افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

كيف اساعد طفلي على الجلوس

كيف اساعد طفلي على الجلوس

كيف اساعد طفلي على الجلوس Images?Q=Tbn:and9Gcrogruhqcz0Vxnhf457Rhe963Crcggoxrcaomgynjlluk5Hwt P7G

مشاهده طفلك يعتمد على نفسه اخيرا من اكثر الامور المثيره على الاطلاق . نقدم لك بعض النصائح لمساعده طفلك على الجلوس لوحده وتطوير مهاراته الحركيه .
قبل الجلوس

قبل ان تسرعى لتعليم طفلك الجلوس ، عليك معرفه ان الجلوس لوحده قد يظهر من سن 4 شهور الى 9 اشهر ويختلف من طفل للاخر . لا يجب عليك ان تضغطى على طفلك ليجلس وحده ، ولكن عليك التاكد من انه قد اتقن المهارات الحركيه مثل التحكم فى الرقبه ، والحفاظ على التوازن ، وتقويه عضلاته الخلفيه قبل ان يبدا فى الجلوس .
الاستعداد للجلوس

اعلان 3

من وقت الولاده ، عليك التاكد من ان طفلك يحصل على وقت اللعب على بطنه ، لانه الوقت الذى يمرن فيه عضلات الرقبه ، وعضلات البطن وعضلاته الخلفيه . وستعرفين ان عضلات الرقبه بدات ان تصبح قويه عندما ترينه يرفع رقبته من على الارض لينظر بطريقه افقيه .

(اقراي ايضا: متي يستطيع الطفل الجلوس بمفرده)
مشاكل وقت اللعب على البطن

قد لا يستسيغ الطفل وضعه على بطنه ، ولكن عليك ان تمرنيه عليه لانها الطريقه الوحيده لتقويه مهاراته الحركيه من خلال تمرين عضلاته العلويه والخلفيه . فضعى طفلك مستندا على وسادات ووجهه مواجه لوجهك حتى يستطيع رؤيتك . ويمكنك ايضا اسناده على وساده بشكل “C” بحيث يكون وجهه بعيدا عن الارض . فعليك متابعه الطفل فى جميع الاوقات اثناء وضعه على بطنه .
مرحله رفع الرقبه

يبدا طفلك فى رفع رقبته بين سن 3 الى 4 اشهر . وعندما يحدث ذلك اسندى ظهره وساعديه ليجلس . فى البدايه سيجلس قليلا لمده ثوان معدوده ثم يقع . فلا تقلقى ، وهذا ضمن مرحله التطور والتعلم ، ومع مزيد من التدريب سوف يتحسن طفلك قليلا قليلا .
بناء التوازن

لمساعده الطفل على الجلوس ، عليك تعلم الحفاظ على توازنه فى البدايه . وبينما تقويه عضلات المؤخره مهمه لحفظ التوازن ولكن ذلك ليس كل شىء . فضعى طفلك فى زاويه الكنبه بحيث يتعلم كيف يجلس ويحافظ على توازنه بينما تسنده الزاويه بامان .
(اقراي ايضا: اسئله شائعه عن زحف اﻷطفال)
الجلسه ثلاثيه القوائم

عندما يبدا طفلك فى الاستعداد للجلوس وحده ، يستخدم كلا الذراعين على الارض ليسند جسمه اثناء الجلوس لتحقيق التوازن . وضعى طفلك على ارضيه مبطنه او طريه حتى تخفف من حده السقوط عند فقدانه التوازن .
ما يمكنك فعله
ضعى طفلك على ظهره وامسكى بيديه وشديه الى وضعيه الجلوس .

يحب الاطفال النظر لانعكاس صورتهم ، لذا ضعيه امام المراه ليجلس اطول وقت ممكن امامها .
ارفعى طفلك من تحت الذراعين ليحوال الوقوف على الارض . وهو لا يستطيع الوقوف بعد لكن ذلك سيساعده على تقويه العضلات اللازمه للجلوس .
الاستعدادات اللازمه

عندما يتعلم طفلك الجلوس وحده عليك القيام ببعض التغييرات فى غرفته لانه يستطيع ان يطال معظم الاشياء من حوله حينها . ابعدى الاغراض الخطره او الثقيله عن متناول يد الطفل ، واخفضى المرتبه فى المهد لتصعبى عليه الخروج منه بدون مساعده .

السابق
فوائد الفلفل الاحمر الحار
التالي
اثاث غريب وشيك