افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

اكلات زمضانىات تقلىدىة

اكلات زمضانىات تقلىدىة 20161008 1870
هذه طبخه جزائريه ومشهوره بالجزائر اسمها الاصلي دولما.وهذه الاكله محبوبه عند الجزائريين والمميز فيها الخضر المحشيه بحيث تصبح لذيذه ومرقها الابيض بالحمص والبقدونس الذ

مقادير طاجين اللحم والخضار المحشيه

500غ لحم بقر او غنم
4 حبات بطاطس مقشره
2 حبات قرع اخضر
4 حبات ارضي شوكي مقشر
حبه بصل كبيره مقشره
ربطه بقدونس
100غ حمص منقوعه ليله من قبل
ملعقه صغيره فلفل اسود
ملعقه صغيره ملح
ملعقه صغيره قرفه
4 ملاعق كبيره زيت
الحشو:
300غ لحم مفروم
حبه بصل متوسطه
80غ ارز غير مطهو
نصف حزمه بقدونس
حبه بيض
قليل من الفلفل الاسود، القرفه ، الملح

اكلات زمضانىات تقلىدىة 20161008 1870

طريقه تحضير طاجين اللحم والخضار المحشيه

١. نقطع اللحم حسب عدد الاشخاص ثم نقوم بفرم البصل ونضعه في الطنجره مع اللحم، نضع التوابل ونصف حزمه بقدونس مفروم والزيت ونترك اللحم يتقلى مع البصل والتوابل حتى يتكرمل البصل وبعدها نضيف 1 لتر من الماء المغلي ونضيف الحمص المنقوع من قبل، نترك اللحم يطبخ وكلما نقص الماء ولم يطبخ اللحم جيدا نضيف كميه اخرى من الماء المغلي حتى يصبح جاهز.

٢. نقوم بسكين رقيقه او خاصه بافراغ البطاطا من الداخل حيث نعمل ثقب من اعلى حبه البطاطا ونقوم بحفرها حتى الوصول الى الطرف الاخر من الحبه ونفس الشيء مع القرع حيث نقسم القرع الى نصفين عرضيا.

٣. لتحضير حشوه الخضار نخلط اللحم المفروم مع البصله المفرومه والتوابل والبقدونس المفروم والارز والبيض ونقوم بعجن الخليط بايدينا.

٤. نحشي الخضار بالخليط وبعد حشوها نرفع اللحم من الطنجره ونضعه جانبا ونضع الخضار المحشيه في الطنجره داخل مرق اللحم واذا نقصت كميه الماء نقوم باضافه القليل من الماء المغلي، نترك الخضار تطبخ حتى يتبقى نصف لتر من المرق وعند نضج الخضار نقوم بارجاع اللحم فوق الخضار ونفرم نصف البقدونس المتبقي ونضعه فوق اللحم والخضار وبالهناء والشفاء.

  • اكلات جزائرية
اعلان 3
السابق
اسباب الطلاق للضرر
التالي
شنط ماركة بربري