افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

ماهو شيح البابونج

ماهو شيح البابونج 20161007 20-Png

ماهو شيح البابونج 20161007 20

ما هو شيح البابونج
يعتبر شيح البابونج من النبات الشائع ويستخدم لدى الكثير من الناس كنوع من الشاي والزهورات التي تسكن التشنج ويتبع هذا النبات الفصيله المركبه ويسمى البابونج الالماني او شيح البابونج البري ويسمى بالانجليزيه Chamomile، ويتميز بخصائص شفائيه كثيره وفعاله ن وهو نبات من النباتات العشبيه الحوليه له رائحه عطريه وارتفاع النبته من 15 – 60 سنتميتر، الساق تكون قائمه النمو لها افرع كثيره وزاحفه ، اوراقه مثل الريش لونها اخضر فاتح ، وازهار شيح البابونج مركبه محيطها ابيض ووسطها اصفر تنبت في شهر الربيع و الصيف .
ينمو نبات شيح البابونج في البساتين بين الاعشاب وجوانب الطرق خاصه في المناطق الساحليه حيث تكون الرطوبه مرتفعه وينمو ايظا على سطوح وجدران المنازل الطينيه القديمه ،ازهار البابونج تحتوي على زيت اساسي مع الازولين ويتميز الازولين بانه مضاد للالتهاب ومخفض للطفح الجلدي ، وتحتوي ايظا على الابيغنين التي تكون مضاده للتشنج بشكل فعال.
فوائد شيح البابونج في علاج بعض الامراض
1. يعتبر علاج للرمد من خلال وظعه كلبخه .
2. يشفي من الجرب المتقرح.
3. عند شربه بانتظام يشفي من اليرقان والحصى والتعب العام .
4. ويشفي من نزلات البرد والرشح .
5. يستخدم بخاره بالاستنشاق لعلاج الصداع والرمد.
6. يستخدم في دول اوروبا لعلاج امراض الرحم عند النساء .
7. يستخدم نبات شيح البابونج لالام الاذن عند الاطفال التي يكون سببها التسنين واضطرابات المعده لديهم .
8. يستخدم في تسكين التهابات الجهاز الهضمي وحمى التيفوئيد .
وصفات من شيح البابونج في الطب الشعبي
1. من اجل علاج الجروح والالتهابات الجلديه والطفح والام البطن حيث يستعمل بشكل خارجي على شكل كمادات من منقوع ازهاره ما مقداره ملعقتين لكل لتر من الماء المغلي وينقع لمده 15 دقيقه ثم يصفى ويستخدم وهو ساخن وتبدل الكمادات اكثر من مره يوميا.
2. يستخدم لعلاج التهابات الفم من خلال اخذ منقوع نبات شيح البابونج الساخن عن طريق المضمضه به ويغرغر به لعلاج التهابات الحنجره وايضا اللوزتين خمس مرات يوميا .
3. ويحضر من شيح البابونج خليط مع القليل من اوراق المردقوش والقليل اوراق الكينا والميرميه والنعنع تضع ثلاثه ملاعق لكل لتر ماء مغلي مع الخليط وتضعه على نار هادئه وتقوم باستنشاق البخار الصاعد منه لعلاج الجيوب الانفيه وايظا المسالك التنفسيه .

  • شيح البابونج
السابق
فساتين سهرة 2024 للمراهقات
التالي
هل ممكن يحصل الحمل التاني غزلاني