يوم 15 أغسطس 2020 السبت 4:51 مساءً

رياضة تقسيم البطن

تعاني العديد من الاشخاص من الترهلات و الكرش و زياده الوزن بمنطقة البطن ، و خصوصا الشباب فهم لا يهتمون فقط بازاله الكرش بل بتقسم منطقة البطن و جعل العضلات بارزه و مشدوده ، فهي تعطي جمال و رشاقه اكثر للشباب .

و هنالك تمارين متنوعه و مختلفة لتقسيم منطقة البطن لدي الشباب و ممكن ممارستها بالمنزل كذلك ، و لكن يفضل ان يقوم الشب بالاشتراك بنادي رياضي و يمارس التمارين الرياضيه تحت اشراف مدرب رياضي حتي يحافظ على جسمه و صحته و يرشده للطريق السليم بطريقة ممارسه الرياضه و ما هي الاطعمة = التي تساعده على الحفاظ على معدته و بطنه مشدود و مقسم .

وهنالك عده نصائح و تمارين تساعد بتقسيم منطقة البطن هي -

ينصح بالابتعاد عن الوجبات الجاهزة و الاطعمة = المقليه و المخللات فهي تمنع ظهور عضلات البطن حتي لو قمت بممارسه الرياضه بشكل يومي .

الحرص على شرب الماء بشكل كافي اثناء اليوم ، و ينصح بشرب 2 لتر ماء يوميا للمحافظة على الجسم من السموم و المساعدة بالتخلص من الكرش و ظهور عضلات البطن .

تناول النشويات و لكن بشكل معتدل و لا يفضل الاكثار منها حتي لا يتكون لدينا كرش .

الابتعاد عن التدخين و المشروبات الغازية فهي مضره جدا جدا بصحة جسمك و تجلب لك الامراض ، و كذلك تساعد على ظهور الكرش و عدم تقسم منطقة البطن .

و من اروع التمارين التي يمكنك ممارستها لشد بطنك هو تمرين الدراجه ؛ حيث تقوم بالاستلقاء على ظهرك و رفع قدميك للاعلي و قم بوضع يديك خلف راسك و ابدا بتحريك يدك اليمني باتجاه قدمك اليسري و العكس بعد هذا و كرر هذا يوميا و سوف يساعدك عديدا بشد عضلات بطنك .

و يمكنك كذلك القيام بتمارين الكره المخصصه للرياضه فهي تعطي نتائج جيده و سوف تعجبك عديدا عند ممارستها ، فهي مريحه بكيفية اللعب و تعطي نتائج جيده .

و يمكنك كذلك القيام بالاستلقاء على ظهرك و رفع قدميك بزاويه 90 درجه و قم بلمس قدمك اليسري بيدك اليمني و كرر هذا بالعكس ، و سوف تلاحظ النتائج السريعة لهذه التمارين البسيطة .

و يمكنك كذلك ان تقوم بالاستلقاء على ظهرك و البدء برفع قدميك معا و يفضل ان ترفعها بشكل مستقيم ، فهذا يساعدك اكثر على تقسم منطقة البطن .

و يمكنك كذلك القيام بتمرين الضغط و بعد هذا ارفع جسمك على كوعيك و ابق ثابتا مدة مدة 40 ثانية = ، فهذا التمرين يساعدك بشد جميع عضلات جسمك و يفيدك عديدا .

و لا تقم بممارسه التمارين بشكل متعب منذ اول مره ، لان هذا يضرك اكثر من ان ينفعك فقد تعاني من شد العضل و مشاكل ثانية =، و لكن ابدا بممارسه الرياضه بالتدريج حتي يعتاد جسمك تدريجيا على ممارسه الرياضه و ستلاحظ نتائج اروع من ان تجهد نفسك مره واحده .

397 views