افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

نصائح التغذيه للاطفال

نصائح التغذيه للاطفال 20161004 749

نصائح التغذيه للاطفال 20161004 749

نصائح التغذيه للاطفال

انت كام بالتاكيد تعانين من صعوبه تغذيه اطفالك التغذيه المناسبه والصحيه ، خاصه اذا كنت ام لطفل يبلغ من العمر عام او عامين ولا يستطيع ان ياكل كل انواع الطعام بعد بالاضافه لذوي الشهيه المنخفضه ، لذا نقدم لك في هذا المقال بعض النصائح التى تساعدك على تغذيه طفلك التغذيه السليمه ..

طبق الفاكهه والخضروات

اعلان 3

عليك محاوله اطعام طفلك وتعويده على الخضروات والفواكه، التى تعتبر مهمه جدا لبناء جسد وعقل طفلك، لذا عليك عدم الاستسلام بعد مره او مرتين من المحاولات معه، وعليك تجربه كل الطرق ﻹقناعه.

الدهون المفيده لطفلك

الطفل من عمر سنه الى سنتان يحتاج الى الدهون لبناء ونمو جسمه، لذا عليك تغذيته باﻷطعمه التى تحتوى على تلك الدهون المفيده ، والموجوده فى الحليب كامل الدسم واﻷسماك واللحوم وزبده الفستق، كما ان الطفل من سنتان الى ثلاثه سنوات يعتمد على الحليب بشكل كبير جدا و هو شئ جيد لنمو عظامه وامداده باحتياجات جسده من الكالسيوم.

الاشتراك فى تحضير الطعام

عليك اشراك طفلك فى تحضير طعامه معك، ﻷن ذلك سيساعده كثيرا فى تقبل تناوله، حيث انه سيكون قد اختار الطعام الذى يريده بالشكل الذى يرضيه.

الحد من الحلويات

عليك عدم تعويد طفلك على الحلويات كل يوم، قد تكون عند مكافاته مثلا كل فتره ، او مره كل اسبوع او ثلاثه ايام نظرا لانها تفقده شهيته للطعام و ربما تسبب له مشاكل تسوس الاسنان فلا تجعليها عاده يوميه ، كما يمكنك تعويضه بالعصير الطازج ﻷن جسمه يحتاج الى العصائر والماء واللبن فى تلك الفتره .

الحساسيه : اذا كان طفلك يعانى من الحساسيه ضد الحليب والبيض والمكسرات وبالتالي لا تستطيعين تقديمها له فاستبدليها بالاطعمه السابق ذكرها، وعليك ايضا مراجعه واستشاره الطبيب الخاص به، وهو الذى سيحدد ما يمكن فعله، وعامه معظم اﻷطفال يتخلصون من الحساسيه فى سن 4 الى 5 سنوات.

السابق
صور بويات الصالون
التالي
ريجيم خاص برمضان هتخسي 15 ل 20 كيلو