افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

فائدة المياه الغازية للنبات

فائدة المياه الغازية للنبات 20161006 557

فائدة المياه الغازية للنبات 20161006 557

مياه معدنيه ، و تسمى ايضا المواد الغازيه ، وهي المياه التي تحتوي على الاملاح والمعادن، مثل الملح والمغنيسيا والحديد وكبريتات المغنيسيوم، والكثير من العناصر والمواد الاخرى والغازات المفيده ، اهمها ثاني اكسيد الكربون. وتوجد هذه المياه في الابار الارتوازيه والجبال، وتختلف تبعا لنوع التضاريس التي وجدت فيها.

طريقه تكون المياه المعدنيه ومصادرها

تتكون المياه المعدنيه بعد سقوط الامطار، حيث تتغلغل المياه عبر التربه الى باطن الارض، لتصل الى الاعماق وتشكل ابار وينابيع. اما المواد المعدنيه فتذوب بالمياه في اثناء سيرها عبر الصخور في باطن الارض، وتكون الصخور التي تتجمع بها المياه عاليه المساميه لتحفظ المياه بداخلها.

اعلان 3

هناك مصادر اخرى للمياه المعدنيه ، المياه الصهاريه التدفقيه ، وهي تنتج في جوف الارض بفعل تفاعل المياه مع الصهاره الموجوده هناك، حيث تتصاعد الى مكان وجود الينابيع الحاره وعاديه الحراره . لكنها تكون اقل نقاءا من تلك المتكونه بمياه الامطار، بسبب وجود الصهاره التي تحتوي على مواد رديئه وشوائب.

يمكن اعداد وتجهيز المياه المعدنيه من دون الطبيعه ، حيث توضع نسب محدده للاملاح المسموح بها من قبل تصريح وزاره الصحه ، فتجهز وتعالج لتصبح صالحه للشرب. كما يتم اضافه ثاني اكسيد الكربون ليجعل المياه صالحه لاطول مده ممكنه .

فوائد المياه المعدنيه

نظرا لاحتواءها الكبير للمعادن الغنيه والاملاح والغازات المفيده ، فتستخدم في عده مجالات، واهمها علاج الكثير من الامراض، مثل علاج القولون العصبي والروماتيزم وعسر الهضم والامساك، والعديد من الالتهابات كالتهابات اللثه والتهاب المفاصل والالتهابات الجلديه ، كما انها مفيده في علاج حصى الكلى والمثانه ، وتقي من العديد من السرطانات. مع مراعاه درجه حراره المياه عند استخدامها، فهناك المنتجعات والحمامات والمراكز السياحيه والعلاجيه التى يقصدها الناس لاهداف العلاج والسياحه والترفيه .

تفيد المياه المعدنيه البشره باختلاف انواعها، نظرا لحساسيتها وتاثرها بالعوامل الخاجيه ، فهناك البشره الدهنيه التي تعاني وجود المسامات المفتوحه والبثور، فان عنصري المغنيسيوم والسيليسوم يساعدان في تجديد خلايا البشره الضعيفه . وهنالك البشره الجافه التي تساعد في ترطيبها، ليس في الوجه فقط وانما في سائر مناطق الجسم، كاسفل القدمين والركب والاكواع. ايضا البشره الحساسه شديده التاثر بالعوامل البيئيه ، فهي تحميها من الجفاف لحد كبير، لاحتواءها على عنصر الكالسيوم.

 

السابق
اصفرار الوجه الاسباب والعلاج
التالي
اصباغ الجزيرة جدران 2024