التعامل مع الاطفال سن سنه ونصف

التعامل مع الاطفال سن سنة و نصف

صور

اول شي غناتى نورتى الركن

والله يحفظة لك يارب
واتمنى لا تعصبين نفسسك من ابسط الحاجات اول شي طفلك صغير
وهو ملاك ما يعرف شي يعني لازم ما تصيحين عليه

غلاتى شوفى هالجوواب فهو من دكتوور ان شاء الله يفيدك

سويت لك بحث عنه
وسسموحة عن تاخيري
المشكلة كما يبدو لى ليست في الطفل و انما في كيفية التعامل مع الطفل فانت تصرخين عليه و تضربينة و لا نعرف ماذا تفعلين ايضا فانت كما يبدو لى تهملينة و لا تقومى بواجباتك نحوة كما يجب .

الطفل يا سيدتى هدية من الله و امانة في ايدينا و من طبيعة الاطفال ان يصرخوا و يبكوا و يعاندوا و يشاكسوا و نحن علينا بالمقابل ان نتحمل و نحسن التعامل و نحافظ على الامانة .

ان تضربى الطفل و تصرخى في و جهة و انت بهذا ترتكبين جرما تربويا يحتمل العقاب في كثير من الدول . ففى البلدان المتقدمة يمنع على الابوين قانونيا استعمال العنف ضد الاطفال و عند وجود اي دليل على هذا يحرم الاب او الام من رعاية الطفل و يقدم الى المحاكمة و تقوم المؤسسات الاجتماعية برعايتة .

وانت ترتكبين جرما تربويا و اخلاقيا لانك تضربين طفلا في السنة الثانية= من عمرة و ذلك ليس من حقك ابدا امام الله و القانون و الانسانية . و بالمناسبة فان تعاملك مع الطفل بهذه الكيفية ربما يعرضة لافدح المخاطر التربوية و ربما يقودة هذا في المستقبل الى الانحراف .

لا ينام الطفل فقد يصير السبب= انك لا تنظمين له نومة و تريدينة ان ينام دائما لكي توفرى على نفسك عناء الاعتناء به . للطفل يا سيدتى اشياء نفسية و اجتماعية يجب ان نلبيها دون انتقاص و اننى اسالك الطفل يحتاج الى تنظيم النوم و تنظيم الاكل و التنزة و اللعب و الترفية و التواصل مع الاطفال و الترويح في الحدائق و الملاعب كلما توفر لنا الوقت و توفرت الامكانية .

مشكلة الطفل لديك و اني اجزم بذلك انه لا يحظي بالاعتناء و الرعاية المناسبة و حاجاتة كما يبدو لى لا تلبي كما يجب . و مع هذا اقول لك ان هذه المرحلة ربما تكون=عابرة و يجب علينا ان نتحمل كل ما يصدر عن الطفل حيث لا توجد شريعة في الكون تقبل بضرب الطفل و الصراخ في و جة ضرب الطفل و الصراخ في و جهة جنون و اني انصحك بما يلى

-اياك ان تضربى الطفل و حذار ان تصرخى في و جهة فهذا امر خطير جدا جدا بحق الطفل .

-حاولى ان تنظمى وقت نوم الطفل و الا تجعليه ينام في النهار اكثر مما يجب .

-وفرى له امكانيات النشاط و اللعب في النهار كى ينام في الليل .

-لبى للطفل اغلب حاجاتة النفسية و الترويحية بالخروج الى الحدائق و اماكن الترويح .

-ابحثى للطفل عن اطفال من عمرة يلعب معهم دائما .

-وفرى للطفل العابا من النوع الذى يفرغ فيها نشاطة و طاقتة الحيوية .

-اعطى الطفل كل ما تستطيعين من محبة و اعتناء و رعاية و اهتمام .

– استعيني بخبرة الامهات المربيات ذوات الخبرة في تربية الطفل .

-لا باس ان تطلبى العون من احدي المربيات المتخصصات في مجال تربية الطفل و لاسيما في رياض الاطفال لمساعدتك على توفير اروع السبل التربوية .

واننى اتمني لك التوفيق و النجاح في تجاوز هذه الصعوبات التربوية .

وفقك الله .

345 views