افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

الطريقة السسورية لصنع المايونيز

الطريقة السسورية لصنع المايونيز 20161006 1942

الطريقة السسورية لصنع المايونيز 20161006 1942

طريقه عمل المايونيز
_ يعتبر المايونيز من اكثر الاطعمه المحببه لدى الناس فالمايونيز تضفي طعما لذيذا الى الطعام ، الا انهم غفلوا عن اضرار المايونيز ، ففالمايونيز نسبه عاليه من الدهون والكوليسترول والكربوهيدرات والبروتينات بنسب عاليه جدا .
_ المايونيز سبب رئيسي في السمنه و زياده الوزن .
_ المايونيز يسبب ارتفاعا في نسبه لكوليسترول لدى الانسان مما يؤثر على القلب .
_ لقد تعددت طرق عمل المايونيز ، ونورد بعضا منها :
عمل المايونيز
_ تستطيعين عمل المايونيز في بيتك ، من مكونات بسيطه ومتاحه بين يديك قومي بوضع صفار بيض وانت تحددين عددهم حسب الكميه التي تريدين عملها ، وكميه قليله من الملح مع قليل من الفلقل و ليمون و زيت زيتون ، قومي بوضع المقادير جميعها في الخلاط ، واخلطيهم جيدا .
طريقه عمل المايونيز بطعم الثوم
_ ان كنت تحبين المايونيز بطعم الثوم فلك هذه الطريقه البسيطه لتحضيره
قومي بوضع صفار البيض مع دق العديد من اسنان الثوم وذلك حسب الرغبه ، مع اضافه زيت الزيتون ، والقليل من الفلفل الابيض ، وعصير الليمون بعد ذلك ضعي صفار البيض في طبق مع الثوم وحركيهما جيدا ، وفي اثناء تحريكك اضيفي زيت الزيتون بالتدريج مع الاستمرار في الخفق حتى تشعري بكثافه المزيج عندها تتوقفي وتضيفي الليمون والفلفل ، وبذلك يكون جاهزا .
طريقه عمل المايونيز من غير بيض
_ ان كنت لا تحبين البيض ، وتحاولين ايجاد بديل له في عمليه تحضيرك للمايونيز في منزلك فاليك هذه الطريقه البسيطه :
قومي بسلق عدد حبات من البطاطا حسب الكميه المراده ، مع اضافه اللبن كامل الدسم ، وعدد من اسنان الثوم حسب الرغبه ايضا ، ثم قومي بعصر عدد حبات من الليمون وقومي برش قليل من الملح واضافه الزيت اليهم ، بعد ذلك قومي بوضع الخليط في الخلاط بضعه دقائق ، فستجدينه كثيفا رائع المذاق .
طريقه اخرى لعمل المايونيز
قومي بفقس عدد مناسب من البيض ، مع اضافه قليل من الخردل ، والزيت ، والقليل من الملح والفلفل والعسل وذلك حسب رغبتك ، مع عصر حبيبات من الليمون
بعد تحضير هذه المقادير ، قومي بوضع البيض في الخلاط ، وفي اثناء الخلط قومي بوضع الزيت قطره قطره الى ان يصبح المزيج كثيفا ، نزيد من كميه الزيت قليلا قليلا ، ثم نضيف باقي المكونات ، ونعمل على خلطهم جميعا الى ان يصبح المزيج كثيفا .

السابق
كيفية عمل الليمون والماء الساخن للرجيم الصباحي
التالي
اشغال الخرز الكريستال