كيفية معرفة اذا كان الشخص مسحور

طريقة معرفة اذا كان الشخص مسحور



اخوانى اخواتي


عديد من الناس يخاف من السحر اعاذنا الله و اياكم منه


وعديد منا لا يعرف ما هى اعراض السحر .. و لا طريقة معرفة السحر ..

والبعض يوسوس و هو سليم او مريض بمرض عادى ..

لذا احب فهذا المقال ان اضع لكم كيفية معرفة الشخص المسحور ..

وبالتاكيد قبل بداية المقال احب اذكر الجميع بالاذكار – اذكار الصباح و المساء

واذكار الخروج من البيت و اذكار النوم- و المحافظة عليها

.. و المحافظة علي الصلوات فو قتها .. فكلها سبب تقى من العين و السحر ..


وهذة بعض من تجارب اصحاب الرقية الشرعية ففحص و اكتشاف بعض الامراض المتعلقة بالروح ،

وهى ليست حصرية فهذة فقط بل يجب العرض علي القران الكريم ،

من اثناء قراءتة او من اثناء سماعة او بالقراءة عليه

طرق معرفة الشخص المسحور


الاولى: هى من اثناء اللمس

علي من يظن بان فية شيء من السحر ان يقرا فكفة الايات الاتية :

{41} و لا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون انما يؤخرهم ليوم تشخص فية الابصار{42}

مهطعين مقنعى رءوسهم لا يرتد اليهم طرفهم و افئدتهم هواء{43}

وانذر الناس يوم ياتيهم العذاب فيقول الذين ظلموا ربنا اخرنا الي اجل قريب

نجب دعوتك و نتبع الرسل اولم تكونوا اقسمتم من قبل ما لكم من زوال{44}

وسكنتم فمساكن الذين ظلموا انفسهم و تبين لكم كيف فعلنا بهم و ضربنا لكم الامثال{45}

وقد مكروا مكرهم و عند الله مكرهم و ان كان مكرهم لتزول منة الجبال{46}

فلا تحسبن الله مخلف و عدة رسلة ان الله عزيز ذو انتقام{47}

يوم تبدل الارض غير الارض و السماوات و برزوا للة الواحد القهار{48}

وتري المجرمين يومئذ مقرنين فالاصفاد{49}

سرابيلهم من قطران و تغشي و جوههم النار{50}

ليجزى الله جميع نفس ما كسبت ان الله سريع الحساب{51}

هذا بلاغ للناس و لينذروا بة و ليعلموا انما هو الة و احد و ليذكر اولوا الالباب{52}

ثم ينظر الي كفة : فاذا شعر باحد هذة الحالات :

1- عدم المقدرة علي النظر ابدا


2- صداع – دوخة – زغلله


3- ان يري الكف لونة احمر


4- حرارة فالراس

واذا لم يخرج اي من هذة الاعراض فالمريض سليم

ويحتاج لطبيب عضوى ( منقول من كتاب مرجع المعالجين لمحى الدين ص 38 (

.

الكيفية الثانية = : للعين

اجمع كفك و اقرا بها الفلق ، بعدها امسح و جهك ، و كرر هذة الكيفية لاكثر من 20 مرة ،

فالمصاب بعين سيشعر بتثاؤب كبير لا ينغلق فمة منة ،

وكما علق الاخوان الافاضل انه لا يشترط ان تكون عين ،

ولكن اصابة ، فنقول يمكن ذلك و لكن الاغلب انه عين خاصة اذا صحبتها دموع

الكيفية الثالثة : للسحر

يقرا المريض هذة الايات بخشوع و بصوت عالى :


{واتبعوا ما تتلوا الشياطين علي ملك سليمان و ما كفر سليمان و لكن الشياطين كفروا

يعلمون الناس السحر و ما انزل علي الملكين ببابل هاروت و ما روت و ما يعلمان من احد

حتي يقولا انما نحن فتنة فلا تكفر فيتعلمون منهما ما يفرقون بة بين المرء و زوجه

وما هم بضارين بة من احد الا باذن الله و يتعلمون ما يضرهم و لا ينفعهم

ولقد علموا لمن اشتراة ما له فالاخرة من خلاق و لبئس ما شروا بة انفسهم لو كانوا يعلمون }البقرة 102

{فلما القوا قال موسي ما جئتم بة السحر ان الله سيبطلة ان الله لا يصلح عمل المفسدين }يونس81

لاكثر من عشرين مرة ،

فان بكي فهو مسحور ،

وان شعر بالم فالمعدة فمطعوم السحر عندة ،

او يشعر باى شيء عند قراءة هذة الايات غير طبيعى فهو مسحور


….

الدعاء علي الجن ان كان فجسده


يدعو باى دعاء ان الله يهلك الجن ان كان فجسمة و يكرر هذا ،

فان المريض ستفاجئة اعراض غريبة ،

ولكن نقول اذا كان الخوف فالبداية من هذة التجربة فلا يعتد بة و ان كان غير هذا ،

فيزيد حتي يتبين له الامر باذن الله تعالى

يتبع


الملاحظة #1 04‏/01‏/2023 2:20:31 م


المس العاشق :

يقرا سورة النور علي زيت زيتون ، و يمسح كامل الجسم ، و يستمع المريض لسورة البقرة و النور

كيف تعرف المشعوذين و الكهنة ؟

روي الامام مسلم فصحيحة عن بعض ازواج النبى صلي الله علية و سلم

ان النبى صلي الله علية و سلم قال : ( من اتي عرافا فسالة عن شيء فصدقة بما يقول لم تقبل له صلاة اربعين يوما)


واخرج ابو داود فكتاب الطب من كتابة السنن عن ابى هريرة رضى الله عنه

ان النبى صلي الله علية و سلم قال : ( من اتي كاهنا فصدقة بما يقول فقد كفر بما انزل علي محمد صلي الله علية و سلم) .

فجعل النبى صلي الله علية و سلم السؤال المجرد للعراف سببا موجبا لعدم قبول صلاتة اربعين يوما .

وجعل تصديق العراف فيما يخبر بة من علم الغيب -الذى اختص الله عز و جل بة – كفرا و العياذ بالله .

ولعظم ذلك الامر اولي علماؤنا الربانيون هذة المسالة اهتماما عظيما

وحذروا من اتيان الكهان و العرافين حتي يسلم المؤمن من هذة العقوبات الواردة

فى الحديثين السالفين

واليك اخى هذة العلامات التي يعرف فيها الساحر حتي تتقية و تحذر منة :-


)ان يسال المريض عن اسمة و اسم امة .

2) ان ياخذ اثرا من اثار المريض ” طاقية او منديل او فنايلة ، او ماء من و ضوء المريض و نحوة ”

3) ان يعطى المريض حجابا يحتوى علي مربعات بداخلها حروف و ارقام .

4) ان يتمتم بكلام غير مفهوم و لا مسموع .

5) ان يكتب الطلاسم و هى رموز لا يفهم معناها ، و هى فو اقعها رموز شركية – و العياذ بالله .

ان يقول : انك مسحور فبلد هكذا .

7) ان يعطى المريض بخورا ، بعدها يامرة بالتبخر بة قبل اذان المغرب او فالصبح ،

او يامرة ان يبخر المنزل كاملا .

8) انى يطلب من المريض حيوانا بصفات معينة ليذبحة ، و لا يذكر اسم الله علية ،

او يضع دم الحيوان علي مكان الالم ، او يرمى بالحيوان فمكان مهجور .

9) ان يامر المريض بان يعتزل الناس فترة معينة فغرفة مظلمة .

10) ان يامر المريض بان يدفن حاجات معينة تحت التراب .

11) ان يعطى المريض اوراقا يحرقها و يتبخر فيها مع ان تلك الاوراق بها طلاسم و كتابات مجهولة .

12) ان يخبر المريض باسمة و اسم بلدتة و نوع المرض .

13) ان يخبر المريض ان السحر موجود فمكان هكذا و هكذا .

) ان يقرا اية من القران بعدها يخفى صوتة فترة قصيرة ، و فهذة الحالة يطلسم بعدها يكمل القراءة .

15) ان يامر المريض بتغيير فرشة البيت الي فرشة لها لون معين .

16) ربما يخلو بالمريضة بحجة القراءة عليها .

17) ان يضع يدة علي اماكن محذورة شرعا فجسد المراة كالصدر او اسفل الظهر

او البطن او الفخذين او يكشف عن الاذنين او الوجة او العينين ، و ذلك العمل لا يجوز .

18) ان يامر المريض بان يضع تحت الوسادة اعشابا معينة او غيرها .

19) ان يعطى المريض اوراقا مكتوبة بالزعفران لا ممكن معرفة المكتوب فيها

مالم تكن الكتابة من القران و الحديث ،

يتبع


الملاحظة #2 04‏/01‏/2023 2:23:15 م


وقد ذكر سماحة الشيخ ابن باز رحمة الله

انة لا حرج فكتابة الايات و الادعية الشرعية بالزعفران فصحن نظيف

او اوراق نظيفة بعدها يغسل فيشربة المريض اذا كان القائم بذلك من المعروفين بالخير و الاستقامة .

20) ان يكشف عن فم المريض و يقول له : اخلع اسنانك كاملة ، بعدها بعد هذا اقرا عليك .

21) عند مجيء المريضة يقول لها فيك قرينة من الجن .

22) ان يامر المريض بفعل معصية .

23) ان يامر المريض بالقاء الدقيق او الملح فدورة المياة مع شرط عدم ذكر اسم الله عز و جل .

24) ان يطلب من المريض مبالغ طائلة من المال ، و يخبر المريض بان السحر سيبطل ،

او ان الجان سيخرج ، و فهذة الحالة يتفق الساحر مع الجنى علي ان يظهر من جسد المريض

لمدة معينة تصل الي شهر و قد اكثر ،

ثم بعد هذا يعود الجنى الي جسد المريض و يصبح الالم اقوي من السابق . و الله اعلم .

25) ان يضع يدة علي جسد المريض بعدها يتحسس بيدة اجزاء جسد المريض

ثم يقول : ذلك هو مكان الالم و هذا من غير ان يسال المريض ،

وفى هذة الحالة يصبح – و الله اعلم – ربما استعان بالجن ؛

لان الجن الذين معة هم الذين اخبروة عن مكان الالم و الاستعانة

بغير الله عز و جل – فيما لا يقدر علية الا الله – شرك .

26) ان يصب الرصاص علي راس المريض .

27) ان يقول للمريض او المريضة : لا يوجد بينك و بين زوجك مودة

وسوف اقرا عليكما ليصبح بينكم مودة و الفة ، و يطلب مقابل هذا اموالا طائلة .

28)عند مجيء المريض الي ساحر او دجال و قبل ان يقرا علي المريض يبخر الغرفة لكى يحضر الجن ،

ويزعم ان حضور الجن ينفع المريض ، و ذلك يفعلة الدجالون كثيرا .


) عند مجيء المريض الي ساحر او دجال او كاهن او مشعوذ او عراف

فانة يقول للمريض : سحرك فلان او فلانة و هو يكذب ؛ ليوقع العداوة و البغضاء بين الاقارب و المسلمين .

30) ان يخبر الدجال المريض بالسحر و المصاب بالجان ان الرقية فيومي الاثنين و الخميس قوية و محرقة للجان ،

ويزعم ان الجن يحضرون فهذين اليومين .

31) ان بعض الدجالين ممن يتعامل مع الجن يلبس خاتما (( من نوع خاص)) .

32) يقول الدجال للمريض : اذا عرفت من حسدك فصل علية صلاة الميت تظهر النفس من جسدك،

وهذا يفعلة الدجالون كثيرا و هو خلا في الحق ، نسال الله العافية و السلامة من هذا .

33) ان يستعين بالجان زعما انهم يعلمون الغيب

( قل لا يعلم من فالسماوات و الارض الغيب الا الله) سورة النمل اية (65) ،

ولقولة تعالي ( فلما قضينا علية الموت ما دلهم علي موتة الا دابة الارض

تاكل منساتة فلما خر تبينت الجن ان لو كانوا يعلمون الغيب ما لبثوا فالعذاب المهين ) سورة سبا اية (14) .


من السحر ما يفعلة بعض الذين فالسيرك ، فتراة يضرب بالمطارق و لا تضرة ،

او يطعن بالسكاكين و لا تضرة ، او يظهر حمامة من القبعة ،

ونحو هذا من الاعمال التي ربما تبدو انها خارقة فنظر بعض الناس ،

وقد ذكر الشيخ صالح الفوزان حفظة الله ان كهؤلاء سحرة دجالون يسحرون اعين الناس و يخيلون اليهم .

35)يطلب احيانا من المريض ان لا يمس ماء مدة معينة غالبا تكون اربعين يوما .


الملاحظة #3 04‏/01‏/2023 2:24:07 م


قال سماحة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز –

رحمة الله – : ( فلا يجوز للمريض ان يذهب الي الكهنة الذين يدعون معرفة المغيبات ليعرف منهم مرضة ،

كما لا يجوز له ان يصدقهم فيما يخبرونة بة فانهم يتكلمون رجما بالغيب

او يستحضرون الجن ليستعينوا بهم علي ما يريدون ، و هؤلاء شانهم الكفر و الضلال لكونهم يدعون امور الغيب )

وقال الدكتور فهد بن ضويان السحيمى عضو هيئة التدريس بالجامعة الاسلامية بالمدينة النبوية :

( و من النصوص الحديثية يتبين تحريم اتيان الكهان و سؤالهم و تصديقهم ،

فعلي ذلك فلا يجوز طلب الرقية منهم و غيرها من نوعيات التداوى لاى مرض كان ،

فالواجب علي المسلمين الحذر جميع الحذر من سلوك هذة الطرق التي لا تؤدى الا الي الخيبة و الخسران ،

وما هذا الا لان رقي القوم تنبئ عن حالهم فمن تاملها و جد الشرك الصراح فيها

ولا غرابة فصدور ذلك من اولياء الشياطين 0

لهذا منع المصطفي صلي الله علية و سلم الذهاب اليهم فضلا عن سؤالهم و تصديقهم

حماية لجناب التوحيد و سدا لذريعة الشرك باغلاق ذلك الباب)

فاحذر اخى المسلم ان تاتى رجلا معالجا يتصف بصفة من الصفات المذكورة

لان ذلك المعالج ساحر فالغالب ، بل انه ساحر بلا ادني شك ( و الله اعلم و احكم)

وصل الله و سلم على سيدنا محمد و على الة و صحبة و سلم


الملاحظة #4 05‏/01‏/2023 3:50:37 م


الاخ الشفيع و الاخ الناصر

جزيتم خيرا و لا نبغى غير الاجر من الله سبحانة و تعالي و لتحذير الناس من الكهنة و الدجالين كفانا الله شرهم


الملاحظة #5 23‏/01‏/2023 4:22:59 م


لدى تساؤل كيف اغير موقع المقال فالتصنيف الي مكان احدث بدلا من غشاء البكارة الذي لم اضعة انا اصلا و ارغب فو ضعة فالقسم الدينى او علاقات انسانية او اي قسم احدث له علاقه

وشكرا


كيفية معرفة اذا كان الشخص مسحور