افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

اجمل صورت في وجه الارض

اجمل صورت في وجه الارض 20161005 738
بيروت سيدتي نت

قد يكون الامر عاديا لو دعيناك الى زياره وجهه سياحيه مالوفه . ولكن الامر لن يكون كذلك في ما لو دعيناك الى زياره اغرب الاماكن السياحيه على وجه الارض. فكري في الامر، بعد ان تطلعي على تلك الوجهات!

1 حديقه “يلوستون الوطنيه ” في الولايات المتحده
يمكن تامل اجمل المناظر في حديقه “يلوستون الوطنيه “، لا سيما “ربيع المنشوريه الكبرى” الذي يعتبر اجملها واغربها، وهو عباره عن المشهد الذي تنتج عنه المياه حين تنعكس اشعه الشمس عليها، فهو حابس للانفاس بفضل الالوان المتغيره ! وفقا للعلماء، يؤدي وجود البكتيريا، بالاضافه الى الحراره المرتفعه في فصل الربيع الى تدرجات الالوان المختلفه في المياه.

اجمل صورت في وجه الارض 20161005 738

2 “باموكالي” في تركيا
تعني كلمه “باموكالي” القصر القطني في اللغه التركيه ؛ وهو موقع يقصده السياح في منطقه “دنيزلي” التركيه . تشكلت هذه الصخور جراء الحراره المرتفعه في تلك المنطقه ، خلال الربيع. ويعرف عن المياه البيضاء الموجوده في البرك الطبيعيه المتشكله على حافه هذه الصخور، انها تتمتع بقدره علاجيه .

اجمل صورت في وجه الارض 20161005 739

3 نهر “ريو تينتو” الاحمر في اسبانيا
عند التكلم عن اغرب الاماكن على سطح الارض، لا يمكننا تجاهل نهر “ريو تينتو” الاحمر في اسبانيا. ينبع هذا النهر من جبال “سييرا مورينا”، على مقربه من مناجم المعادن الكريمه والنحاس والفولاذ وغيرها، ما يعطيه هذا اللون الاحمر المميز.

اجمل صورت في وجه الارض 20161005 740

4 جبل “رورايما” في امريكا الجنوبيه
يقع جبل “رورايما” في المنطقه الحدوديه بين “فنزويلا” و”البرازيل” و”غيانا”، على شكل طاوله ؛ كل اطرافها عموديه ويصل ارتفاعها الى 400 متر عن سطح الارض. ان اراد المغامرون تسلق الجبل، فبامكانهم الاستعانه بالادراج الطبيعيه من الجانب الفنزويلي، بخلاف الجوانب الاخرى حيث يصعب التسلق.

اجمل صورت في وجه الارض 20161005 741

5 ينبوع “بركه الدم” في اليابان
في جزيره “كيوشو” اليابانيه ، تقع ينابيع “الجحيم” التي تعتبر احدى الروائع الطبيعيه الاجمل والاغرب في العالم. تسمى الينابيع ب “الحجائم التسعه ” لان ثمه تسعه ينابيع حمراء ترتفع فيها نسبه الحديد. لا يمكن الاستحمام في تلك الينابيع وان يكن شكلها ولونها يجعلان منها خلابه ورائعه الجمال.

اجمل صورت في وجه الارض 20161005 742

6 هضاب الشوكولاته في جزيره “بوهو”
انها اكثر المواقع السياحيه جمالا في جزر “الفلبين”، اذ انها عباره عن هضاب تتشابه من حيث الشكل والحجم. نعلم ان عددها يبلغ الفا ومئتين وثمانيه وستين هضبه ، وهي ذات طبيعه كلسيه ومغطاه بالعشب. نسب اليها اسم “الشوكولاته” بسبب لون العشب البني خلال الفصل الجاف، الا انها خضراء خلال المواسم والفصول الاخرى. وفقا للاسطوره الاولى، يعود شكل الهضاب الى معركه حصلت بين عملاقين، فيما الاسطوره الثانيه الاكثر رومانسيه فتقول ان الهضاب هي نتيجه دموع ذرفها عملاق بعد وفاه حبيبته!

اجمل صورت في وجه الارض 20161005 743

7 “سالار دي اويوني” في بوليفيا
ان “سالار دي اويوني” عباره عن حقل ملح يمتد على مساحه 10582 كيلومترا. في الواقع، ان سماكه الملح تكفي لقياده سياره عليه. تكثر الجولات السياحيه في المنطقه ، كما انه يمكن النزول في احد الفنادق، حيث تصنع كل الاغراض من الملح.

اجمل صورت في وجه الارض 20161005 744

  • صوراجمل بنات اسبانيا
اعلان 3
السابق
دجاج بالاعشاب في الفرن
التالي
طريقة عمل التريكو للاطفال