افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

طرق اذابة دهون البطن

طرق اذابة دهون البطن 20161005 2300

فوائد الرمان في تخسيس الكرش و اذابه الدهون

 

طرق اذابة دهون البطن 20161005 2300

الرمان هو فاكهه خريفيه كرويه الشكل تحمل تاجا، لذيذه الطعم وثبت علميا انها مفيده للصحه بشكل كبير. وتتميز ثمار الرمان بجلدها القرمزي اللون او الاصفر المحمر ويحتوي هذا الغلاف علي المئات من الحبوب المائيه اللامعه البيضاء او الحمراء وتختلف في مدي صلابتها حسب نوعيه وصنف الرمان.

وتنتج هذه الثمره عن ازهار بيضاء وحمراء تنتج عن شجره معمره قد يصل ارتفاعها الي 6 امتار لها اغصان متدليه في اطرافها شوك وتتميز اوراقها بلون يميل الي الحمره . وتسمي ازرهاء الرمان باسم جلنار وهي كلمه معربه عن “كلنار” الفارسيه والتي تعني ورد الرمان، بينما اخذت كلمه الرمان من كلمه “رمن” الفرعونيه الاصل.

ويحتوي الرمان علي العديد من المواد والعناصر الغذائيه التي لا غني عنها لجسم الانسان حيث تحتوي ثمره الرمان الناضجه علي ماء بنسبه 84,20% ومواد سكريه بنسبه 10,1% وبروتين بنسبه 3%، وبنسبه 2,91% من كلا من الرماد والالياف علي حده، كما تحتوي علي نسبه 1% من حامض الليمون. بالاضافه الي عناصر مره وفيتامينات A و B و C، كما تحتوي ايضا علي المنجنيز والبوتاسيوم والكبريت والفسفور والحديد لكن بنسبه بسيطه .

وللرمان فوائد عديده لكن يعد التخسيس خاصه تخسيس الكرش اهم هذه الفوائد واكثرها شيوعا واستخداما في منطقتنا العربيه ، حيث تمتلك ثمره الرمان قدره عاليه علي اذابه الدهون من الجسم خاصه حرق الدهون المتراكمه حول المعده ولا يشترط ذلك من خلال تناول الرمان في شكلها الطبيعي، فقد تبين من خلال دراسه اجريت علي عدد من المتطوعين ان تناول كوب واحد من عصير الرمان بشكل يومي ولمده شهر ادي الي انخفاض احتمالات نمو الخلايا الشحميه حول بطونهم.

وبالحديث عن فوائد الرمان في اذابه الدهون و تخسيس الكرش فقد ثبت علميا في دراسه اخري تم اجراؤها في جامعه “ادنبره ” ان عصير الرمان لديه قدره هائله علي تخفيض معدلات الحمض الشحمي في الدم والمعروف علميا باسم “نيفا”. كما ان ثمره الرمان وان كانت في صوره شراب تقلل من حساسيه تاكسد الكوليسترول السيء في الدم، وهذا ما يفسر فائده الرمان في التحسنات الايجابيه في مقدار التصلب الشرياني وتخفيض ضغط الدم الانقباضي.

ولا تتوقف فوائد الرمان علي اذابه الدهون فقط، فللرمان العديد من الفوائد الاخري كاستخدامه في علاج الشرايين والدماغ والقلب حيث يمكن ان يتسبب الاستمرار في تناول الرمان علي اعاقه او منع عوامل النوبات القلبيه خاصه المفاجئه منها، كما انه يعتبر مسكن جيد للالام وخافض للحراره ومفيد في خفض الاحساس بالعطش في الطقس الحار ومانع للنزيف خاصه الناتج عن الاغشيه المخاطيه والبواسير وقابض للاسهال، كما انه مفيد في حالات الصداع ولبعض امراض العيون واللثه .

واهم فوائد الرمان الاخري انه:

1- طارد للديدان المعويه خاصه الدوده الشريطيه ولعلاج البواسير.

2- معالج جيد لحالات الحمي الشديده والدوسنتاريا الاميبيه والاسهال المزمن والصداع الشديد وضعف البصر.

3- مفيد جدا في حالات الامساك المزمن ومقاومه عسر الهضم وتنقيه الدم خاصه اذا ما تم اضافه ملعقه عسل نحل طبيعي الي عصيره.

4- منشط للاعصاب ومعالج لمتاعب الانف ومفيد في حالات الارهاق والتعب.

5- مفيد لمرضي السكري ومرضي التهاب المفاصل ومقوي للمعده ومفيد للهضم.

6- واقي جيد لحصوه الكليه ومفيد لمرضي فقر الدم.

7- كما ان للرمان فوائد عديده علي الشعر من حيث تقويته ولمعانه.

تحذير هام:

في فتره الحمل خاصه بدايه الحمل او في حال التخطيط للحمل يجب عدم استعمال الرمان خاصه قشر الرمان او ساقه او ازهاره الا باستشاره الطبيب المختص. كما ان الامر نفسه بالنسبه لمن يتعاطون ادويه للبرد او الكحه او مضادات الحموضه او الاحماض الامينيه او المعادن.

يحظر تماما استخدام المناطق المذكوره مسبقا من النبات باي شكل للاطفال خاصه دون الثانيه . ويحظر استخدام قشور جذر الرمان لاي شخص حتي البالغين الا باستشاره من طبيب متخصص كونها تحتوي علي مواد قد قد تسبب التسمم.

هناك فئه وان كانت محدوده لكن تعاني من حساسيه تجاه مستحضرات الرمان وقد يتسبب استخدامها في اسهال شديد، كما يمكن ان يتسبب ذلك في الغثيان او الدوران او الضعف العام لذا وجب التنويه لتوخي الحذر والتوقف في حال ظهر عرض من ذلك والتعجيل باستشاره الطبيب.

السابق
سور لساؤل منوى
التالي
اعمال يدوية للمنزل بالصوربالخطوات