افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

نحيف وعندي دهون

نحيف وعندي دهون 20161012 1379

نحيف وعندي دهون

نحيف وعندي دهون 20161012 1379

مشكله “السكيني فات” او سمنه النحافه هي مشكله شائعه جدا بحيث يكون الشخص نحيف ولكن جسمه مليان دهون، حذكر اسبابها وحلولها. اسباب هذه المشكله تتلخص في شي احب اسميه “ثقافه الوزن” بحيث يكون كل هدف الشخص انه يوصل وزن معين وما يهمه اي شي ثاني. الهدف هذايجعل الشخص يعمل كل شي صح وغلط بس عشان يوصل لهذا الوزن ويحافظ عليه ناسي انه الوزن لوحده هو مقياس غير دقيق ابدا. الوزن هو مجموع كتل العضلات والعظام والمياه والدهون واي نقص من احد هذه المكونات ينقص وزنك، لكن قد يكون نقص مرض. اغلب من يستعملوا الرجيمات القاسيه او اللي اكلهم قليل لكن يتكون من اشياء ضاره (حلويات..الخ) يدخلوا في عمليه هدم العضلات. العمليه هذه هي بكل بساطه تعني انك ما بتغذي عضلاتك بشكل كافي فيبدا تتاكل ويقل حجمها ووزنها وبالتالي يقل وزنك. بالتالي تعتقد انك نحفت وانت في الحقيقه بتتدهور لانه نسبه فقدك للعضلات اعلى من الدهون وتظل نسبه الدهون عاليه في جسمك. فتدخل في مرحله الترهل او السمنه النحيفه لانه كتله جسمك الاصليه ٣٠ كيلو (اقل من المتوسط) وعندك ٢٠ كيلو دهون (فوق المتوسط).

ماهو الحل؟

اعلان 3

١-ما تجوع نفسك وتاكل وجبات متكامله من فطور وغداء وعشاء من عناصر غذائيه وبروتين وتقلل من الاكلات المليئه بالسعرات.

٢- تمارس الرياضه حتى تضمن الحفاظ على كتلتك العضليه وما تنهدم مع النظام الغذائي (اكرر مع تناول اكلات فيها بروتين كافي).

٣- الرياضه لازم يكون جزء منها لحرق الدهون وجزء لبناء العضلات، مثال الحرق(جري، مشي، سباحه ) البناء (اثقال، سويدي).

٤- البروتينات هي الوحدات البنائيه للعضلات وبدون كميه كافيه منها حتهدم عضلاتك، قلل النشويات والدهون بس لاتقلل بروتين.

٥- نزول الدهون بطيء ونزول العضلات سريع،لو كان نزولك بطيء لكن شكل جسمك بيتحسن فانت ماشي صح، ١-٢٪ من وزنك بالاسبوع هو الصحي.

٦- الامر الاخير بناء العضلات عمليه بطيئه جدا واثارها بطيئه ، تحتاج العضله حول ٦ اسابيع حتى تبني الياف جديده ، لا تستعجل.

السابق
فصة زوجها
التالي
كلمات تبدا بحرف الجيم