افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

وصفة لتضييق المسام

وصفة لتضييق المسام 20161004 1061

وصفه لتضييق المسام
وصفة لتضييق المسام 20161004 1061

مسام البشره الواسعه  من المشكلات التي تعاني منها صاحبات البشره الدهنيه والمختلطه حيث تسبب الزيوت التي يفرزها الجلد والاتربه الموجوده في الهواء في سد المسام مما يجعلها تبدو اكثر اتساعا من حجمها الحقيقي. وعاده ما تحرمك هذه المشكله من الاستمتاع بطله نقيه ومشرقه ، لهذا نقدم لك في هذه السطور اهم الحيل والوصفات الطبيعيه التي تساعد على تضييق المسام الواسعه  دون الحاجه لاستخدام مساحيق المكياج في اخفائها.

– نظفي وجهك مرتين يوميا بواسطه غسول لطيف مخصص للبشره الدهنيه ويساعد على تعديل حمضيه البشره . ننصحك باستخدام غسول Sebamed او La Roche-Posay.

اعلان 3

– تجنبي غسل وجهك بشكل حاد، فعندما تصبح البشره شديده الجفاف ستفرز المسام مزيدا من الزيوت لاعاده توازنها.

– دلكي بشرتك بمكعب ثلج لمده دقيقتين فالبروده تساعد على غلق المسام الواسعه . ينصح ايضا بعد الاستحمام بالماء الساخن بشطف البشره بالماء البارد لاعاده غلق المسام بعد ان تسبب الماء الساخن والبخار في فتحها.

– العسل والليمون من الاقنعه الفعاله في علاج مشكله المسام الواسعه فالعسل يعمل على تنظيف المسام بينما يقوم الليمون بشد البشره . اضيفي ملعقتين من العسل لعصير ليمونه ودلكي بهم وجهك لدقائق ثم اتركي الخليط لمده عشر دقائق واغسلي بشرتك بالماء الدافئ.

– احرصي على تقشير بشرتك مرتين اسبوعيا بمقشر لطيف ليساعد على ازاله خلايا الجلد الميت والتي تعمل على سد المسام.

– مسح الوجه بماء الورد بعد غسله في الصباح يساهم في تضييق المسام المفتوحه وتعزيز اشراقه البشره ويعتبر ماء الورد بديلا جيدا لتونر البشره .

– يمكنك عمل ماسك من بيكربونات الصوديوم حيث انه يساعد على تقشير البشره محاربه الرؤوس السوداء ومن ثم الحفاظ على المسام ضيقه . امزجي ملعقتين من بيكربونات الصوديوم مع قليل من الماء بحيث يكفي لعمل عجين ثم وزعيه على وجهك في حركات دائريه ثم اغسلي وجهك.

  • وصفه تضييق المسام
السابق
ملابس العيد للبنات المراهقات المحجبات
التالي
اسماء بنات جديدة اول مره اعرفها واشوفها