السائله كالشوربه وعصير الليمون في مكعبات الثلج، ثم بعد ان تتجمد تماما انقليها لكيس بلاستيكي او ضعيها في علب بلاستيكيه

ضعي طبقات من البلاستيك بين الاطعمه التي تلتصق ببعضها ويصعب فصلها وقت الحاجه ، كالهامبرجر وقواعد البيتزا المجمده والبانيهات عموما.

تجنبي تكديس الثلاجه او الفريزر حتي تصبح عمليه التبريد جيده

تجنبي وضع الفويل ملاصقا للطعام قدر الامكان، بل لفيه اولا في طبقه من البلاستيك ثم غلفيه بالفويل بعدها.

اتركي مساحه فارغه في العلبه او الكيس لان الطعام حينما يتجمد يزداد حجمه.

لا تضعي الطعام في الثلاجه او الفريزر وهو ساخن ابدا.

السابق
اعمال يدوية جديدة
التالي
فوائد قشر الرمان للتخسيس