حلم السجن في المنام والهرب

حلم السجن فالمنام و الهرب

 






السجن: يدل علي ما يدل علية الحمام، و قد دل علي المرض المانع من التصرف و النهوض، و قد دلت علي العقلة عن السفر، و قد دل علي القبر، و قد دل علي جهنم، لانها سجن العصاة و الكفرة ، و لان السجن دار العقوبة و مكان اهل الجرم و الظلم فمن راي نفسة فسجن، فانظر فحالة و حال السجن، فان كان مريضا و السجن مجهولا فذلك قبرة يحبس فية الي القيامة ، و ان كان السجن معروفا طال مرضة و رجيت افاقتة و قيامة الي الدنيا التي هى سجن لمثله، لما فالخبر انها سجن المؤمن و جنة الكافر، و ان كان المريض مجرما، فالسجن المجهول قبرة و المعروف دالة علي طول اقامتة فعلته، و لم ترج حياتة الا ان يتوب او يسلم فمرضة و ان راي ميتا فالسجن، فان كان كافرا فذاك دليل علي جهنم، و ان كان مسلما فهو محبوس عن الجنة بذنوب و تبعات بقيت عليه، و اما الحى السليم يري نفسة فسجن، فانظر كذلك الي ما هو فيه، فان كان مسافرا فبر او سفينة اصابتة عقلة و عاقة بمطر او ريح او عدو او حرب، او امر من سلطان و ان لم يكن مسافرا دخل مكانا يعصى الله فيه، كالكنيسة و دار الفكر و البدع او دار زانية او خمار، جميع انسان علي قدرة و ما فيقظتة مما ينكشف عند المسالة ، او يعرف عنة بالشهرة او بزيادة منامة من كلامة و افعالة فاحلامة و قال بعضهم من راي انه اختار لنفسه، فان امراة تراودة عن نفسه، و الله يصرف عنة كيدها و يبلغة مناه، لقولة تعالى: ” رب السجن احب الى مما يدعوننى الية ” و حكى ان سابور بن اردشير فحياة و الده، راي كانة يبنى السجون، و ياخذ الخنازير و القردة من الروم، فيدخلها فيه، و كان علية احد و ثلاثون تاجا، فسال المعبر عنة فقال: تملك احدي و ثلاثين سنة ، و اما بناء السجون فبعددها تبنى مدائن و تاخذ الروم و تاسر منهم فكان ايضا كانة بعد موت ابية اخذ ملك الروم، و بني مدينة نيسابور و مدينة الاهواز و مدينة ساوران


شیخ عبد الغنی نابلسی


السجن


هو فالمنام دال علي لزوم الدين ان كان سجن الشرع، و ان كان سجن السلطان دل علي الهم و النكد بسبب ذم او نفاق، و السجن المجهول دال علي الدنيا، و السجن يدل علي الزوجة المناكدة ، او علي الصمت، و سجن اللسان عن الهذر. و قد دل علي المكيدة من الاعداء، و علي التهم، و علي القبر و الدين، و علي القعود عن الاسفار بسبب الامراض او قصور الهمة ، و يدل علي الفقر و عدم الراحة ، و دخول السجن دال علي المعمر الطويل و الاجتماع بالاحبة ، و السجن هم و حزن، و من اختار لنفسة سجنا عصم من ذنب.


ومن راى: انه خرج من سجن نجا من مرض.


واذا راي السجين ان ابواب السجن مفتوحة نجا، من سجنه، و ايضا اذا راي فية كوة و الضوء داخل منها او راي ان سقفة ربما زال، و السجن عافية المسافر و موت المريض.


ومن راى: انه فسجن سلطان موثق فيصيبة امر مكروه، او انه فغم يرجي فرجه.


ومن راى: انه خرج منة فانة يظهر من هذا الفم، و ان كان مسافرا فالسجن غفلته، و ان كان مريضا فهو طول مرضه، و قيل من راي انه فالسجن فتلك دعوة مستجابة ، و خروج من هم و غم لقصة يوسف علية السلام.


ومن راى: انه فسجن مجهول و يظهر منة كان هذا قبره.


ومن راى: انه خرج من سجن مجهول او من بيت =ضيق الي فضاء و اسع دل هذا علي راحة و فرج.


ومن راى: انه موثق فبيتة فيصيبة خير، او يراة فاهله.


ومن راى: انه يسجن فبيت لا يعرفة فانة يتزوج امراة يستفيد منها ما لا و ولدا.


ومن راى: انه موثق، و كان فشدة فانة ينجو مما يخاف.


ومن راى: انه يبنى سجنا فانة يلقي رجلا اماما هاربا يرجع بة اهل تلك المحلة الي الكيفية المحمودة ، و السجن يدل علي الموت. و قد دل علي المرض المانع من التصرف و النهوض. و قد دل علي الغرور، او علي جهنم لانها سجن العصاة و الكافرين.


وان راي ميتا فالسجن و كان كافرا فذلك دليل علي جهنم، و ان كان مسلما فهو سجين فجهنم بذنوب بقيت عليه.


واذا راي المرء نفسة فالسجن و كان مسافرا فبر او سفينة فذلك امر يعوقة من مطر او ريح او عدو او امر من السلطان، و ان لم يكن مسافرا دخل مكانا يعصى الله تعالي فية كدار الكفر و البدع او دار زانية ، او الخمارة ، اما السجان فالمنام فهو حفار قبور.


میلر


سجن:


اذا رايت سجنا فالحلم فان ذلك ينذر بالحظ السيئ فكل مجال. اذا رايت احدا يظهر من السجن اخيرا فسوف تتغلب علي حظك السيئ.


اذا حلمت بانك و فسجن فسوف يمنعك تدخل اناس حاسدين من اكمال عمل مربح و لكنك اذا هربت من السجن فسوف تتمتع بفترة من العمل المناسب.


اذا رايت اخرين فسجن فسوف تكون مطالبا بمنح امتيازات لاشخاص تعتقد انهم غير جديرين بها. اذا رايت زنوجا فسجن فان ذلك يعنى متاعب و خسارة بسبب اهمال الاعمال.


اذا حلمت بنت ان حبيبها فالسجن، فسوف تكون شخصية مخيبة لها، و سوف يثبت انه غشاش.


خليل بن شاهين الظاهري


رؤيا السجن


من راي انه دخل سجنا مجهولا فانة يؤول بالقبر، و ان كان معروفا فانة غم و مضرة و قيل رؤيا السجن المعروف لمن يصبح مشهورا بعدم الفساد دين و جاة و منفعة ، و ان كان مشهورا بالفساد فغم و نقصان


ومن راى: انه فسجن سلطان موثقا فانة يصيب امرا يكرهة و نهو فغم يرتجي فرجه، و ان كان مسافرا فهو غفلته، و ان كان مريضا فمرضة يطول، و ان خرج منة دم خرج من هذا كلة و قيل من راي انه فسجن فهى الدعوة المستجابه


ومن راى: انه فسجن مجهول موضعة و هيئتة و اهلة و راي فذلك بشاعة و لم ير انه خرج منة فان هذا قبره


ومن راى: انه موثق فبيت فانة يصيب خيرا


ومن راى: انه فسجن و هو صفة بيت =لا يعرفة فانة يتزوج امراة و ينال منها ما لا و ولد


وان رات امراة انها فسجن فانها تتزوج رجلا كبير القدر، و ان كانت متزوجة فانها حرة مصونة و لا بد لها من حصول الخير


ومن راى: انه معوق فمكان لا يستطيع الخروج منة بحيث يصبح مشكورا فانة سعة و قضاء و نعمة ، خصوصا ان كان من طلبة العلم


ومن راى: انه خرج من الاعتقال فانة يظهر مما هو فية من امر يكرة فالدين و الدنيا الي الصلاح و الخير و لا خير فذلك للامراء


ومن راى: انه يظهر من سجن مجهول او من باب ضيق فهو محمود جدا جدا فجميع الاحوال و الافعال


ومن راى: انه خرج من سجن و اراد ان يعود فية فانة يصبح ربما ناي عن امر مكروه، و ان الشيطان ربما سول له تحسينة فان دخل فية عاد لما كان علية من الخبائث و قيل رؤيا الحبس اذا كان معروفا فهو حصول مراد و عاقبة محمودة لقولة تعالي ” قال رب السجن احب الى مما يدعوننى الية ” و اذا كان مجهولا فهو قبر و هم و غم لقول يوسف علية السلام: السجن قبر الاحياء و بيت =البلوي و تجربة الاصدقاء و شماتة الاعداء


ومن راى: انه هرب من السجن فهو علي و جهين: اما خلاصة او موتة لما راي بعضهم هذا و جربة مرارا


ومن راى: انه دخل السجن بعدها خرج عاجلا فانة ينال ما يتمناة بتمامه

 


حلم السجن في المنام والهرب