افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

التخلص من سمرة الكوع والركبه

التخلص من سمرة الكوع والركبه 20161013 1597

التخلص من سمره الكوع والركبه

التخلص من سمرة الكوع والركبه 20161013 1597

تسالي نفسك كثيرا هل كيف اتخلص من سواد الركب والاكواع ؟ البقع الداكنه تتواجد بطرق متفاوته بمناطق الجسم المختلفه في المناطق الحساسه ، تحت الابط ، الكوعين، والركبتين ، قد يكون التقشير الكيميائي او العلاج بالليزر طرق فعاله وسريعه لبعض الحالات ، ولكن بدلا من استخدام الطرق الباهظه استخدام البدائل الطبيعيه اذا كان لديك متسع من الوقت

ويرجع السب
1-اللون المائل الى الاسمرار الى اهمال هذه المناطق مما يؤدي الى تراكم الخلايا الميته و بالتالي الاسوداد.
2-سمار الركب والاكواع نقص فيتامين ا.

اعلان 3

وللبشره انواع مختلفه ويختلف التعامل معها على حسب نوعها. هناك خمسه انواع من البشرات

البشره العاديه وهي افضل انواع البشرات ، حيث انها بشره متوازنه ، وهي ناعمه الملمس ، خاليه من الحبوب والدهون والبقع .

البشره الجافه تكون البشره ناشفه ومشدوده ، وتشكل عليها خطوط الجفاف والتقشف بسرعه خاصه حول العين في سن مبكره ، وتعمل العوامل الخارجيه كالشمس والبرد والهواء والغسيل الزائد بالاضافه الى عوامل الوراثه على زياده مشاكلها .

البشره الحساسه وتكون فيها عروق حمراء ،وتبدو بشره صافيه لكنها سرعان ماتتحول الى الاحمرار وظهور البقع، وسريعه التاثر بالمساحيق الغير مناسبه وبالعوامل الخارجيه .

البشره الدهنيه تكون عاده مدهنه وزيتيه ، وذات مسام واسعه ، وحبوب ، وذات رؤوس سوداء ” الزيوان” ، وهي اكثر عرضه لظهور حب الشباب . وتمتاز بانها مقاومه للتجاعيد ولا يتكون عليها خطوط الجفاف ، كما انها تبقى بشره مرنه مده طويله نظرا لارتفاع نسبه الزيوت والدهون فيها. وطبيا هي افضل انواع البشرات لانها تظل شابه .

البشره المختلطه او المزدوجه او المركبه وهي عباره عن خليط من البشره الدهنيه والبشره الجافه ، حيث تتركز المنطقه الدهنيه عاده في وسط الوجه ، بينما الخدود والجوانب من الوجه وحول العين والرقبه هي المناطق الجافه .

وللتخلص من اسوداد الكوعين والركبتين

1- التقشير الدوري احرصي على تقشير منطقه الكوع و الركبه بصوره منتظمه حتى تتخلصي من تراكم الخلايا الميته و خشونه الملمس. استعملي فرشاه صغيره ناعمه للغرض و لا تبالغي في دعك المنطقه بالفرشاه حتى لا تتسببي في التهابات للجلد و زياده في تجففه بل حاولي التقشير برفق و بحركات دائريه خفيفه .قومي بالتقشير مره او مرتين في الاسبوع على اقصى تقدير حسب سوء الحاله . استعملي احد الزيوت المفضله لديك مع القليل من الملح و افركي بها هذه المناطق برفق ثم اغسلي بالماء الفاتر.

2- الترطيب المتواصل احرصي على ترطيب جسمك,تستطيعين استعمال كريمات مرطبه مخصصه للغرض او ببساطه مستحضر ازاله المكياج فهو سيفي بالغرض كما تستطيعين استعمال قناع العسل و زبده الكاكاو فهو مفيد جدا في منح هذه المنطقه الكثير من النعومه

3- الماء الساخن وزيت اللوز نقع القدمين كل ليله في ماء ساخن ، ضعي القدمين في الماء واغسلي الركب اثناء ذلك مع فرك خفيف بحجر الحمام,بعد الانتهاء من حمام القدمين الدافئ. جففيهما جيدا وضعي زيت اللوز الحلو. انه مبيض ممتاز لهذه المنطقه .وفي الصباح اغسلي ركبتيك بالصابون وضعي كريمك المرطب عليها، واستخدمي كريم تفتيح للبشره . يمكنك تطبيق ذلك على الكوعين.

4-الليمون يعرف الليمون بقدرته الهائله على تفتيح المناطق الداكنه في البشره ، قطعي الليمون الى نصفين ثم دلكى ركبتيك ومرفقيك بشكل منتظم.

5-زيت الزيتون والملح استخدام زيت الزيتون مع الملح لفرك المنطقه لمده اسبوع,بعدها يمكنك اضافه “الجلسرين” للنعومه .

6- الماء شرب الكثير من الماء لان الماء هو الافضل لبشره الجلد عامه .

7- الحرص للوقايه من حودث الاسمرار يجب الركوع برفق عند الصلاه وعدم الضغط على الكوعين.

8-زيت الخروع والجلسرين يستخدم زيت الخروع والجلسرين للقضاء على سواد الركبه والكوعين

نصيحه : يجب تجنب احتكاك هذه المناطق لوقت مطول بالاسطح الصلبه مثل الجلوس على الركبتين ارضا او الاتكاء على احد الكوعين عند مشاهده التلفاز او استعمال الكمبيوتر

السابق
كيف التخلص من الدهون في البطن
التالي
صور الملابس المتنوعه والجميله