افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

الدجاج المشوي بالفرن

الدجاج المشوي بالفرن 20161004 1323

الدجاج المشوي بالفرن

الدجاج المشوي بالفرن 20161004 1323

الدجاج المشوي :
هناك طريقتين لتحضير الدجاج المشوي ، الاولى الشوي عن طريق الفحم ، وهي الطريقه المتعارف عليها والتقليديه ، خاصه عند اهل البدو ، واهل السفر البري ، فهم يفضلون تحضير الوجبات المشويه على الفحم ، لما لها من تاثير رائع ، والشعور بالبهجه والانطلاق ، والاخرى هي الدجاج المشوي على السيخ او على الشوايه الكهربائيه او الغاز ، ولها مذاقها الخاص ، وطعمها الزكي ، خاصه عندما ينتج عنها مزيجا رائعا من المرق المتكون نتيجه الشوي المتواصل الذي قد يمتد لاكثر من ساعه .
خلطه الدجاج المشوي :
من اهم مكونات الخلطات التي تستخدم في تحضير الدجاج المشوي ، هي انها تحتوي بشكل اساسي على الكثير من التوابل بالاضافه الى انواع مختلفه من الفلفل ، سواء اكان الحار منها او الحلو . وطريقتي في تحضير خلطه تتبيل الدجاج المشوي تتطلب من الشخص الذي سيقوم باستعمالها على ان يجعل هذا المزيج فوق الدجاج لمده لا تقل عن اثنا عشر ساعه ، لتحصل على المذاق اللذيذ ، والطعم الذي لا يقاوم .
المقادير :

كيلو ونصف من الدجاج المقطع لقطع صغيره ، ويفضل ان تقطع الدجاجه لثماني قطع ، حتى تنضج بشكل اسرع.
توابل الدجاج.
توابل اللحم.
ثوم.
قلفل اخضر.
بصل مقطع شرائح.
فلفل رومي غير حار.
فلفل احمر حار.
زبده .
زيت زيتون.
بابريكا.
طريقه التحضير :
اخلطي كافه التوابل التي لديكي مع نصف كوب من زيت الزيتون ، واعصري عليها الليمون الطازج ، ويمكنك بشر القليل من قشر الليمون فوقها ، وحاولي الا تكثري منه حتى لا تحصلي على طعم مر .

اعلان 3

قومي بهرس الثوم والفلفل الاخضر والفلفل الرومي ، وضيفيها الى طبق كبير من التوابل المخلوطه ” الخلطه ” وبعدها قومي بنقع الدجاج فيها ، وهكذا تكون لديكي كميه كافيه من خلطه الدجاج المشوي ، وبالهناء والشفاء .

السابق
فوائد اكياس الشاي الاسود المستعملة للعناية بالجسم والبشرة
التالي
صنع حلويات العيد