افضل طريقه لعمل حمام الزيت بالزيوت الطبيعيه

اروع كيفية لعمل حمام الزيت بالزيوت الطبيعيه



20161009 984 افضل طريقه لعمل حمام الزيت بالزيوت الطبيعيه Nour Ibrahim

 

حمام الزيوت الطبيعية على الشعر قبل غسيلة هي عادة هندية قديمة توارثتها الاجيال، و ربما يصبح هذا احد اهم الاسرارالجماليللشعر الهندي. حيث يساعد استعمال الزيوت الطبيعية على تقوية الشعر، منع تساقطة و اجتناب الشيب المبكر. بالاضافة الى التمتع بشعر ناعم طويل بصورة طبيعية .

يقدم لنا خبراء الجمال مجموعة قيمة من اهم النصائح لتحضير حمام الزيوت الطبيعية للاعتناء بالشعر للحصول على اروع النتائج.

– لا بد من تدفئة الزيوت قليلا قبل استخدامها على الشعر ليسهل اختراقها داخل فروة الراس.

– اغمسى اطراف اصابعك فالزيوت، بعدها قومى بتقسيم الشعر بيديك قبل وضع الزيوت.

– لا تستعملى كميات كبار من الزيت على الشعر، فقط كمية مناسبة لطول و كثافة الشعر. فالافراط فاستعمال الزيوت يعني الحاجة لاستعمال كمية كبار من الشامبو.

– قومى بتدليك فروة الراس جيدا باستعمال اطراف الاصابع. و لا تقومى بفرك شعرك بين يديك، فقد يتسبب هذا فتكسر الشعر و تساقطه. التدليك امر ضروري لتنشيط الدورة الدموية داخل فروة الراس، و لا بد من القيام فيه مدة 10-15 دقائق متواصلة .

– بعد وضع الزيت على الشعر، يفضل لفة بغطاء بلاستيكي، بعدها يغطي بفوطة مبلله بالماء الساخن. فيساعد هذا على سرعة امتصاص الزيوت الطبيعية داخل الشعر. لفيها جيدا مدة 10 دقائق، و تاكدى من ان تكون درجة حرارة الفوطة مناسبة و ليست ساخنة جدا، كى لا تتسبب فتلف الشعر.

– اتركي الزيت على شعرك طوال الليل، و يمكنك شطفة فالصباح الاتي. على الرغم من انه يفضل ترك الزيت على فروة الراس لفترات طويلة ، الا انه لا يفضل تركة لفترة تزيد عن 24 ساعة . فقد يتسبب هذا فتراكم الاتربة و الجراثيم، مما يتسبب فتلف الشعر و ضعفه.

– لا بد من تحضير حمام الزيت للشعر مرة اسبوعيا على الاقل، للحصول على اروع النتائج.

يمكن خلط زيت فيتامين E مع الزيوت الطبيعية قبل استخدامها لتدليك فروة الراس، فهو مفيد جدا جدا لصحة الشعر.
انسب نوعيات الزيوت و فقا لنوع الشعر.

الشعر العادي:

هذا النوع من الشعر ليس جافا او دهنيا. فيحافظ على نعومتة و لمعانة بصورة افضل. ينصح باستعمال زيت الجوجوبا، زيت اللوز او زيت املا.
الشعر الجاف:

الشعر الجاف يصبح اكثر شحوبا، و اكثر عرضة للتلف و تقصف النهايات. لذلك، فيحتاج الى زيت يساعد على تحفيز الغدد الدهنية لافراز الزيوت الطبيعية بشكل اكثر. اروع الزيوت للاعتناء بالشعر الجاف، زيت اللوز، زيت الجوجوبا، زيت جوز الهند، زيت السمسم، و زيت الخردل.
الشعر الدهني:

الشعر الدهنى يتيمز بكثرة افراز الزيوت الطبيعية داخل فروة الراس. مما يعني انه فحاجة لزيت يساعد على توازن افراز الغدد الدهنية . اروع الزيوت للاعتناء بالشعر الدهني، زيت الزيتون و زيت السمسم.
لعلاج قشرة الراس:

الزيوت العطرية اكثر فعالية لعلاج قشرة الراس و التخلص من مشكلاتها. و من اروع الزيوت العطرية لذلك، زيت شجرة الشاي.

ينبغى اجتناب حمام الزيت لشعرك اذا كان المناخ رطبا. كذلك فحالة الشعر الدهنى او فروة الراس الدهنية ، فلا ينصح باستعمال حمام الزيوت الطبيعية بكثرة .

حمام الزيت خطوة رئيسية للاعتناء بالشعر، لكن لا بد من اختيار الزيت المناسب لنوع الشعر و استخدامة بالكيفية الصحيحة . لكن فحالة القيام فيها بكيفية خاطئة ، فقد يتسبب هذا فتلف الشعر و ضعفه.