افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

طريقه تحضير بسبوسه

طريقه تحضير بسبوسه 20161005 2825

طريقه عمل البسبوسه في المنزل كالمحترفات


طريقه تحضير بسبوسه 20161005 2825

الي كل من تبحث عن طريقه عمل البسبوسه في البيت وبدون الحاجه الي شراء البسبوسه الجاهزه من الخارج، نقدم اسرع واسهل طريقه لعمل البسبوسه التي تعتبر من اشهر الحلويات الشرقيه واكثرها شيوعا وانتشارا ليس فقط في مصر ولكن في الكثير من الدول العربيه . وليس البسبوسه مقتصره فقط علي الافراح واعياد الميلاد والمناسبات ولكن يمكن ايضا تحضيرها في المنزل لاسعاد الاطفال والكبار علي حد سواء. وبالرغم من توافر العديد من محلات الحلويات التي تبيع البسبوسه الا ان ربه المنزل تقلق دائما من شراء اطعمه من خارج المنزل فضلا عن ارتفاع تكلفتها في المحلات الشهيره . لذا نقدم في مجله عالم المراه لكل فتاه او امراه في هذا الموضوع طريقه عمل البسبوسه والتي نتمنى ان تنال اعجاب ورضي جميع زوارنا ومتابعينا الكرام باذن الله.

اولا: مقادير طريقه عمل البسبوسه :

مقدار ½ 1 (كوب ونصف) من السميد

½ 1 (كوب ونصف) من الماء

¾ 1 (2 كوب الا ربع) من السكر

1 كوب من اللبن (الحليب)

½ كوب زيت نباتي

½ كوب سكر

3 ملعقه كبيره من جوز الهند المبشور والمجفف

2 ملعقه كبيره من ماء الورد

1 ملعقه كبيره بايكنج باودر

6 حبات لوز مقطعه الي نصفين

 

ثانيا: مقادير الشربات:

1 لتر من الماء

1 كاس كبير من السكر

12 ثمره ليمون او حسب الرغبه

ثالثا: طريقه عمل البسبوسه :

1- احضري وعاء متوسط الحجم وضعي فيه مقدار السميد واللبن والزيت والبايكنج باودر وجوز الهند و ½ كوب سكر وبعد ذلك يوضع الخليط في الوعاء لمده 30 دقيقه .

2- احضري قدر صغير وعلي ناء متوسطه يوضع الماء ومعها المقدار الكبير من السكر وهو عباره عن كوب و ¾ بالاضافه الي ماء الورد، قومي بتحريك المقادير لمده تتراوح ما بين 3 او 4 دقائق حتى يبدا الخليط بالغليان ومن ثم يرفع من علي النار ويوضع جانبا حتى يبرد.

3- قومي باحماء الفرن علي درجه حراره 180 درجه مئويه ، وفي صينيه خبز مدهونه بالزبد المذوب يوضع خليط السميد. بعد ذلك قومي بتقطيع الصينيه علي هيئه مربعات وضعي اللوز المشرح فوق كل قطعه .

4- قومي بخبز صينيه البسبوسه لمده 20 دقيقه تقريبا ومن ثم قومي بتحميص الوجه لياخذ اللون الذهبي وذلك لمده تتراوح ما بين 2 دقيقه و 3 دقائق.

5- قومي باخراج الصينيه من الفرن واسقيها بالقطر المحضر او بالشربات، بحيث يتم اعداد الشربات في وعاء من النار ذات درجه الحراره العاليه ومن ثم يتم وضع المكونات لتغلي جيدا وقبل الغليان يتم اضافه عصير الليمون حتى تجف ربع الكميه ونتركها لتبرد وتكون جاهزه لتسقي بها البسبوسه بعد اخراجها من الفرن.

السابق
ما هو اللباس الداخلي الخاص بالعروسة
التالي
طريقة قلي السمك الفيليه