افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

معلومات وحقائق علميه غريبه

معلومات وحقائق علميه غريبه 20161007 166

معلومات وحقائق علميه غريبه 20161007 166

هناك العديد من المعلومات التي لطالما اعتقدت بانها صائبه ولا مجال للخطا فيها، ولكن مع تقدم العلم والتكنولوجيا واجراء الابحاث والدراسات، تجد بانها خاطئه وتستغرب منها ، هناك بعض الحقائق العلميه الغريبه التي تم اكتشافها حديثا.
هناك اعتقاد بان الاعمى (الذي فقد بصره) يرى ما حوله باللون الاسود، ولكن في الواقع هو لا يرى شيء اطلاقا، كما ان الاصم (الذي فقد حاسه السمع) لا يستخدم عقله لكي يفكر بالاصوات المسموعه من حوله.
و هناك حقيقه علميه تؤكد بان الانسان عند اول ثلاث ثوان يستيقظ فيها من النوم يكون فاقدا لذاكرته، ويفقد 50 % من الاحلام التي كان يحلم بها بينما كان نائما.
اذا احسست بالصداع، قوم باغلاق الفتحه اليمنى من انفك، وقوم بالتنفس من الفتحه اليسرى لمده لا تزيد عن خمسه دقائق، ستلاحظ بان الصداع قد اختفى تماما.
اذا كنت ستقدم امتحانا في اليوم التالي قم بمراجعته قبل ان تخلد الى النوم، لانه اثناء نومك تحدث عمليه تعزيز الذاكره ، فاي شيء تقوم بحفظه، يخزن في ذاكرتك طويله المدى، وان كنت ستقدم امتحان رياضيات، يتحول خوفك وقلقك الى الم بدني تشعر به، كما انه عند استخدام قلمك الازرق تزداد قوه تذكرك عن لو انك قمت باستخدام القلم الاسود.

اذا اصاب الشخص بحاله الذعر الشديد، تقوم عين الانسان باستقبال المعلومات البصريه بشكل اسرع مما تستقبله في العاده ؛ ولذلك تظهر حركه الاشياء بطيئه للشخص المذعور.

الانسان هو الكائن الحي الوحيد الذي ليس له القدره على الاكل والتنفس في ان واحد، كما انه لا يستطيع ان يتنفس من انفه ويتحدث في نفس الوقت.
اذا احسست بحكه في الجلد بعد قرصه البعوضه ، فانك تستطيع التخلص منها اذا غمرت المنطقه بماء ساخن.

اعلان 3

النوم في مكان جميل ورائق ينعكس على احلامك اثناء نومك، بينما ان نمت في مكان بشع فانه سينعكس سلبا على احلامك، كذلك ان نمت في مكان بارد، ستزداد رؤيتك للكوابيس.

يقوم دماغ الانسان باسترجاع المعلومات السيئه بشكل اسرع مما لو كانت الذكريات جميله ، كما انه لا يحفظ الذكريات بشكل كامل كما هي، بل يقوم بحذف بعض الاشياء واضافه تفاصيل لم تحدث.

ان لم تستطيع النوم ولم تجد حبه منومه فانك تستطيع اكل موزتين مع كاس حليب طازج و ستنام تلقائيا، فتناولهم يساعدك على النوم، بينما تناول برتقاله واحده يوميا يحافظ على شباب خلايا الجسم، وشرب كاس من الشاي الاخضر يوميا يعمل على وقايه الجسم من الكولسترول.
قلب الانسان يميل الى الجهه اليسرى من الجسم، بينما قلب الحيوان يتوسط صدره.

اذا كان سبب بكاؤك حزن والم فان اول دمعه من دموعك تنزل من العين اليسرى قبل العين اليمنى، على خلاف نزول اول دمعه من العين اليمنى فيكون سببها فرحه وسعاده .

الشوكلاته لا دخل لها في ظهور حب الشباب كما يعتقد البعض، كما انها لا علاقه لها بالتسوس، سبب التسوس هو السكر الموجود فيها.

هناك العديد من الحقائق العلميه التي تم اثبات صحتها، والعديد من المعلومات التي تم نفي صحتها مع تقدم التكنولوجيا والعلم.

السابق
دعاء لعودة الغائب
التالي
كيف تنقص وزن المؤخرة