افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

خيانة الزوجة لزوجها

خيانه الزوجه لزوجها

اذا كانت خيانه الرجل، التي عالجناها في مقال سابق، مقبوله ومبرره فان خيانه المراه جرم يعاقب عليه القانون. لذا فنسبه الخيانه النسائيه اقل انتشارا خوفا من الفضيحه ومن القتل كما يحدث في بعض البلدان التي تشيع فيها جرائم الشرف.

ولان المراه في مجتمعاتنا العربيه تنشا على التبعيه والخضوع وتتشبع مفهوم انها اساس العار الذي لا يغسل الا بالدم، لا تعتبر الخيانه بالامر السهل عندها بل تاتي نتيجه اضطرابات نفسيه ولدتها ظروف تربويه واجتماعيه واقتصاديه وعوامل اخرى منها:

اعلان 3

حرمانها من ابسط حقوقها كالتقدير وتحقيق الذات والاحترام ومنعها من ابداء رايها.

الكبت المتواصل من قبل المحيطين بها يدفعها لا شعوريا الى سلوك قد تكون هي نفسها غير راضيه عنه.

معامله زوجها السيئه لها ولاولادها.

شعورها بانها لا تحظى بالانتباه والاهتمام اللذين تريدهما من جانب الشريك المنسحب من حياتها بشكل كامل عاطفيا وتفاعليا وعلائقيا وجنسيا فتبحث عمن يجعلها تشعر بانها ما زالت الانثى المرغوبه .

سوء العلاقه الزوجيه وضمور الحب وشعور المراه بالحرمان العاطفي وعدم الاحساس الامان.

انعدام الحوار بين الزوجين على مختلف الصعد لا سيما في ما يتعلق بطبيعه الرغبات الجنسيه والاشباع.

تعامل زوجها معها على اساس انها جسد مجنسن فقط.

تعرض المراه للاعتداء الجنسي في مرحله معينه من حياتها او تعرضها للعنف الجنسي من قبل الزوج. خيانه الزوج التي ترمي بها الى الفراغ الذي يولد لها الاحباط الذي تتضاعف معه وتيره خلافاتهما وتزداد الهوه بينهما اتساعا، فتغرق المراه في الاكتئاب او تقدم على الخيانه انتقاما.

ان من شان شخصيه المراه المهياه للتوتر والقلق والاكتئاب بسبب ما تعانيه من الحرمان ان تجعل عاطفتها تميل الى من يقدم لها المساعده والدعم العاطفي والمعنوي.

ان استرسال المراه في العيش في عالم من الهوامات العاطفيه الخياليه بسبب عدم الاشباع العاطفي والمعنوي والجنسي يجعلها ترسم في خيالها صوره عن فارس الاحلام الذي كانت تتمناه، حتى اذا وجدت من يقاربه في الصوره ، ولو بالجزء اليسير، فقدت القدره على الضبط الذاتي من دون اي نيه فعليه في الخيانه ، لكنها تكون قد بررت فعل الخيانه ومارسته في الخيال قبل ان يصبح حقيقه

وبنتيجه ما سبق يتبين ان الخيانه عند المراه هي رده فعل او احتجاج وتمرد وعقاب للذات وللزوج، وبحث عن الاكتفاء العاطفي ورغبه في ارضاء نرجسيتها وبلوره انوثتها واهميتها كانسانه .

  • خيانه المراة لزوجها
السابق
تجهيزات العروس بالصور
التالي
شروط التقديم على الوظائف الاداريه للنساء