افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

فضل تربية البنت

فضل تربية البنت 20161006 2613

فضل تربية البنت 20161006 2613

انا رجل اخاف الله والحمد لله، احدد النسل رزقت ببنتين وحمدت ربنا على ذلك، ثم رزقني الله ببنت ثالثه مع اني محدد النسل بالوسائل المتبعه ، حمدت ربنا ايضا على البنت الثالثه ورضيت بما رزقني الله به، وفوجئت ان زوجتي حامل للمره الرابعه مع انني مازلت محددا النسل، ولكن واضح ان اراده الله فوق كل اراده ، وكانت الصدمه التي هزتني ان زوجتي حامل ببنت رابعه ، لا ادري ماذا افعل، لا استطيع ان اغضب الله ولا افكر في ذلك، ولكني منهار يا سيدي… لقد رزقت باربع بنات ولا ادري ماذا افعل، فاني ابكي ليلا ونهارا… اخشى ان اكون اعصي الله ببكائي هذا؟
الاجابه
الحمد لله والصلاه والسلام على رسول الله وعلى اله وصحبه، اما بعد:

فاعلم ان كل شيء في هذا الوجود انما يقع بتقدير الله تعالى، وله في ذلك الحكمه البالغه ، وما قضى الله لك من رزق بهؤلاء البنات، فلعلك تعطى به الخير الكثير، روى احمد في مسنده عن انس رضي الله عنه قال: سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول: عجبت للمؤمن، ان الله لم يقض قضاء الا كان خيرا له.

وقد ورد في فضل البنات كثير من الاحاديث، نذكر هنا منها ما رواه البخاري عن عائشه رضي الله عنها عن النبي صلى الله عليه وسلم انه قال: من ابتلي من هذه البنات بشيء كن له سترا من النار. وما رواه مسلم عن انس رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من عال جاريتين حتى تبلغا، جاء يوم القيامه انا وهو -وضم اصابعه-. وفي روايه الترمذي: دخلت انا وهو الجنه كهاتين – واشار باصبعيه.

اعلان 3

فان كنت قد حزنت على ان رزقك الله بالبنات، فهذا هو فضلهن، بل الواجب على المسلم الحذر من التسخط على ذلك لانه من اخلاق اهل الجاهليه ، فقد قال الله تعالى عنهم: واذا بشر احدهم بالانثى ظل وجهه مسودا وهو كظيم [النحل:58]، وكم من بنت رزق بها الوالد كانت ابر به من اولاده الذكور.

وان كنت قد حزنت لوقوع خلاف ما اردت من تحديد النسل، فلعل الله تعالى قد جعل لك الخير في زياده الانجاب، وقد حث النبي صلى الله عليه وسلم على تكثير النسل حيث قال: تزوجوا الودود الولود فاني مكاثر بكم الامم. رواه ابو داود.

بل ان تحديد النسل لا يجوز كما صدر بذلك قرار المجمع الفقهي ما لم تكن هنالك ضروره محققه ،

السابق
اثاث منزلي اثاث منازل
التالي
وصفة سهلة لتنعيم الشعر الخشن