افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

رجيم اللقيمات سريع

رجيم اللقيمات سريع 20161008 1536

رجيم اللقيمات سريع

 

رجيم اللقيمات سريع 20161008 1536

تحدثنا كثيرا عن شكوى النساء من مشكله زياده الوزن المطرده ، ومحاوله الوصول لحل سريع لهذه المشكله ، ولكن معظم الحلول قد تفشل اما بسبب التراجع عن برنامج الحميه ، او بسبب اتباع النساء بعض العادات التي تساهم في افشال خطط الرجيم.
مجله حياتك تحاول تقديم بعض هذه العادات والسلوكيات، التي تؤدي الى اكتساب وزن زائد، وتراكم مطرد للدهون، فحاولي تجنبها:
1- عدم شرب المياه بشكل كاف

من الضروري شرب المياه بكميات مناسبه ، وذلك لمساعده اعضاء الجسم في القيام بوظائفها على النحو الامثل. وهناك دراسات في علوم التغذيه تؤكد ان شرب الماء قبل اي وجبه يضعف الشهيه لتناول الطعام. خاصه مع الذين يعانون من زياده الوزن والبدانه ، ويجب شرب من كوب الى كوبين قبل وجبه الافطار (ماء دافيء مضاف اليه بعض قطرات من الليمون)، على ان تكون محصله ما تشربينه يوميا من (8-10) اكواب من المياه.
2- تناول الطعام قبل النوم مباشره

اعلان 3

صحيح ان الجسم يقوم بحرق الدهون اثناء النوم، الا انه عند امتلاء المعده قبل النوم مباشره ، فان الجسم يفشل في حرقها، وبالتالي عدم حرق السعرات الحراريه الزائده ، لذا حاولي عدم تناول اطعمه بعد الثامنه او التاسعه مساء ليستريح جهازك الهضمي.
3- لا تتناولي الطعام وانت مسترخيه

احد الاسباب التي تؤدي لزياده الوزن، هو تناول الطعام وانت مسترخيه في السرير، مستسلمه للكسل، تفضلين دوما الحل الاسهل وهو تناول الطعام على السرير، فالاحساس بالاسترخاء يدفعك للافراط فى تناول الطعام. ليكن معلوما لديك انك من اكثر الاشخاص عرضه لزياده الوزن، لذا اذا شعرت بالجوع وكنت ترغبين فى تناول الطعام على السرير، ابتعدي تماما عن تناول الاطعمه الدسمه واعتمدي فقط على الفاكهه لاشباع جوعك.
4- مشاهده التلفاز او اللاب توب اثناء تناول الطعام

افه العصر الحديث مشاهده التلفاز او العمل علي اللاب او الكمبيوتر اثناء تناول الطعام، وهذه العاده حتما تؤدي لزياده في الوزن، حيث التغذيه بلا نهايه ، وتناول الطعام يتم دون اهتمام، وتتعطل اشارات المخ التي تجعلنا نتوقف عن الطعام حين نشعر بالامتلاء، النصيحه بلا شك هي اغلاق التلفاز وقت تناول الطعام.
5- تناول الطعام بسرعه

تناول الطعام بسرعه ، دون وعي او تفكير، مع اخذ قطع كبيره بدلا من اللقيمات الصغيره ، يؤدي الى استهلاك كميات كبيره من الطعام، واستهلاك سعرات حراريه اكبر، وبالتالي زياده الوزن، والبدانه ، وعدم استمتاع بالطعام، وعلى العكس تماما فانه عندما ناكل لقيمات صغيره ، وبهدوء مع الاستمتاع بالطعام، يؤدي لاستهلاك كميات اقل من الطعام وبالتالي سعرات حراريه اقل، وبعد عن مخاطر البدانه والسمنه .
6- تناول الوجبات الكبيره

هل تعلمين ان مطاعم الوجبات السريعه لا تهتم بمشكله زياده الوزن لدى السيدات؟ وكل ما يشغل بال هذه المطاعم هو بيع اكبر كميه من الماكولات. علما بان اختيار (وجبه الكومبو) بدلا من (الوجبه العاديه ) التي يتم احتساب كل قطعه فيها على حده يساهم في زياده استهلاك السعرات الحراريه ، وزياده كميه الطعام المستهلكه ، وبالتالي زياده الوزن، والسمنه المفرطه التي باتت مع الاسف الشديد مشكله العصر.
7- تناول المشروبات الغازيه والعصائر المحلاه

هذا وحده كفيل بزياده ما نستهلكه من سكر مركز، ومواد صناعيه يصعب التخلص منها، اضافه الى الالوان الصناعيه والنكهات، مع عسر هضم الطعام، لذا يجب استبدالها بالعصائر الطبيعيه الطازجه الخاليه من النكهات والمواد الصناعيه .

تمعني جيدا في سلوكياتك الغذائيه واكتشفي اسباب تراكم الدهون!

السابق
طرق عمل فتت الحمص
التالي
اكلات جزائرية بالدوارة