افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

ضروره ممارسه الرياضه بعد الولاده

ضروره ممارسه الرياضه بعد الولاده 20161005 997

6 من اهم تمارين الرياضه بعد الولاده بالصور


ضروره ممارسه الرياضه بعد الولاده 20161005 997

جدير بالذكر ان المراه العاديه تكتسب كيلوجرامات عده خلال فتره الحمل، وذلك يرجع في الاساس الي العديد من الاسباب والتي من بينها: صعوبه ممارسه العديد من التمارين الرياضيه اثناء فتره الحمل، وضروره تناول غذاء متنوع تتميز غالبيته بغناه بالسرعات الحراريه ، وقله الحركه ، والجهل بكل من: الانظمه الغذائيه السليمه الواجب اتباعها في فتره الحمل واهميه الحركه وممارسه بعض التمارين الهامه بالطريق الصحيحه .

لكن في فتره ما بعد الحمل باسابيع قليله يجب ان ينتهي كل هذا وتلتفت كل مراه الي ضروره استعاده وزنها المثالي ليس فقط للحفاظ علي مظهرها ورشاقتها وهو امر هام للغايه ، بل ايضا للحفاظ علي صحتها وسلامه اعضائها لتستطيع ان تمارس حياتها بالشكل الذي كانت عليه قبل الحمل وان تعتني بطفلها واسرتها.

ومن بين اهم فوائد الرياضه بعد الولاده انها تعمل علي تخفيف الام البطن والظهر ومنع سقوط الرحم وشد العضلات الداخليه له وارجاعها الي الوضع السليم لتستطيع ان تمارس حياتها الزوجيه وان تنجب مجددا بشكل طبيعي وصحي، كما ان الرياضه بعد الولاده تؤدي الي تحسين الصحه العامه وتجميل القوام وتقويه العضلات لتؤدي واجباتها بالشكل الامثل دون ان يؤثر ذلك سلبا علي صحتها.

لكن قبل ان نتطرق الي شرح طرق ممارسه اهم التمارين الرياضيه بعد الولاده يجب ان نشدد علي ان تتم ممارستها بلطف وبطء وباعداد قليله من خلال الرقود علي الارض، والا تتم ممارستها يوميا الا بعد التعافي الكامل والقدره علي الحركه ، ويحظر ممارسه تمارين غير مخصصه للمراه بعد الولاده ، كما يمنع منعا باتا ممارسه اي من هذه التمرينات في حاله الولاده القيصريه الا بعد اذن الطبيب المتابع. ويفضل ان تتم استشاره الطبيب سلفا بالفتره التي يجب قضائها بعد الحمل دون ممارسه تمارين رياضيه واختيار التمارين الاكثر اهميه حسب حاله كل مراه .

اهم مجموعه تمارين رياضيه لفتره ما بعد الولاده :

يجب ان يمارس كل تمرين بعدد 4 عدات فقط في البدايه وبالشعور بعدم التعب في اليوم التالي نزيد عددها الي 6 و 8 ثم 10 بالتدريج، فالام التمارين الرياضيه لا تظهر بمجرد ممارسه التمرين وقد ينتج عن ممارسه الرياضه بعد الحمل بكثره او ممارسه تمارين قاسيه نتائج عكسيه ، كما يجب ان تكون هناك فتره راحه بين كل تمرين. لذا فقد وجب التنويه.

التمرين الاول

ضروره ممارسه الرياضه بعد الولاده 20161005 998

مارسي هذا التمرين بالاستلقاء علي الظهر وثني الركبتين كما هو موضح بالصوره ورفع الحوض لاعلي برفق وهدوء مع شد الارداف ورفع الراس مع شد عضلات البطن.

التمرين الثاني

ضروره ممارسه الرياضه بعد الولاده 20161005 999

مع فرد الجسم علي الظهر بشكل كامل، ترفع الرجل اليمني الي اعلي قدر ممكن، بحيث يظل الاحتفاظ بالركبتين مستقيمتين وباصابع الرجل مشدوده . ثم تخفض الرجل اليمني لوضعها في بدايه التمرين وترفع اليسري بنفس الطريقه .

التمرين الثالث

ضروره ممارسه الرياضه بعد الولاده 20161005 1000

هذا واحد من اهم تمارين الرياضه بعد الولاده ، ولممارسته يجب ان تستلقي علي ظهرك مع تثبيت الذراعين جانبا علي الارض او مكان تاديه التمرين. وبعد ذلم تسحب الركبتين الي الاعلي ببطء ورفق ويرفع الظهر الي الاعلي.

التمرين الرابع

ضروره ممارسه الرياضه بعد الولاده 20161005 1001

من نفس وضع الاستلقاء علي الظهر، تثني ركبه الرجل اليمني بلطف ثم يسحب الفخذ علي البطن وتخفض القدم باتجاه الارداف، ثم تفرد الرجل وتخفض الي الاسفل وينفذ نفس التمرين مع الرجل اليسري بنفس تعداد التاديه المشروح قبل عرض التمارين.

التمرين الخامس

ضروره ممارسه الرياضه بعد الولاده 20161005 1002

التمرين الخامس من تمارين الرياضه بعد الولاده هو معروف باسم تمرين البطن، وهو مفيد جدا لشد عضلات البطن، لكن يجب ان يمارس ببطء ورفق شديدين حتي لا ينتج عنه الام في الظهر، ويمارس ايضا بان تستلقي المراه علي ظهرها بشكل كامل وتشبك ذراعيها خلف راسها وتقوم وتستلقي بنصفها الاعلي فقط بحيث يكون الفخذ وباقي الرجل مثبته علي الارض ويمكن الاستعانه باي شيء لتثبيتها.

التمرين السادس

ضروره ممارسه الرياضه بعد الولاده 20161005 1003

نعكس الوضع المتبع في التمرينات السابقه ، بحيث تستريح المؤديه للتمرين علي الركبتين والكوعين بحيث يكون الفخذين والذراعين في وضع عمودي علي الجسم كما هو مبين بالصوره ، وبعد ذلك يثني الظهر الي الاعلي وتشد الارداف وتشفط البطن الي الداخل مع التنفس بعمق والاسترخاء.

ايتها الام العظيمه ، الرياضه بعد الولاده والحمل هامه للغايه لكن اذا ما تمت ممارستها بالشكل السليم، فمن خلال بعض التمرينات البسيطه واتباع نظام غذائي جديد يمكنك ان تستعيدي مظهرك كما كان الوضع قبل الحمل والولاده باسابيع عده من دون مغادره منزلك حتي. والف مبروك لكونك اصبحتي اما لاول مره او مجددا.

السابق
وصفة البرياني
التالي
كيفية اعداد حلويات البيتي فور