افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

ماهى فوائد الطلاق

ماهى فوائد الطلاق 20161004 82-Png

ماهى فوائد الطلاق 20161004 82

 

ماهى فوائد الطلاق

لو رجعنا الى خطابات الدعاه والوعاظ والمصلحون خلال الخمسين سنه الماضيه نجد نظرتهم الاحاديه لموضوع الطلاق.اي التركيز على جانب واحد واغفال الجانب الاخر. نظره عوراء .خطاباتهم عن الطلاق لا تخلو من العبارات التاليه (يؤدي الى تفكك الاسره . وخراب البيوت. وضياع الاطفال)..الخ.

كل ماذكر صحيح. لكن نظره من الجانب السلبي. وكما انه هناك سلبيات للطلاق فان هناك ايجابيات للطلاق ولو لما يكن للطلاق ايجابيات لما ادرج من ضمن المباحات. وهذا شيء طبيعي فكل شيء في الدنيا له سلبيات وايجابيات. الخمر مثلا حرام عندنا كمسلمين ولكن له منافع اقتصاديه .تجاره الخمور مربحه ماليا.

اعلان 3

تركيز الدعاه والمصلحون في المساجد والتلفزيون والجرائد وعبر كل وسيله اعلاميه اخرى على سلبيات الطلاق فقط جعل وعي الناس في هذ البلد يتشكل على رفض الطلاق بشكل كامل. حتى لو تعرضت الزوجه لشتى انواع التعذيب والاضطهاد من الزوج او حتى لو جردت من انسانيتها يبقى الطلاق خط احمر. والطامه الكبرى تكمن في النظره الدونيه للمطلقه .

عندما ننظر للطلاق من الشق الايجابي نجد ان قرار الانفصال بين الزوجين يمكن ان يؤدي الى منافع كثيره خصوصا للزوجه . فالطلاق والانفصال افضل للزوجه من البقاء مع زوج مريض نفسيا او لديه مشاكل نفسيه عويصه او زوج تسيطر عليه لغه الشك. انفصال الزوجه افضل من الاستمرار مع زوج لايعرف الا الضرب والركل والرفس والكونغ فو والكاراتيه وكافه اشكال الفنون القتاليه . الطلاق افضل من البقاء مع زوج لايخرج من لسانه الا كلمات الاهانه والسب والشتم والذل ولغه التهديد والوعيد. طلاق الزوجه افضل من العيش مع زوج بخيل شحيح خروج روحه اهون لديه من دفع ريال واحد يحرمها من ابسط احتياجاتها الاساسيه .الطلاق افضل من البقاء مع زوج استبدادي متحجر لايعرف لغه الحوار والتفاهم. رايه فقط لايعرف المرونه او الحلول الوسط.الانفصال حل افضل من الاستمرار مع زوج بمرتبه والد او جد. الفارق العمري بينهما عشرين سنه او ربع قرن مثلا.

الطلاق افضل من البقاء مع زوج مسلم بالاسم فقط. علاقته بالصلاه كعلاقتي باللغه الصينيه . او زوج فاقد 24 ساعه (خارج الخدمه )او يتعاطى الحشيش او او ..

والعكس صحيح.ماينطبق على الزوجه ينطبق على الزوج.اقرا المقال بالمعكوس مع بعض التعديلات على بعض الامثله واضافه امثله جديده لتعرف ما اقصد.

  • فوائد الطلاق
السابق
طريقة عمل بوراك بالاسكالوب
التالي
صور تورت جميلة وجديدة