افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

طريقة عمل التورتة

طريقة عمل التورتة 20161004 1151

طريقه عمل التورته
طريقة عمل التورتة 20161004 1151

اولا: مقادير الكيكه الاسفنجيه :

مقدار 1 كوب من الدقيق

اعلان 3

1 كوب من السكر

5 بيضات

1 ملعقه صغيره بيكنج باودر

1 ملعقه صغيره فانيليا

ثانيا: مقادير تزيين التورته :

3 اكياس كريم شانتيه

الفواكه المرغوب بها في التزيين مثل الفراوله والخوخ والمشمش والكيوي والمانجو او غيرها جميعا

ثالثا: طريقه عمل التورته :

1- في البدايه يجب ان تقومي بخفق مقدار البيض (5 بيضات) مع الفانيليا ومن ثم تقومي باضافه مقدار السكر (1 كوب سكر) مع الاستمرار في الخفق حتى يصبح الخليط او المزيج غليظ وثقيل بالشكل المطلوب او بمعني اخر يصبح اشبه بالكريمه .

2- قومي بعد ذلك بنخل الدقيق واضافته الي الخليط الذي حصلنا عليه بشرط اضافته ببطء شديد (حبه حبه ) ومن ثم قومي بالتقليب باستخدام ملعقه حتى يختفي الدقيق بالكامل او يمتزج بالصوره المطلوبه وبعد ذلك قومي باضافه مقدار البيكنج بودر.

3- ضعي الخليط الذي حصلنا عليه بعد اضافه الدقيق والبيكنج باودر في صينيه بعد دهنها بالسمن ورشها بالدقيق وقومي بوضعها في الفرن في درجه حراره 180 مئويه لمده 45 دقيقه تقريبا.

4- بعد مرور المده قومي باخراج الصينيه واتركيها لتبرد قليلا ومن ثم قومي بقلبها علي الوجه الاخر واتركيها حتى تبرد تماما.

5- حضري الكاستر واتركيه يبرد ايضا.

6- قومي بشق الكيكه الاسفنجيه الي نصفين ومن ثم قومي بعكس وضعيتها بحيث يكون الجزء المقطوع الي الخارج وتكون التورته اشبه بالفراشه .

7- في هذه المرحله او الخطوه من طريقه عمل التورته يتم خفق الكريم شانتي ودهن التورته به وتزيينها بالشكل المطلوب وبالفواكه المرغوب في اضافتها الي التورته ويفضل دهن الفاكهه بالجيلي البارد السائل للحصول علي افضل نتيجه .

8- الان التورته جاهزه لكن يجب وضعها في الثلاجه حتى تبرد تماما وتقدم بارده .

كانت هذه طريقه عمل التورته المنزليه الرائعه مثل المحلات بطريقه سهله وسريعه للغايه ومن دون عناء او مصاريف او جهد كبير، والافضل من كل هذا ان جميع مكوناتها وطريقه تحضيرها مضمونه .

نتمنى ان تنال الطريقه علي اعجابك وفي حاله وجود اي استفسار او تعليق لا تترددي في طرحه علينا وسنرد عليكي في اقرب فرصه ممكنه ، وللحصول علي المزيد من الوصفات والطرق المختلفه لا تنسي ان تنضمي الي قائمتنا البريديه والي صفحاتنا الرسميه في مواقع التواصل الاجتماعي، وخالص الشكر علي اهتمامك بمجله عالم المراه .

  • التورتة
  • طريقة عمل طورطة
السابق
تخسيس الكرش في اسبوع
التالي
دريلات محجبات جينز