افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

التحضير للمولود الجديد

التحضير للمولود الجديد 20161011 2345

التحضير للمولود الجديد

 

 

التحضير للمولود الجديد 20161011 2345

ما هي اغراض الطفل ولوازمه؟
ان لوازم او جهاز الطفل هي مجموعه من الثياب ومفارش السرير للطفل الجديد. في الماضي، كان على النساء ان يخطن باليد كل شيء يحتاجه الطفل خلال فتره حملهن. لحسن الحظ، تغير الوضع في ايامنا وصار بالامكان شراء كل شيء. اليك هذا الدليل الموجز لمساعدتك على وضع قائمه للتسوق.
ماذا سيرتدي الطفل؟
ستره صوفيه تفتح من الامام او سترتين لتوفير طبقه اضافيه من الثياب عندما يكون الجو باردا. وتعتبر هذه السترات افضل من البنطال او السروال الضيق لان الاطفال الصغار لا يحبون الثياب التي تدخل في الراس وتسحب عبره.
3 الى 4 صدريات قطنيه (ستره بلا اكمام بازرار من الامام وتلبس عاده من الامام فوق الثياب) وطقما كاملا للطفل ياتي مع عنق طويل يغطي الرقبه وازرار تقفل وتفتح بسهوله بطريقه الكبس.
طقم نوم الطفل مؤلفا من قطعه واحده مع تكه (شريط يمرر عبر حاشيه ويسحب لشد او اغلاق الفتحه ) في الاسفل، وهذا الطقم عملي جدا في حالات تغيير الحفاض في الليل.
قبعه من القماش تثبت بشرائط او قبعه ناعمه يلبسها الطفل في الخارج لو ولد في فصل الشتاء.
بطانيه ناعمه او اثنتين للف الطفل واحتضانه فيها.
6 اطقم نوم كامله مؤلفه من قطعه واحده .
ما الذي سينام فيه الطفل؟
مع ان بامكانك الان شراء كيس النوم للمولود الجديد، فان معظم الاهالي يفضلون البدء بالاغطيه القطنيه والبطانيات. فهذه الاخيره بسيطه ويمكن نزعها او وضعها بسهوله بحسب حاله الطفل سواء اكان يشعر بالبرد او الحر. وفي حال بدا طفلك النوم في مهد محمول او سله موسى، تستطيعين ايضا شراء اغطيه وبطانيات خاصه بمقاس عربه الطفل. لكن يمكنك قص او طي احد الاغطيه المخصصه للكبار ما لم ترغبي في شراء اغطيه خصيصا لمهد الطفل.
ما هي الاغراض العمليه ؟
ان قطع الموسلين مربعه الشكل مثاليه لتنظيف قيء الطفل ويمكن استخدامها كسطح ناعم يوضع عليه راس الطفل حيت ينام في عربته الخاصه او في مهده.

زوجان من المناشف (الفوط) الصغيره او مناشف خاصه بالاطفال مع غطاء للراس (برانس)، تعتبر مفيده في اوقات الاستحمام كما تبقي طفلك دافئا بعد الحمام.
نصائح للشراء
تاكدي من ان كل ما تشترينه قابل للغسل في الغساله ! واذا سنحت لك الفرصه ، اشتري كل شيء من القطن بنسبه 100٪. فالاكزيما شائعه اكثر مما تتخيلين. تجعل الكثير من السترات والبطانيات المصنوعه من صوف البوليستر طفلك يشعر بالحراره الشديده وتهيج البشره .

اعلان 3

احتفظي بجميع فواتيرك واشتري مقاسات متنوعه . اشتري طقمين جاهزين للمولود الجديد، لكن تذكري ان صغيرك سيكبر بسرعه لو يولد اطول مما تتصورين. اذا اشتريت طقما لطفل بين عمر الثلاثه والسته اشهر، ضعي في بالك انك ستكونين في فصل مختلف من السنه عندما يحين الوقت ليرتدي طفلك هذا الطقم.

تذكري ان تغسلي كل ما تشترينه واستخدمي منظفا غير بيولوجي لتجنب تهيج بشره طفلك الصغير الحساسه .

اشتري اللوازم الاساسيه قبل ولاده طفلك واحتفظي بميزانيه لشراء اغراض اضافيه فيما بعد. يقدم الاصدقاء والعائله عاده الثياب كهدايا ومن السهل الحصول على الكثير من الثياب بالمقاس الاول والتي قد لا يلبسها طفلك جميعها.

السابق
الحلويات اللبنانية الشهيرة اللذيذة
التالي
صور احلي دبل الماظ