افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

وصفه تسريع الايض وصفة تسرع الايض

وصفه تسريع الايض وصفة تسرع الايض 20161009 1532

وصفه تسريع الايض وصفه تسرع الايض

وصفه تسريع الايض وصفة تسرع الايض 20161009 1532

سريع عمليه الايض في الشتاء لفقدان الوزن !

عمليه الايض هي بلا شك عنصرا اساسيا لكل الراغبين في الحفاظ على الوزن في اي مكان. ولكن ليس كل واحد منا لديه تمثيل غذائي سريع ونشيط. هنالك حاجه احيانا في تسريع عمليه الايض وانتشالها من السبات . نورد هنا بعض الممارسات اليوميه التي من شانها مساعدتكم في ذلك.
هل سمعتم من بعض الاشخاص هذه الجمله :” انا لا اتوقف عن الاكل طول اليوم ولكن وزني لا يزيد” ؟ .. اكبحوا جماح غيرتكم ومشاعركم تجاه هؤلاء الاشخاص. فان وتيره حرق السعرات الحراريه تتعلق بعده عوامل، مثل: الجنس، مستوى النشاط البدني، الوراثه وبالطبع العمر. صحيح انه لا يمكنكم التحكم بهذه العوامل ولكن لا ينبغي عليكم الغرق في الاكتئاب – فهنالك طرق اخرى قد تفيد في زياده الحرق او تؤثر في سرعه عمليات الايض. لقد جمعنا لكم طرقا صغيره ولكنها مفيده من اجل تسريع عمليه الايض لديكم، وربما قريبا سوف تكونون انتم ايضا جزءا من اولئك المزعجين ذوي البطون المسطحه .
تسريع عمليه الايض في الشتاء لفقدان الوزن !
ابنوا عضلاتكم
تحرق اجسامنا السعرات الحراريه باستمرار، حتى عندما لا نقوم باي مجهود على الاطلاق. ولكن قبل ان تخلعوا احذيتكم تذكروا ان عمليات الايض اثناء الراحه هي اعلى لدى اولئك الذين لديهم عضلات كبيره . كغم واحد من عضلات الجسم يحرق حوالي سته سعرات حراريه في اليوم فقط للحفاظ على نفسه، بينما نصف كغم من الدهون يحرق اثنتين من السعرات الحراريه فقط. ربما قد يعتبر هذا فارق صغير، ولكن هذا الفرق سوف يصبح كبيرا على المدى البعيد. ولا يختصر فقط على انكم ستستبدلون الدهون لديكم بكتله عضليه ، بل لان عمليه الايض لديكم سوف تعمل اكثر حتى اثناء الراحه .
اكثروا قليلا من تدريباتكم
التمارين الرياضيه الهوائيه لن تجعلكم مفتولي العضلات ولكنها تقوم بتسريع عمليه الايض لديكم في الساعات التي تلي التمرين. كلما كان تدريبكم اطول ومكثفا اكثر فان التمثيل الغذائي لديكم سيعمل اكثر اثناء فتره الراحه .
اشربوا الماء
لحرق السعرات الحراريه – يحتاج الجسم الى الماء. حتى اذا شعرتم بادنى مستوى من الجفاف فان ذلك يكفي لابطاء وتيره عمليه الايض. الشخص الذي يشرب ثمانيه اكواب من الماء يوميا سوف يحرق سعرات حراريه اكثر ممن يشرب اربعه فقط. يمكنكم تحليه المياه قليلا او اكل الكثير من الخضروات والفواكه المليئه بالسوائل.
اضيفوا مكعبات الثلج
كم هو ممتع شرب كوب من الماء المثلج في يوم حار اليس كذلك؟ لذلك يجب ان تعرفوا ان الثلج لا يطفئ فقط عطشكم فهو يساعد ايضا على حرق السعرات الحراريه . 5-6 اكواب من الماء مع الثلج تحرق 10 سعرات حراريه في اليوم الواحد. مره اخرى فان ذلك ربما لا يبدو لكم كثيرا!. ولكن 10 سعرات حراريه في اليوم الواحد هي كغم واحد ينزل من جسمكم في السنه دون اتباع حميه غذائيه .
تناولوا الطعام دون الشعور بالذنب
عندما تاكلون القليل من الوجبات الكبيره في اليوم مع ساعات طويله دون تناول اي طعام بين الوجبات ، فانتم في الواقع تدربون التمثيل الغذائي لديكم على العمل ببطء. اذا اكلتم القليل لكن على فترات متقاربه فانكم تحرقون سعرات حراريه اكثر في اليوم، التمثيل الغذائي لديكم سوف “يتدرب” ان عليه ان يعمل طيله اليوم، وليس فقط في الصباح والمساء.
اضيفوا التوابل الى الوجبات
الاطعمه الغنيه بالتوابل تحتوي على مركبات كيميائيه تساهم في تسريع عمليه الايض لديكم . نحن نامل انكم لا تخططون لوضع علبه من الفلفل الحار على وجبه الغذاء، ولكن ملعقه منها لوجبه الغذاء سوف تقوم بعملها بالتاكيد.
البروتين يضيف الكثير
لكي يستطيع جسمكم هضم البروتينات فهو يحتاج الى الكثير من السعرات الحراريه . جسمنا يحتاج الى 25 ٪ اكثر من السعرات الحراريه لهضم البروتين بالمقارنه مع الدهون. المصادر الطبيعيه للبروتين يمكن ان تجدوها في لحوم البقر ( مع التركيز على اللحوم خاليه او قليله الدهون )، لحم الحبش، الاسماك، الدجاج، التوفو، المكسرات، الفصولياء، البيض ومنتجات الالبان.
تسريع عمليه الايض بواسطه القهوه
اذا كنتم من شاربي القهوه والمدمنين عليها، فانتم بالتاكيد تجدون صعوبه في الاستيقاظ في الصباح من دونها. القهوه لا تساعدكم فقط على الاستيقاظ بل انها توقظ عمليه الايض لديكم ايضا. على الرغم من ان القهوه لا تحرق الكثير من السعرات الحراريه ، ولكن اذا كان بالامكان حرق القليل من السعرات الحراريه بواسطه طريقه او عاده تستمتعون بها فليس هناك افضل من ذلك.
الشاي
ليست القهوه وحدها توقظ التمثيل الغذائي لديكم، فالشاي ايضا يلعب دور كبير في ذلك. ففي الشاي توجد ماده الكافيين، والكافيين يساعد في تسريع عمليه الايض لديكم لعده ساعات مثل القهوه .
تجنبوا اتباع الحميه الغذائيه الشديده
الحميه الغذائيه ذات المفعول السريع او القاسيه تتطلب تناول اقل من 1000 سعره حراريه في اليوم الواحد. وهي من دون ادنى شك،غير صحيه لاي شخص، وبالتاكيد تؤثر سلبا على عمليات الايض ايضا. في حين تخفضون بالفعل القليل من وزنكم، خذوا بعين الاعتبار ان كتله العضلات تقل وبالتالي فان عمليه التمثيل الغذائي تصبح ابطىء.
اقرا المزيد في موقع ويب طب : تسريع عمليه الايض في الشتاء لفقدان الوزن ! | طب ستايل على ويب طب http://www.webteb.com/article-13240/%D8%AA%D8%B3%D8%B1%D9%8A%D8%B9-%D8%B9%D9%85%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%8A%D8%B6-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%AA%D8%A7%D8%A1-%D9%84%D9%81%D9%82%D8%AF%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B2%D9%86#ixzz3QcZDpt69

اعلان 3
السابق
رجيم قاسي وسريع
التالي
فيتامين في دي 3 للرضع