افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

لعبة لرياض الاطفال

لعبة لرياض الاطفال 20161005 2057
الالعاب الصغيره والشعبيه
1 – سباق عد الى معسكرك
* يقسم تلاميذ الفصل الى فريقين متساويين ( ا ) و ( ب ) ويقفان في قاطرتين
* يعين قائد وعلى الجميع اتباع تعليماته فاذا اشار للامام يتحرك الجميع اماما بالوثب بالقدمين معا واذا اشار للخلف يتحركون بالوثب بالقدمين خلفا وهكذا يقلدون حركه القائد .
* عندما يثب القائد ليواجه احد الجانبين المعسكرين يجري التلاميذ اصحاب هذا المعسكر نحوه في حين يحاول الفريق الاخر الجري خلفهم للامساك بهم وتعطى نقطه عن كل اسير والفريق الذي يحصل على اكبر عدد من النقاط في نهايه المسابقه هو الفائز .

2 – لعبه من القائد
* يعين احد التلاميذ ويقف بعيدا بحيث لا يعرف ما يتفق عليه زملائه .
* يختار التلاميذ من بينهم احدهم ليكون هو القائد يقف بينهم كاي فرد منهم .
* يقوم القائد باداء حركات متعدده ومتغيره كالمشي والجري البطيء والسريع والوثب والحجل وحركات باليدين…الخ ويعمل بقيه التلاميذ على تقليده باداء الحركات .
* يحاول التلميذ اذا كان مختبئا التعرف على القائد فاذا نجح في التعرف عليه يحل محله وهكذا .

3 – سباق المطارده
* يقسم الفصل الى اربعه قاطرات متساويه
* عند الاشاره يجري التلميذ الاول من كل قاطره لكي يلمس خط المطارده والعوده ( الفائز يحتسب له نقطه ) وهكذا يكرر بالنسبه لباقي التلاميذ .

4 – قائد القلعه
* يرسم مربع كبير 20×20 مترا بداخله دائره قطرها 5 امتاره وفي ركن مربع صغير 3×3 متر يسع لعشره تلاميذ
* يتجمع التلاميذ داخل الدائره ويقف كل قائد داخل مربعه الصغير
* تبدا اللعبه بان يتحرك التلاميذ داخل الدائره بالجري وعمل حركات مختلفه
* عند سماع صفاره يندفع التلاميذ خارج الدائره للوصول الى خط الامان على بعد 10 امتار واثناء ذلك يحاول كل قائد لمس اكبر عدد منهم والذي يلمسه يعود معه الى مربعه الصغير ( القلعه )
* تكرر اللعبه والقائد الذي يتجمع عنده اكبر عدد من التلاميذ يكون هو الفائز وتستمر اللعبه مع تغيير القاده واماكنهم .

5 – سباق نقل الكرات
( من 4 كرات او اربع مكعبات صغيره )
يقف التلاميذ في اربع قاطرات خلف خط البدايه وامام كل قاطره دائرتان المسافه بينهما من 10 الى 15 مترا ، يوضع في الدوائر الاولى كره صغيره او مكعب خشبي وعند اعطاء الاشاره يجري التلميذ الاول في كل قاطره ليقوم بنقل الكره او المكعب من الدائره الاولي الى الثانيه ويرجع ليقف خلف قاطرته ثم يجري الذي يليه لنقل الكره من الدائره الثانيه الى الاولى وهكذا حتى ينتهي جميع التلاميذ في كل قاطره (( القاطره التي تنتهي اولا تكون هي الفائزه )) .

6 – الحصول على العلم
يقسم الفصل الى مجموعتين او اكثر وتقف في قاطرات خلف خط مرسوم ويوضع علم امام كل قاطره وعلى بعد مناسب من 10 – 15 مترا وعند سماع الصفاره يجري دليل كل قاطره للاحضار العلم في مكانه الاول والعوده بسرعه .. وهكذا يفوز بالسباق القاطره التي تنهي السباق اولا .

7 – حمايه الحصن
يقف التلاميذ في دائره .. يوضع في مركز الدائره صولجان (الحصن) ويختار احد التلاميذ لحمايه الحصن ثم يقوم التلاميذ بالتصويت على الحصن بالكره بينما يدافع الحارس عنه بابعاد الكره .. اذا نجح تلميذ في اصابه الحصن يتبادل المكان مع الحارس .. وهكذا .

8 – تتابع الانقاذ
يقسم الفصل الى 4 فرق ويرسم خطان المسافه بينهما من 15-20 مترا احدهما خط البدء والثاني خط الامان .
* ويقف قائد كل فريق خلف خط الامان مواجها لفريقه الواقف خلف خط البدء
* عند الاشاره يجري كل قائد نحو اول لاعب من فريقه ويمسكه من رسغه ويعود به حتى خط الامان ويعود اللاعب الذي تم انقاذه ثانيه نحو خط البدء لياخذ برسغ اللاعب الثاني ويعود به الى خط الامان وهكذا حتى ينجو كل اللاعبين .

9 – سباق تتابع الوثب فوق العصا
يقسم الفصل الى اربع قاطرات ويمسك التلميذان الاماميان عصا على ارتفاع مناسب ويحدد خط البدء. تقف القاطرات خلفه وعند البدء يجري التلاميذ ويثبون فوق العصا ويعودون الى اماكنهم القاطره التي تنتهي اولا تكون هي الفائزه .

10 – قراصنه الذهب
* يقسم الفصل الى فريقين احدهما يمثل ( القراصنه ) والثاني يمثل ( الحراس )
* يكون مع فريق القراصنه كره صغيره او علما ( يمثل الذهب )
* يقف فريق القراصنه في مكان بعيد من الملعب ويبداون في تمرير الكره او العلم بينهم بينما يقف فريق الحراس في الجهه الاخرى من الملعب عند بد الاشاره يجري فريق القراصنه ويقوم الحراس المطارده لمسك القرصان الذي يحمل الكره ( الذهب ) ويقول الحارس للقرصان حينما يلمسه اعطني الذهب. بعد ذلك يتحول القراصنه الى حراس وهكذا .

11 – سباق دخول المربعات
* يقسم الفصل الى اربع مجموعات وترسم في الملعب اربع مربعات او دوائر كبيره تتسع كل منها لفريق واحد .
* يجري التلاميذ منتشرين في الملعب وعند الاشاره تسرع كل فرقه بدخول احد المربعات والفرقه التي يكتمل دخول افرادها الى المربع اولا تكون هي الفائزه .

12 – لعبه الثعلب والدجاج
* يقسم الفصل الى عده دوائر كل دائره مكونه من 5-6 تلاميذ وتنتشر الدوائر في ارض الملعب .
* يقف وسط كل دائره تلميذ يمثل ( الديك ) داخل بيته ويقف خارج الدوائر كلها تلميذ يمثل الثعلب
* عند الاشاره يجري الثعلب ليدخل اي دائره “بيت الدجاج” فيجري التلميذ (الديك) الموجود داخل الدائره الى دائره اخرى .
يحاول تلاميذ الدوائر تسهيل مهمه ( الديك ) واعاقه الثعلب .

13 – سباق الحيوانات
يقف التلاميذ في اربع قاطرات وعندما ينادي المدرس اسم احد الحيوانات يجري الاربع الاوائل من كل قاطره للوصول الى خط النهايه مع تقليد الحيوان في الصوت والحركه والذي يصل اولا يكون هو الفائز .

14 – لعبه مصيده الفئران
* يقسم تلاميذ الفصل الى قسمين متساويين يقف احدهما على محيط دائره مشابكي الايدي ” يمثلون المصيده ”
* يقف القسم الثاني داخل الدائره يمثلون الفئران ويبدا اللعب بان يجري الفئران داخل المصيده ويقف التلاميذ على محيط الدائره ( المصيده ) ايديهم عاليا تفتح المصيده وعندما يخفضون تقفل المصيده .
* عندما تفتح المصيده ينضم من هم خارج المصيده الى المصيده وهكذا تكرر اللعبه حتى يبقى فار واحد يكون هو الفائز .

15 – برقوق وبرسيم
* يقف الفصل في صفين مواجهين الاول يسمى برقوق والثاني يسمى برسيم .
* عندما ينادي المدرس برقوق يجري افراد هذا الصف ويتبعهم افراد الصف الاخر محاولين لمسهم .
* عند الاشاره يعود كل صف الى مكانه الاصلي وتحتسب نقطه للصف الذي لمس بقدر عدد الملموسين من الصف الاخر . تكرر اللعبه والفريق الفائز الذي يحصل على اكبر عدد من النقط. .

16 – سباق الحصول على الكنز
* يقف التلاميذ في صفين متواجهين المسافه بينهما 10 متر يرقم الصفين في اتجاه عكسي.
* توضع الكره ( الكنز ) في منتصف المسافه بين الصفين .
* عندما ينادي المدرس احد الارقام يجري التلميذ الذي يحمل هذا الرقم من كل صف محاولا اخذ الكره قبل زميله والفائز يحتسب له نقطه ويصفق له الاخرون وهكذا تفوز القاطره التي تحصل على مجموع اكبر من النقط. .

17 – لعبه النار والماء
* يقسم الفصل الى قسمين احدهما النار والاخر الماء ويقف كل قسم في ناحيه من الملعب .
* عندما ينادي المدرس النار يتقدم التلاميذ ( النار ) في خطوات طويله بطيئه للامام وعندما ينادي المدرس الماء يستدير التلاميذ ( النار ) للخلف مع الجري في حين يتقدم التلاميذ (الماء) بالجري خلف ( النار ) لاطفائها ” مسك اكبر عدد ممكن من التلاميذ” وهكذا تتكرر اللعبه .

18 – سباق حمل المصابين
يقسم الفصل الى اربع قاطرات متساويه ومع كل قاطره كره طبيه ويحدد خط بدايه وخط نهايه وعند الاشاره يجري الاول من كل قاطره حاملا الكره ذهابا وايابا ثم يتسلمها الذي يليه وهكذا والقاطره التي تنتهي اولا هي الفائزه .

19 – صفاره وصفارتين
ينتشر الاشبال في ساحه المعسكر وعند سماع صفاره واحده يجلسون على اربع وعند سماع صفارتين يقفون للجري والانتشار مره ثانيه …. وهكذا .

20 – كره اللقف
يقسم الاشبال الى عده دوائر ويقف في منتصف كل دائره قائد ومعه ( كره جليد او اسفنج ) ثم يبدا القائد بقذف الكره اعلى وينادي على اسم اي شبل في الدائره فيجري السبل المنادي عليه مسرعا ليلقف الكره
قبل ان تقع على الارض واذا نجح يحل محل القائد ….. وهكذا .

21 – اشاره المرور
ينتشر التلاميذ في الملعب وعندما يرفع المدرس العلم الاخضر يجري التلاميذ بسرعه وعندما يرفع المدرس العلم الاصفر يجري التلاميذ ببطء وعندما يرفع المدرس العلم الاحمر يقف التلاميذ مع الجلوس على اربع … وهكذا .

22 – سباق وسائل المواصلات
يقسم الفصل الى اربع قاطرات وعندما ينادي المدرس اسم احدى وسائل المواصلات يجري الاربعه الاوائل من كل قاطره مقلدين هذه الوسيله والذي يصل الى النهايه اولا هو الفائز … وهكذا .

23 – سباق الحجل للمسافه
* يقف التلاميذ في اربع قاطرات متساويه العدد يحدد خط للبدايه واخر للنهايه المسافه بينهما من 10- 15 مترا
* عند اشاره المدرس يحجل التلميذ الاول من كل قاطره حتى خط النهايه ثم يعود بالجري العادي ليلمس التلميذ الذي يليه في القاطره ويجري ليقف خلف قاطرته
* يقوم التالي باداء نفس السباق … وهكذا … القاطره التي تنتهي اولا هي الفائزه .

24 – سباق الاطواق
يقف التلاميذ في اربع قاطرات ويوضع امام كل قطار طوق وعند بدء اشاره المدرس يجري التلميذ الاول من كل قاطره ويمرر الطوق حوله من اسفل الى اعلى ثم يضعه على الارض ثم يعود ليلمس زميله الذي يليه ليقوم بنفس العمل والقطار الذي ينتهي اولا يعتبر فائزا .

25 – لعبه جمع وتوزيع التفاح
يقسم الفصل الى اربع قاطرات تقف على خط البدايه وامام كل قاطره وعلى بعد 10 امتار ترسم عده دوائر متقاربه صغيره وعلى بعد متر واحد توضع سله وعند سماع الصفاره يجري دليل كل قاطره لجمع الكرات الموضوعه في الدوائر وبعضها في السله ثم يعود بالسله مسرعا لتسليمها اللاعب الثاني ثم يقوم اللاعب الثاني بالجري بالسله لوضعها في مكانها ثم اعاده توزيع الكرات
في دوائرها الصغيره ….. وهكذا .

26 – صيد الحمام
* يقسم الفصل الى قسمين قسم منهم داخل دائره كبيره ويمثل (الحمام)
* يقف القسم الثاني منتشرا حول الدائره ويمثل ( الصيادون )
* يبدا اللعب بان يصوب الصيادون كره جلد “يد مثلا” على ارجل الحمام داخل الدائره .
ومن يصاب من الحمام داخل الدائره ينضم الى الصيادين الى ان يبقى اخر الحمام يكون هو الفائز ( يتم التبديل بين المجموعتين ) .

27 – الدجاج والثعلب
* يقسم الفصل الى ثلاث او اربع قاطرات وتمثل الدجاج ويمسك كل منهم زميله الامامي من الكتف.
* يقف امام كل قاطره تلميذ يمثل الثعلب ويحاول الثعلب مسك اخر دجاجه في القاطره ويعمل الدجاج على الدفاع عنها بالحركه مع استمرار تشابك القاطرات

لعبة لرياض الاطفال 20161005 2057

السابق
احدث نماذج طي المناديل خطوة بخطوة
التالي
صباغة عصرية للمنازل