افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

الحصول على التوفل

الحصول على التوفل 20161005 2510

الحصول على التوفل 20161005 2510

الحصول على التوفل

ان اختبار التوفل عبر الانترنت والمعروف ب(TOEFL IBT) هو اختبار يقيس مهارات اللغه الانجليزيه على المستوى الجامعى، ويقيم الى اى مدى تستطيع استخدام المهارات اللغويه المتمثله فى الاستماع، التحدث، القراءه ، والكتابه لاداء المهام الاكاديميه ، والاختبار ياخذه اكثر من 27 مليون شخص حول العالم.
فى هذا المقال جمعنا لك اهم عشره امور من المفترض ان تضعها فى اعتبارك عند الاستعداد لامتحان التوفل عبر الانترنت وهم كالتالى:

1- برنامج للدراسه

اعلان 3

من المهم ان تضع جدول زمنى للدراسه وتقوم بالاستعداد للامتحان وفقا لهذا الجدول، بدلا من الانتظار حتى اللحظه الاخيره لانهاء كل شىء، فاخذ الوقت اللازم للاستعداد للاختبار هو امر ضرورى فى امتحان التوفل عبر الانترنت.

2- تاكد من درجه التوفل المطلوبه

قبل ان تبدا فى الاستعداد لامتحان التوفل يجب ان تعرف كل المتطلبات التى تطلبها منك الجامعه التى ستدرس بها، بما فى ذلك درجه امتحان التوفل وان تبقى محفزا لتحقيق تلك المتطلبات، كما يجب الاخذ فى الاعتبار ان درجه التوفل صالحه لمده عامين فقط.

3- تعلم اللغه الانجليزيه الاكاديميه

يجب ان تركز على دراسه اللغه بواسطه قراءه الكتب الجامعيه ، الموسوعات، المجلات والمقالات، والبحوث الاكاديميه لان تلك المواد تساعدك على التاقلم مع الدراسه الاكاديميه . كما ان مشاهده التلفزيون والافلام الحديثه يمكن ان تكون مفيده ، بالاضافه لاى وسيله اخرى ترى انها يمكن ان تكون مفيده فى رفع مستوى لغتك الانجليزيه الاكاديميه .

4- حاول ان تحسن مهاراتك اللغويه الضعيفه

من المهم ان تركز على مهاراتك اللغويه التى ترى انها ضعيفه وتحتاج الى ممارسه واستعداد لوقت اطول من الاستعداد لاقسام الاختبار الاخرى، ابدا الاستعداد وفقا لذلك وتاكد من انك خصصت وقت وجهد كافى للاستعداد لكل قسم من اقسام الامتحان حتى لاتخسر اى درجه .

5- اختبارات مشابهه

ان افضل طريقه للتحضير لامتحان التوفل هو اخذ اختبارات مشابهه للاختبار الحقيقى، يجب ان تكون مستعد بجميع المواد الدراسيه التى تحتاج اليها. خذ وقتك فى البحث عن كتب جامعيه عن الاختبار بها تمارين واختبارات مشابهه ، ومزوده بالاجابات التوضيحيه ، ابحث ايضا عن اقراص مدمجه بها تمارين واسئله مماثله لقسم الاستماع بالامتحان. لا تتقيد بنوع واحد فقط من المواد الدراسيه .

6- اعثر على معلم لمساعدتك فى التحضير

احيانا قد لاتكون الكتب والمواد دراسيه كافيه لتقديم حلول لاسئلتك وتصحيح اخطائك، فقد تحتاج الى معلم لغه انجليزيه ليصحح لك اخطائك ولتوجيهك وتشجيعك. فى حال عدم توافر هذا الخيار، يمكنك اخذ المشوره من احد الطلاب الذين قد اخذوا اختبار التوفل فى وقت سابق، ففى احيان كثيره يكون لديهم ملاحظات ممتازه ونصائح مفيده عن الاختبار

7- تحسين مهارات الكتابه

اختبار التوفل عبر الانترنت هو اختبار عبر الحاسب الالى، لذلك فهو بالتاكيد يهتم بمدى اتقانك لمهارات الكتابه اللغويه فى القسم الخاص بكتابه المقال. من الضرورى الاستعداد باخذ اختبارات للكتابه على لوحات مفاتيح اجهزه كمبيوتر مختلفه ، حتى لاتقع فى الاخطاء التى يقع فيها كثير من الطلاب عند الكتابه على لوحه مفاتيح غير معتاده لهم.

8- قسم الاستماع

فى الاستعداد لهذا القسم حاول تحسين مهارتك فى تدوين الملاحظات اثناء الاستماع لمقطع باللغه الانجليزيه ، واثناء الممارسه لا تقوم باعاده المقطع اكثر من مره واحده فقط، فعند اتخاذ الاختبار فى الواقع ستستمع الى النص مره واحده فقط.

9- قسم القراءه

ان التمرن على القراءه السريعه للنص مفيد لتعليمك استخلاص جوهر النص، وهذا مفيد جدا فى اختبار التوفل، حاول ان تتمرن بحيث تكتسب القدره على الحصول على انطباع وفكره عامه عن النص، وتحديد النقاط الرئيسيه فى النص فى اقصر وقت. حاول ان تستعد لقسم القراءه على هذا الاساس، فهذا سوف يساعدك على تحقيق الاستفاده القصوى من الوقت المخصص لقسم القراءه .

10- قسم الكتابه

حدد اسلوب الكتابه الخاص بك بحيث يتسم بالبساطه والوضوح. اذا استطعت حاول ايجاد نسق معين فى الكتابه خاص بك، وحاول تحسينه مره بعد مره ، مع الاخذ فى الاعتبار المحافظه على الخطوط العريضه والشكل العام لما ينبغى ان يكون عليه المقال.

السابق
طريقة وقف نزيف اللثة
التالي
طريقه سهله لقشر اللوز