افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

العلاج الكركم لجميع الامراض

العلاج الكركم لجميع الامراض 20161004 1427

 

العلاج الكركم لجميع الامراض 20161004 1427

العلاج الكركم لجميع الامراض

*اثبتت دراسه علميه حديثه ان نبات الكركم الذي يستخدم لاضفاء نكهه لبعض الاطعمه صيدليه متكامله لعلاج الامراض.

فقد انتهى المركز القومي للعلوم للبحوث العلميه بالقاهره من اجراء دراسه شامله عن مدى تاثير النبات على الوظائف الحيويه في الجسم وتاثيره الايجابي في علاج الامراض.

اعلان 3

العلاج الكركم لجميع الامراض 20161004 1428

وذكرت الدراسه ان الكركم علاج فعال في حالات الحمى وارتفاع درجه الحراره والروماتيزم وهو مضاد للالتهابات وله تاثير قوي في علاجمرضى السكر والالتهاب الكبدي الوبائي ومرضى السرطان خاصه مرض سرطان الثدي لقدرته على القضاء على الخلايا السرطانيه .

العلاج الكركم لجميع الامراض 20161004 1429

وعلاوه على ذلك فهو علاج للانيميا (فقر الدم) والربو الشعبي وامراض الديدان الطفيليه ويساعد على التئام الجروح بصوره سريعه .

العلاج الكركم لجميع الامراض 20161004 1430

وقالت وكاله الانباء الالمانيه ، ان الكركم اثبت فاعليه كبرى في القضاء على الاعراض الجانبيه التي تصيب المراه بعد استخدامها لاقراص منع الحمل.

*والكركم يقي بشكل كلي من هذه الامراض اضافه الى انه يعمل عمل الانزيمات المضاده للاكسده اي انه اذا ماتت خليه في جسد المراه او مرضت يحافظ الكركم على الخلايا المجاوره لها.
العلاج الكركم لجميع الامراض 20161004 1431

*وتنصح الدراسه الزوجه التي تستخدم حبوب منع الحمل بتناول مائه مليجرام من الكركم يوميا للوقايه من مخاطر هذه الحبوب.

وتدعم هذه الدراسه ما اكده خبير هندي في علوم التغذيه مؤخرا، بان ملعقه صغيره من بهارات الكركم يوميا تبعد عنك خطر السرطانات.

*وقال مدير المعهد الوطني للتغذيه في حيدر اباد، ان نصيحه الامهات والجدات باضافه الكركم الى بهارات الكاري لا تحسن نكهه الطعام فقط، بل تحمي جسم الانسان ايضا مشيرا الى ان الكركم يتمتع بخصائص مضاده للسرطان ويحمي الجسم من الاورام الخبيثه .

*واشار الخبير الهندي الى ان ماده “كيوركيومين” وهي العنصر النشط في الكركم، اثبتت فعاليتها في عكس الاصابات السرطانيه ، موضحا ان هذه الماده مركب قوي مضاد للاكسده يمنع تلف الخلايا المسببه للسرطان، كما ينصح بها كعلاج طبيعي لالتهابات المفاصل ايضا، نظرا لخصائصها المضاده للالتهاب.

*وحذر الخبراء في تقرير سجلته صحفيه “ذي تايمز اوف انديا” الهنديه ، من ان التغيرات السلبيه في العادات الغذائيه ستسبب زياده في معدلات الاصابه العالميه بالسرطان الذي سيزداد على مدى السنوات القادمه .

ويرى الباحثون ان الاستهلاك القليل من الخضراوات والفواكه يهيئ الفرصه لنمو الاورام الخبيثه في الجسم، لذلك فان الاكثار من تناولها يحمي الانسان من الامراض ، ولا سيما الخطيره منها.

*هذا بالنسبه للكركم اما الكاري فقد اكدت دراسه اجريت في مدينه ليستر البريطانيه ان العنصر النشط في توابل الكاري يساعد في معالجه سرطان القولون او الوقايه منه.. جاء ذلك بعد ايام قليله من توصيات خبراء الزكام والانفلونزا بالطعام المتبل كواق كامل لاصابات الشتاء.

وقال الباحثون في قسم علوم الاورام بجامعه ليستر البريطانيه ان الارز والكاري قد يشكلان طعاما صحيا كاملا لاحتواء صلصه الكاري على مستويات عاليه من الخضراوات والفواكه واحتواء الارز المطبوخ على نسبه عاليه من الالياف الغذائيه .

ونوه هؤلاء الى انه من بين 500 مريض تم تشخيص اصابتهم بسرطان القولون كان شخصان منهم فقط من الاسيويين بالرغم من ان 20% من سكان المدنيه من هذه الفئه . واعرب الباحثون عن اعتقادهم بان السر في قدره المجتمع كيوركيومين الذي يستخدم عاده في طبخ اطباق الكاري.

*واوضح البروفيسور وبل ستيوارد الذي يختبر كبسولات الكركم على المصابين بسرطان القولون للكشف عن الاثر العلاجي لهذا العنصر وعلى اشخاص اصحاء ايضا لفحص اثاره الوقائيه ، ان البنغال والهنود يتناولن الكثير من الخضراوات والفواكه الطازجه ولا يسلقونها او يطهونها كثيرا لتصل الى حد الاهتراء، اضافه الى استخدامهم الكثير من الطماطم والثوم التي يفترض انها تتمتع بالكثير من الفوائد.

*وكانت البحوث في الولايات المتحده قد اقترحت ان هذا النوع من التوابل يسبب انكماش الاورام او يوقف نموها ولذا يعتبر طبق الارز بالكاري من الاغذيه الصحيه المهمه .

العلاج الكركم لجميع الامراض 20161004 1432

هذا وقال الاطباء الاميركيون امام مؤتمر لخبراء العلاج بالاشعاع ان التجارب التي اجريت على الفئران تشير الى ان المركب الذي يعطي الكاري لونه الاصفر، قد يساعد على منع حدوث البثور التي يعانيها مرضى السرطان نتيجه العلاج الاشعاعي. وقال الاطباء، ان استخدام هذا المركب في حالته النقيه في التجارب اعطى نتائج مؤكده .

ويقول الدكتور راج ميرشانت، الذي يعالج مرضاه باستخدام اوراق النبات ان اوراق الكاري تستخدم في معالجه زهاء عشرين مرضا مختلفا.. مشيرا الى ان تناول كميه معقوله منها يوميا يؤمن حياه خاليه من المرض.

ويوضح انه في حين تساعد اوراق الكاري في تخفيف حده الامساك والربو والسكري والاضطرابات الهضميه والبدانه وضغط الدم وسقوط الشعر والشيب المبكر فان اوراق نباتات اخرى من بينها الثوم لها خصائص طبيه هائله . ويشار الى ان الدكتور ميرشانت البالغ من العمر ستين عاما تحول الى ممارسه هذا النوع من الطب بعد ان شهد جده يشفى من السكري باستخدام العلاج بالنباتات.

ويقول انه اذا كانت الاعشاب الطبيه يمكن ان يكون لها تاثير ايجابي على عناصر الجسم البشري فان الاوراق الخضراء يمكن ان تثبت فاعليتها السحريه حيث يؤمن بقوه ان العلاج باوراق النبات اكثر.

العلاج الكركم لجميع الامراض 20161004 1433

كبسولات الكركمين

© 2024 Chism التلال وهنا بعض من الفوائد الصحيه الاخرى لها قوه .

الكركم هي التوابل الطبيعيه مطهره ومضاده للبكتيريا ، ويمكن استخدامه من الخارج للمساعده في تطهير الجروح او من حروق. لقد وجدت الكثير من الناس الذين يعانون من حب الشباب الاغاثه معتاد كامله تقريبا من اعراضها عن طريق شرب الشاي الكركم ثلاث مرات في اليوم.

في الاختبارات المعمليه قد اظهرت الكركمين للمساعده في الوقايه من سرطان البروستاتا ، للوقايه من سرطان الثدي من الانتشار في الرئتين والحد من انواع معينه من سرطان الجلد. كان هناك ايضا البحوث التي تشير الى انه قد تكون مفيده في الحد من مخاطر سرطان الدم في مرحله الطفوله . وقد تم تعريف الكركمين من قبل العلماء في اليابان كعامل طيف واسع لمكافحه السرطان.

الكركم هو ايضا قيمه للغايه للطريقه التي يعمل على الجهاز الهضمي وعلى الكبد. في الطب التقليدي الصيني والهندي يستخدم بانها مريره الهضمي وطارد للريح ملف. يستخدم في الطبخ يمكن ان يساعد على تحسين الهضم ويمكن ان يساعد ايضا على الحد من الغازات والنفخه .الكركم هو ايضا مدر الصفراء الذي يحفز انتاج الصفراء في الكبد ، ويمكن ان تساعد في افراز الصفراء من خلال المراره التي تساعد على قدره الجسم على هضم الدهون.

السابق
طريقة صنع عصير المانجو
التالي
طرق تزيين الشعر القصير