افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

دواء لتسمين وجه

دواء لتسمين وجه 20161006 1603

دواء لتسمين وجه 20161006 1603

حافه الوجه من اكثر المشكلات التى تواجه الفتيات، خاصه فى سن المراهقه ، والامر كله يرجع الى ضعف فى التغذيه او الوجبات غير المتوازنه .لنتعرف اكثر عليها واهم الحلول لتسمين الوجه
نحافه الوجه لها عده اسباب،منها:
العامل الوراثي، فضلا عن الارهاق الشديد الناتج عن بذل مجهود، او قله النوم، وكذلك عدم تناول الغذاء المتوازن.
في البدايه يقول الدكتور محمد خليل استشاري امراض الجهاز الهضمي والكبد والتغذيه العلاجيه : “نحافه الوجه لها عده اسباب، ومنها: قله النوم، والارهاق،وعدم تناول الغذاء الصحي المتوازن، وقد يكون العامل وراثيا، كما ان هناك عادات خاطئه مثل اعتياد نظام غذائي لمنطقه معينه بالجسم دون غيرها.
وهنا – يضيف ننصح بتناول الخضروات والفاكهه الطازجه الغنيه بالفيتامينات والبروتينات والمعادن الضروريه ومضادات الاكسده ، على ان يتم تناولها كل يوم، مع الحرص على تناول فيتامين c ,a، وشرب قرابه لترين من الماء على الاقل، كما تفيد العصائر الطازجه ، وممارسه الرياضه والتمارين الجسديه في الحفاظ على تناسق ونضاره الجسم بشكل عام، وبخاصه الوجه.
ويقول: هناك بعض حالات النحافه التي ليس لها حل سوى العلاج الجراحي للاجزاء التي بها تجويف.ويستطرد قائلا: نحافه الوجه لا تمثل عيبا يمكن ان تخجل منه المراه ؛ لان الاهم هو نضاره البشره . لافتا ان المراه التي تتبع نظام حميه للتخسيس يظهر اثر ذلك على وجهها اولا، قبل الاماكن الاخرى من الجسم.
خلطات الاعشاب لتسمين الوجه
وللاعشاب دور كبير في علاج نحافه الوجه، وحول هذا يقول دكتور احمد مصطفى استشاري العلاج بالاعشاب:
“هناك طرق كثيره يمكن بها القضاء على نحافه الوجه، ومنها: تناول كوب من الزبادي، مع اضافه ملعقه عسل اسود او عسل نحل،وملعقه خميره بيره يوميا، ولمده شهر كامل وهذه تؤتى بنتيجه طيبه باذن الله”.
وهناك وصفه اخرى لتسمين الوجه وتتكون المقادير من: 5 ملاعق حلبه مطحونه ، و3 ملاعق سكر، وملعقه عسل اسود و4 اكواب ماء،ويتم تجهيزها بغلي الماء جيدا، ثم يتم اضافه العسل الاسود، وتترك على النار لمده 10 دقائق مع التقليب المستمر، ثم اضيفي الحلبه وتترك على النار لمده 5 دقائق،وترفع من على النار وتصب في كوب، ويضاف اليها السكر وتشرب ساخنه لمده شهر يوميا قبل النوم وستجدين نتيجه مبهره .
اغذيه مفيده لعلاج نحافه الوجه
اما عن الفواكه: فينصح باكل الموز، والعنب، والبرتقال. فضلا عن تناول الخضروات، خاصه الخيار والبازلاء فهي توفر فيتامين B الذي يفيد في علاج النحافه ، واكل البطاطا نيئه ، وشرب الحلبه ، والسحلب.
مضيفا ان اكل السمسم يفيد في علاج النحافه ، وينصح باكل كوب صغير من السمسم يوميا لمده اسبوعين؛ فالسمسم ذو قيمه عاليه ،ويساعد على علاج النحافه والهزال بشكل ملحوظ ؛ لاحتوائه على زيوت مفيده جدا للجسم، ويساعد على نعومه البشره .اضف الى ذلك ان تناول سبع تمرات مع كوب من الحليب، مضافا اليه ملعقه عسل نحل على الريق مفيد جدا للجسم، كما ان حبوب الخميره والزبيب مفيده جدا لنقاء ونضاره البشره .
وحول راي خبيره التجميل جيهان رمزي عن كيفيه التعامل مع الوجه النحيف تقول: “لابد اولا ان نفهم ان الوجه انواع، فهناك وجه على شكل مثلث،اي مسحوب من الذقن. ووجه مطبق من الخدين، ووجه يبرز عظمتا الخدين، ويجب على كل فتاه ان تعرف شكل وطبيعه وجهها؛ لتتعرف ايضا على طرق التعامل معه، لتبدو في شكل يبرز جمالها، وتشعر بالرضا والسعاده ، ولابد ان تعرف الفتاه ان نضاره الوجه افضل من كونه نحيفا او ممتلئا. ولتحقيق النضاره يجب العمل على اجراء عمليه تقشير للبشره ، باستخدام صنفره تقشير مره كل اسبوعين؛ لازاله الجلد الميت ويصبح لون الوجه فاتحا.
ماسكات لتسمين البشره :
مساج البشره بالزيوت:وتشير الى ان تسمين الوجه يتم بعمل مساج للبشره مرتين او ثلاث مرات يوميا، باستخدام خليط من الزيوت المفيده للبشره ،مثل: زيت السمسم، وزيت الزيتون، وزيت عباد الشمس، وزيت اللوز، وزيت العنبر، وزيت الخروع، وزيت النعناع ويمكن خلطها جميعا معا او بعضها،ويتم فرك الخدود بطريقه دائريه ، بدايه من طرف العين فهذا يؤدى لملء الخلايا الدهنيه الخاصه بالبشره ؛ فيزداد حجمها وتجنبي الاقتراب من الانف حتى لا ينتفخ.

خلطه الشوفان:
امزجي في وعاء ربع كوب من الحليب مع ملعقه صغيره من الخميره العربيه وملعقتين من عصير الليمون.
اضيفي بعدها ملعقتين كبيرتين من الشوفان وملعقه كبيره من النشاء.
قومي بدهن الخليط على وجنتيك بطريقه دائريه واتركيه لمده 30 دقيقه ثم اغسليه بالماء الدافىء. كرري هذه العمليه يوميا لفتره شهر وستحصلين على النتيجه المرجوه .

خلطه الخميره :
امزجي ملعقتين من الحلبه المطحونه مع كاس الماء واغلي الخليط على النار لمده 15 دقيقه ثم اتركيه ليبرد وضعيه في علبه وتوضع في البراد لمده يوم كامل.
بعد هذه الفتره ، امزجي مقدار ملعقه كبيره من السائل مع ملعقه من الخميره واخلطي جيدا طبقيه على وجهك لمده 15 دقيقه ، ثم اغسليها بالماء الدافىء.

اعلان 3

خلطه ماء الورد :
اسكبي في وعاء مقدار نصف كوب من ماء الورد واضيفي اليه الكميه نفسها من الحليب.
امزجي جيدا مضيفه في الوقت نفسه 4 ملاعق كبيره من الحلبه المطحونه .
طبقي المزيج على وجهك لمده 45 دقيقه ثم اغسلي بالماء البارد .

خلطه الزيوت :
امزجي مقادير متساويه من زيت الحلبه وزيت الخروع وادهنيهما على وجهك كل ليله قبل النوم واغسلي وجهك بالماء البارد في صباح اليوم التالي .
تستطيعين كذلك استخدام زيت العنبر وزيت اللوز وزيت الذره بمقادير متوازيه وتطبيق الخليط على وجهك لمده ربع ساعه يوميا مع تطبيق فوط ساخنه على الوجه 3 مرات في اليوم

السابق
فوائد الغابات والتحريج الاصطناعي
التالي
شبكه قنوات المجد