افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

طريقة عمل الكشك المصري

طريقة عمل الكشك المصري 20161006 2601

طريقة عمل الكشك المصري 20161006 2601

الكشك عباره عن مسحوق يتم عمله من خليط البرغل المختمر مع اللبن و الحليب و من ثم يتم استخدانه في تحضير بعض الاطباق و حتى المعجنات ، و يتم تحضيره في اواخر فصل الصيف او في اوائل فصل الخريف وقت حصاد القمح . و يحضر الكشك في تلك الفتره قبل الشتاء الذي هو الموسم المستحب لتناول الكشك او هو فعليا فصل الكشك و خاصه لدى اهالي الارياف . و فيما يلي طريقه تحضير طبق الكشك الشتوي .

المقادير اللازمه لعمل الكشك
1 كيلو غرام من البرغل الخشن .
حوالي 1 / 4 كيلوغرام من الملح او اكثر قليلا .
1 كيلوغرام من اللبنه ذات المصدر البقري .
2 كيلوغرام من اللبن من مصدر بقري .
طريقه تحضر الكشك
يجب ان تكون يديك نظيفتان و غير مبللتان ، احضري وعاء ضعي كميه البرغل ( من دون غسله يجب ان يكون جافا ) ، و اضيفي كل من اللبن و اللبنه له و الملح ايضا ( يجب ان يكون الملح من نوع الملح الصخري الخالي من الفلور ) ، و اخلطي المكونات جيدا معا الى ان تتوزع و تتجانس ، و من ثم قومي بتغطيته بقطعه من القماش ، و اتركيه ليختمر لحوالي ( 4 ) ايام .
بعد ان يتخمر الكشك جيدا ستجدين ان قد اخذ الماء الموجود باللبن و اللبنه و تشربه ، و هنا عليك بخلط المكونات مره اخرى و عجنها ، و بعد ذلك قسمي الكشك الى كرات ، و احضري قطعه قماش و ضعي عليها الكرات التي شكلتها من الكشك ، و اتركيها لحوالي ( 2 ) يوم عند النافذه تحت اشعه الشمس حتى تجف هذه الكرات .
بعد ان تجف الكرات جيدا قومي بطحن هذه الكرات ، و بعد ذلك قومي باستعمال المنخل ، لتنخيل المسحوق الناتج عن طحن الكرات كي تفصلي الكشك الناعم عن الكشك الخشن . و يستعمل الكشك الناعم في الطبخ بينما يستخدم الكشك الخشن في عمل المعجنات .

و كما ترين طريقه عمل الكشك ليست بهذه الصعوبه الا انها بحاجه للوقت و بعض المجهود .

اعلان 3
السابق
العمل عبر الانترنت
التالي
اكلة جزائرية خفيفه