فائدة الفلفل الاخضر الحار

فوائد الفلفل الاخضر الحار



20161011 2302 فائدة الفلفل الاخضر الحار امام

قد دخل الفلفل الحار فغذاء الانسان منذ اكثر من 7500 سنة قبل الميلاد، و ربما اقتصرت زراعتها على امريكا الجنوبية الى ان اكتشفها كريستوفر كولومبوس فانتشرت زراعتها فجميع انحاء العالم.

526067_350871318355271_268840345_n

ومن الناحية الغذائية ، يحتوى الفلفل الحار على كميات عالية من فيتامين C ، و مركب بيتا كاروتين الذي يتحول فالجسم الى فيتامين A حسب الحاجة . اضافة الى ذلك، يوفر الفلفل الحار فيتامينات B ، الحديد، المغنيسيوم، و البوتاسيوم.

قد تكون من الاشخاص الذين يحبون تناول الفلفل الحراق لكنهم حائرون بخصوص تاثيرة على صحة الانسان، حيث يعتقد العديدون ان احساس اللهيب فالفلفل الحراق يتسبب باضرار صحية . و فالواقع ان مركب capsaicin الموجود فالفلفل الحار و المسؤول عن المذاق الحراق للفلفل الحار ربما نال اهتماما كبيرا فالوسط العلمي، حيث تراكمت الابحاث و الدراسات التي بينت فائدة على صحة الانسان و التي ممكن تلخيصها بما يلي:

1) يحارب الامراض السرطانية :
كشفت الدراسات ان مركب capsaicin الموجود فالفلفل الحراق يدفع الخلايا السرطانية فالبروستات لان “تنتحر”. و فاحدي الدراسات، تم القضاء على 80% من الخلايا السرطانية فالبروستات لدي الفئران لدي تعرضها لمركب capsaicin . اضافة الى ذلك، فقد بين الباحثون ان الاورام السرطانية فبروستات الفئران ربما انكمشت الى خمس حجمها مقارنة اورام بروستات الفئران التي لم تتلقي ذلك المركب.