افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

حمض فوليك وماقبل الحمل

حمض فوليك وماقبل الحمل 20161006 2710

حمض فوليك وماقبل الحمل 20161006 2710

حمض الفوليك او ما يسمى- بالفوليك اسيد: هو عباره عن فيتامين -بي-، بحيث يعمل على تنظيم عده امور في الجسم بشكل جيد، ولا يمكن لاي فيتامين ان يقوم بما يقوم به الفوليك، ويمكن ان يؤدي نقصه لتاخر الحمل عند النساء، وينصح بالنساء اللاتي تريد ان تنجب ان تتناول الفوليك قبل عده شهور لانه يعمل على منع تشوهات الاطفال ايضا، ويعمل على الحفاظ على الهضم المتوازن في الجسم، ويقوم بتوزيع كميه الحديد التي تدخل للجسم بشكب جيد، والعمل على تناوله بشكل مستمر حتى لا يصيب الانسان فقر الدم، مع تقويه بصيلات الشعر ليعمل على انباته بشكل جيد.

ما هي الفئات التي يكون لديها نقص في حمض الفوليك؟.

تظهر علامات نقص حمض الفوليك على العديد من الناس مثل مدمني المخدرات، من لديهم مشاكل في الكبد، حبوب منع العمل تعمل على ظهور هذه المشاكل، ايضا يظهر بشكل كبير عند من يفقدون سمعهم في سن متاخر- كبار السن-، والنقص في تناول حمض الفوليك يعمل على التسريع في اكتشاف امراض القلب، من اهم الاسباب التي تؤدي لفضح الامر واكتشاف نقص نسبه حمض الفوليك هي فقر الدم.

اعلان 3

ماذا يمكننا ان نستفيد من تناول حمض الفوليك؟.

اولا : يعمل حمض الفوليك على معرفه امراض القلب في وقت مبكر مع العمل على معالجتها، التقليل من نسبه حصول سرطان القولون، يقوي الذاكره ويحمي من مرض الزهايمر، له دور كبير في التقليل من الاكتئاب لدى متناوله، مع العمل على معالجه البهاق، ويخفف من ظهور السكته القلبيه ، اي بمعنى اخر يعتبر تناول حمض الفوليك هو من اهم الاشياء التي يمكن للانسان ان يستفيد منها في نواحي متعدده .

ما هي الامور التي يمكن ان يتسبب بها نقص حمض الفوليك في الجسم؟

في البدايه نذكر بان نقص تناول حمض الفوليك يعمل على اضطرابات عقليه ، حصول الزهايمر، حصول التشوهات الخلقيه ، والعديد من الامور التي ظهرناها في تناول حمض الفوليك ولكن هنا يعطي المفعول العكسي بحيث يسرع في السكته الدماغيه ، حصول السرطان، الزهايمر….، فقد اكدت الدراسات على ان من تخطط للحمل يجب ان تتناول حمض الفوليك قبل عده اشهر من الحمل؛ لانها تعمل على الحفاظ على طفلك، ومنع التشوهات الخلقيه ، والاستمرار على تناوله خلال فتره الرضاعه . مع ضروره الانتباه لاهميه تناول حمض الفوليك في الحالات الاتيه وهي: عند تناول الكحول، والمشروبات الغازيه بكتره ، عن تناول الشاي، وعند اخذ حبوب منع الحمل.

واما الاطعمه التي يمكن ان يستفيد منها الجسم وتحتوي على حمض الفوليك هي عصير البرتقال، الخضراوات الورقيه مثل الملوخيه ، الخسن، السبانخ.

وفي نهايه قولنا ننبه الى ضروره الاستمرار على تناول حبوب حمض الفوليك عندما تنوي السيده بان تحمل حتى تتجنب المشاكل التي تنتج عند عدم تناول هذه الحبوب، ويمكن تعويض بعض الحبوب بتناول الاطعمه المفيده المغذيه منها البرتقال، والملوخيه ، والبقله ، والسبانخ

السابق
صور جودة عالية
التالي
كتب عن ليلة الدخله