افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

طريقة تفصيل ستائر على مواسير

طريقة تفصيل ستائر على مواسير 20160828 19-Png

في ظل الاسعار الخياليه التي تواجه كل عروس مقبله على الزواج تريد تجهيز شقتها بالستائر الجميله ، او حتى الزوجه التي تريد تجديد ستائر بيتها وتغييرها ولا تستطيع؛ بسبب الارتفاع الجنوني للاسعار..(اخوان اون لاين) يقدم لهن جميعا طرقا مبسطه ومفصله ، تستطيعين من خلالها ان تصنعي ستائر بيتك بنفسك.

لذلك التقينا بزينب الليثي، مصممه الستائر، والتي تقدم لنا طريقه يسيره وسهله لكيفيه تفصيل الستائر وتركيبها فتقول:

اولا: عند الشراء
يجب عليك اختيار المكان الذي ستقومين بشراء القماش منه؛ لان هناك بعض الاماكن اسعارها غاليه جدا؛ على الرغم من توافر نفس نوع القماش في اماكن اخرى سعرها ارخص كثيرا، وهنا عامل ارتفاع السعر يتوقف على ارتفاع ايجار المحل اذا كان في منطقه مشهوره ، وعلى العكس لو تم الشراء من محلات مغايره لهذه المناطق سيكون السعر رخيصا.

اعلان 3

وتنصح بافضل تلك الاماكن من حيث التنوع والاسعار، هي منطقه “تربيعه القماش” بالازهر.

ثانيا: جوده القماش
يجب عليك اختبار نوعيه القماش قبل ان تشتريه؛ حتى ولو كان هذا القماش غاليا، فجوده القماش لا تتوقف على السعر، واليك طريقه عمل اختبار للقماش قبل شرائه:

عليك ان تمسكي بجزء من القماش و”تشيديه” بيدك الاثنتين، فلو وجدتي فوارق فيها او تفككا فهذا يدل على انها سيئه ، وبمجرد غسلها اول مره ستظهر هذه الفوارق وتريها امامك واضحه ، واذا تم غسلها مره اخرى، فلا يمكن استخدامها وتعليقها مره ثانيه ؛ لانها ستكون قد “نسرت” وانتهت، لذلك فلا بد من تجربه القماش قبل شرائه، فجربي قبل ان تشتريه؛ حتى وان كان سعر القماش مرتفعا، افضل من ان تخسري المبلغ المدفوع في الشراء بانتهاء صلاحيتها بعد شهور قليله .

ثالثا: اسعار القماش
اسعار القماش تتفاوت من حيث الشكل والمتانه والموضه ؛ فمثلا تتراوح اسعار قماش “الدرابيه” من 6 جنيهات الى 100 جنيه، وايضا تبدا اسعار “الشفونات” من 9 جنيهات الى اغلى من 150؛ فانت من ستحددين على حسب امكاناتك الماديه .

رابعا: اسماء القماش
هناك اسماء كثيره للقماش، واليك اشهرها في صنع الدرابيه (القطيفه – التفتا- الكورشه – الستان- الشانيليه – الكتان- الحرير) وافضلهم من حيث التشكيل “التفتا”؛ لانه مرن وخياطته سهله جدا.

اما الستائر التحتيه او الخفيفه فاشهرها (شفونات ساده – شفونات مشجره – فوال ساده – فوال منقوش)، اذا اردت ان تستخدمي الشفونات في الكشكشه اي تكون الستاره التحتيه ليست مفروده اي ملساء وهو ما يعرف بالملس، استخدمي قماش الفوال؛ لانه سهل التشكيل والكشكشه .

خامسا: اشكال الستائر
تختلف اشكال الستائر وتصميمها على:
1- الموضه .
2- الاستعانه ببعض الكتالوجات لمعرفه التصميمات الحديثه .
3- الاذواق؛ فهناك البعض يحب التصميم الكلاسيكي ويرفض المودرن وهناك من يفضل العكس.
4- الابتكار، وهو ان تضيفي الى التصميم شيئا جديدا.
5- المكان الذي توضع فيه الستاره ، فمثلا تصميم ستاره لغرفه الطفل تختلف في اشكالها الوانها، فلا بد ان تحتوي على الوان مبهجه ورسومات خاصه بالاطفال، واما الستائر التي توضع في الطرقات الجانبيه فلا بد ان تكون غامقه اللون؛ نظرا لكثره لمسها بالايدي والتحرك بجانبها؛ وذلك حتى لا يظهر فيها البقع بسهوله ، واما ستائر الصالونات والاستقبال فلا بد ان تتسم في تصميمها بالذوق الرفيع والالوان المناسبه للفرش؛ لانها واجهه المنزل، واخيرا ستائر المطبخ من الافضل ان تكون من المواد القطنيه او البلاستيكيه لكي يسهل تنظيفها.

سادسا: الادوات المستخدمه لصنع الستاره
1- القماش الخفيف والثقيل.
2- البلتكانات او المواسير التي تعلق عليها الستاره (صوره رقم: 1).
3- الترنجل وهو الذي تدخل فيه حلقات الستاره (صوره رقم: 2).
4- الفرنشات وتستخدم لتزيين البراقع والجوانب والمناديل (صوره رقم: 3).
5- الرابطات، ومنها ما هو جاهز ومنها ما هو مفصل وذلك لربط الستاره من الجانبين.
6- مسامير لتدبيس البراقع والمناديل

سابعا: طريقه تفصيل ستاره مساحتها 3 امتار
1- يجب اولا التاكد من مساحه المكان؛ لانها اهم شيء.
2- شراء نوع القماش حسب الرغبه .
على ان يكون مقاس الدرابيه من البراقع والمناديل والجوانب من القماش الثقيل 12 مترا، ويشرط ان يكون عرضه 275 سنتيمترا وذلك في حاله اذا كان لون القماش الثقيل موحدا، اما اذا كان هناك دمج بين لونين مثلا وليكن لون ذهبي ونبيتي، فشراء الجوانب من اللون الواحد؛ فاللون الذهبي 6 امتار واللون النبيتي 6 امتار.. والبراقع اللون الذهبي متران الا ربعا، واللون النبيتي متر ونصف، وينقسم الى قسمين اي 75 سنتيمترا؛ لان الستاره التي سوف نصممها بها ثلاثه براقع، اما المناديل فمساحتها متر ونصف، وينقسم الى قسمين لكي يكونوا منديلا.
3- شراء 6 امتار شفون واذا اردت الكثافه في الشفون فيكون 9 امتار الزياده في الشفون على حسب الرغبه .
4- شراء 290 سنتيمترا خشب بلتكان او مواسير على حسب اختيارك في تعليق الستاره .
5- شراء ترنجل مساحته 5 امتار و70 سنتيمترا، ويتم تقسيمه على جزاين؛ لتشبيك الجوانب الثقيله ، والجانب الاخر لتشبيك الستاره الشفون.. والترنجل يسهل تقسيمه واذا لم تعرفي فاطلبي ذلك عند شرائه.
6- شراء شريط ستائر عريض او رفيع لتشبيك الحلقان وتدخيلها في الستاره مساحته 5 امتار و20 سنتيمترا؛ على ان يكون لكل جانب 260 سنتيمترا، وشريط الشفون يكون مقاسه على حسب امتار القماش.
7- مساحه الفرنشات لتزين الجوانب والبراقع والمناديل 13 مترا ونصف، ومنها اشكال كثيره على حسب الرغبه .
8- الرباطات لربط جانبي الستاره .

طريقة تفصيل ستائر على مواسير 20160828 19

طريقة تفصيل ستائر على مواسير 20160828 20

طريقة تفصيل ستائر على مواسير 20160828 224

  • تفصيل ستائر
  • ستائر على مواسير
  • طريقة تفصيل الستائر على مواسير
  • طريقة تفصيل الستائر بالصور
  • براقع على مواسير
  • طريقه تفصيل الستاير فرنشات علي مواسير
  • طريقة عمل ستائر براقع على مواسير
  • طرق اصلاح مواسير ال hdb الحديثة
  • ستاءر براقع علي مواسير
  • تفصيل الدرابية
السابق
وصفة طبيعية لتبيض الوجه الجاف
التالي
حاسبة التبويض للحمل بولد