افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

ارتفاع ضغط الدم

ارتفاع ضغط الدم 20161005 2473

ارتفاع ضغط الدم 20161005 2473

من الجدير بالذكر ان مرض الضغط يسمى القاتل الصامت اي ان المريض ياتي فقط بمضاعفات هذا المرض ، ولا ياتي باعراض ، لكن في بعض الاحيان قد يعاني المرض من صداع او نزف من الانف او احمرار في العين والاذن ، لكن في كثير من الاحيان لا يكون هناك اعراض والشيء الوحيد هو ارتفاع الضغط عند قياسه .

محتويات

١ اعراض المرض
٢ تلخيص عن اعراض ارتفاع ضغط الدم
٣ مواضيع اخرى عن ارتفاع ضغط الدم
٤ المراجع
اعراض المرض

اعلان 3

في حاله اهمال المريض اخذ العلاج ياتي المريض بحاله تسمى ارتفاع ضغط الدم الخبيث وهي حاله تحدث عند وصول ضغط الدم الى اعلى من 220/120 و تتميز هذه الحاله بالعديد من الاعراض حيث من الممكن ان يحس المريض بخفقان شديد في القلب وفقدان للوعي وتشنجات وصعوبه في الابصار وفي بعض الحالات فقدان مؤقت ومفاجئ للبصر وقد يعاني المريض من فشل كلوي مفاجئ وعدم القدره على انزال البول.

كما ذكرنا فان المرض يسمى بالقاتل الصامت ، اي ان المريض ياتي الى الطبيب من دون اي اعراض سابقه ، لكنه يعاني من مضاعفات هذا المرض ، لذلك قد ياتي المريض بفشل في القلب ، حيث يكون هناك انتفاخ في الرجلين والجسم و احساس في نبضات القلب .
ومن الممكن ان ياتي المريض معانيا من فشل كلوي ، حيث يعاني من صعوبه في التبول ، وعدم انزال البول ، وكذلك انتفاخ في الجسم ، وكذلك اعراض زياده اليوريا في الدم مثل : الدوخه وضعف عام في الجسم وفقدان الشهيه وغيرها
ومن الاجهزه الاخرى التي يؤثر عليها الضغط شبكيه العين ، حيث يبدا المريض يعاني من تراجع في الابصار ، او بغباش في العين ، وعدم رؤيه الاشياء القريبه ، ولا ننسى كذلك ان المريض قد ياتي بجلطات في مختلف انحاء الجسم ، خاصه الجلطات القلبيه والدماغيه .
وهناك بعض الحالات التي تشككنا بوجود ضغط الدم الثانوي ، فقد ياتي المريض بنوبات متعدده من التعرق والدوخه والصداع مع شعور بخفقان حاد في القلب ففي هذه الحاله نشك بوجود مرض الفيكروموسايتوما ،كذلك قد ياتي المريض بفقدان الشهيه وفقدان للوزن والشهيه ففي هذه الحال نشك بورم معين .
تلخيص عن اعراض ارتفاع ضغط الدم

_ يتعرض مصاب مرض ارتفاع ضغط الدم للاصابه بنزيف حاد في الانف
_ شعور بدوران في الراس وعدم اتزان ايضا من اعراض ارتفاع ضغط الدم .
_ يسبب ارتفاع ضغط الدم الشديد بالاصابه بفقدان للذاكره والنسيان .
_ يعمل ارتفاع ضغط الدم على تعريض مصابه الى اورام في الغده الكظريه .
_ السكتات الدماغيه والتمزق الذي يحدث للاوعيه الدمويه نتيجتها غالبا الاصابه بارتفاع في ضغط الدم .

 

السابق
دعاء يوم الجمعة
التالي
تعريف العولمة_ماهى