فك رموز الخرائط في الجزائر الكنوز والدفائن

فك رموز الخرائط فالجزائر الكنوز و الدفائن



…..


المعبد الروماني


المعبد هو ما ن يصبح لراهب يعيش فية و هو ليس بحجم الكنيسة يصبح اصغر بعديد و دائما ما يصبح معبد الراهب غنى بالدفائن لان الرهبان فالفترة الرومانية كانوا مقدسين فكان الناس ياتون اليهم من اجل الغفران و التوبة و يجلبون معهم المال ليكفرو عن توبتهم باعتقادهم و ذلك ما يبرر كثرة الدفائن الموجودة قرب معابد الرهبان


ويصبح بالقرب من معبد الراهب بئر ماء و سرداب و لدفائن الرهبان علامات متميزة ساذكرها لاحقا


……..


……..


العلامات الرومانيه


اشهر العلامات الرومانية هو البوم :والبوم هو كذلك صعب التحليل بالنسبة للخبراء و ياتى عادة مطلسم و مرصود و له اشكال كثيرة و مواضع متعددة و اذا كان يقف مقابل باب مغارهوينظر اليها يصبح الدفين داخلها و مطلسم كما ذكرنا و اذا لم يتبين ان امامة باب مغارة فانظر الي عينية و باتجاة العينين يصبح الدفين و منة ما يصبح داخل كهف او مغارة و يصبح شبة كامل او كامل او نصفة و منة ما يخرج له عين و احدة فيصبح مطلسم و يجب فك الطلسم قبل الحفر و هناك مواضع اخري لا اريد ذكرها لكى لااطيل عليكم


النسر:النسر يعنى عند الرومان الهيبة و الشجاعة و الملوكية و ياتى بوضعيات مختلفة منها ما يصبح ضاما ذراعية و ينظر الي الاسفل فيصبح باب المغارة تحتة و يصبح قبرا ملوكيا و اذا كان علي صخرة و فاردا جناحية و ينظر الي اليمين فيصبح علي يمينة قصر الملك او غرفتة و تكون ثمينة جدا جدا اما اذا كان النسر بجانبة انثاة فان الامر يختلف و منة ما ياتى يحمل فمنقارة عصفور و ذلك شيء احدث و لا اريد ان اطيل لكم فمقال النسر فهو كذلك موسع و شائك


الطيور الجارحة الرومانية تكون بنفس الوصف لاكن الدفين الاكبر للنسرواذا كانت تنظر الي الخلف فالهدف خلفها مباشره


…….


الحمامة : الحمامة اخوانى من الطير الرائعة و عند الرومان تعنى المجوهرات


ودفينها عادة ما يصبح مجوهرات او احجار كريمة اذا كانت الحمامة ففمها قطف عنب و تنظر الي اسفل فيصبح بالاسفل مجموعة من المجوهرات او الاحجار الكريمة و اذا كانت تحمل قطف عنب و تطير فالهدف فالمنطقة التي فالامام و يصبح بعيد و هذة دلالة رومانية لنقل الدفين من مكان الي احدث فهذا دفين ثمين لا يبقوة فموضع و احد

العين:العين تعنى جوهرة او اكثر و يتم الاستدلال علي اطول رمش يصبح الاتجاة و ان لم يمن فباتجاة البصمه


واذا كانت العين بدون بصمة و لا رمش طويل تعد الرموش و باتجاة الهين يصبح هناك جرن مغلق


الفرج:قبر انثي اذا و جد علي ظهر صخرة فالدفين تحتها و اذا و جد داخل مغارة فالدفين بامغارة نفسها


الذكر:اذا كان داخل بئر او مغارة فاتجاة الراس هو الاتجاة و نفييس من بدايتة الي الراس و يصبح سرداب يؤدى الي قبر فية دفين


الذكر و الفرج مفبله:الدفين تحت الصخرة و هو قبر لرجل و زوجته


الكف:اذا كان كف يمين يصبح رصدة ضعيف اما اذا كان شمال فيصبح الرصد اقوي اا كانت الصابع متجمعة فباتجاة الكف او البصمة امام الف اما اذا كانت الاصابع متفرقة فباتجاة الاصبع الشاذ و اذا لا يوجد اصبع شاذ و لا بصمة فباتجاة الاصبع الاوسط


اذا و جد قدمان يمين و يسار يصبح الهدف تحت الصخره


القدم : اذا كان القدم يمين يلزم ايجاد القد الشمال و يجب و ضوح القدم و كذلك الاصابع لتكون الاشارة اكيده


اذا و جدت القدم اليمين و لم تجد القدم الشما فقيس مسفة القدم من اول الكعب الي الاصبع الكبير و حول المسافة الي متر تجد القدم الاخري علي صخرة قيس القدم الشمال و توجة الي الامام تجد القبر

وجة الانسان :اذا كان الوجة داخل مغارة فيصبح باتجاة العينين جرن مغلق او باب سرداب

المخلب: المخلب يصبح مخلب قط او اسد و يصبح حفر يشبة الجرن و يصبح جرن و فطرفة ثلاث اصابع و يدل علي قبر مرصود و يصبح تحت الصخره


راس الجمل مع الرقبه: يصبح باتجاة نظر الجمل و اذا كان بجانبة رسمة جرة فالدفين ذهب


حافر حصان: يدل علي قبر فارس


خف الجمل:نوعان الاول بدون اظافر و الاخر بدون و الخف الذي باظافر اروع و يتم قياس الخف و التقدم بخط مستقيم من و سط الخف يصبح قبر داخل رجم ربما يصبح داخل مغارة تدخل اليها بسرداب


الدائره:اذا كانت دائرة منتظمة و بداخلها بصمة تدل علي دفين بقلب الصخره


السهم المقطوع يدل علي ان الهدف بالجبل المقابل


السيف: يدل علي قبر محارب تحت الصخره


الخنجر:نفس و صف السيف


الصليب اذا لم يرافقة اي اشارة دل علي معبد


الصليب و له عدة اشكال


صليب متساوى الاضلاع و هو الاثمن


صليب بجانب جميع ضلع جرن يدل هلي اربع قبور


صليب اسفلة جرن يدل علي قبر


راس الثور : و هو اشارة ثمينة جدا جدا و ياتى فغالب الاحيان علي طرف صخرة و بعين و احدة اي اعور و الاعور اثمن من ثور العينان و هو خزنة ما ل اما ذهب و اما جواهر و الاعور باتجاة العين العوراء


اما العينان فباتجاة النظر


راس الكبش : كذلك اشارة ثمينة لاكن دفينها اصغر دفين قروى و مقارب لوصف راس الثور


…………


الصليب: دائما الصليب اذا لم يكن معة اي اشارة دل علي كنيسة او معبد و تكون الكنيسة باتجاة البصمة او الشرخ


صليب زائد مع جرن:معبد و يصبح الاتجاة باتجاة الجرن


صليب تحت الجزء الطويل جرن يصبح قبر


صليب مع سهم :تتبع السهم


الصليب ذو الاضلاع المتساويه: اذا كان صليب و جميع اضلاعة متساوية و تحت جميع ضلع جرن فيصبح تحت نفس الصخرة و يصبح اربعة قبور


اذا كان صليب راسة عريض من الاعلي و قاعدتة و اطرافة متساويان يصبح الطرف العريض اشارة الاتجاه


واذا كان الصليب زائد بدون اي علامة نتبع الميلان او السيال و يصبح ثمين


الحيه: تفسيراتها كثيرة جدا جدا جدا و كلما قل حجمها كلما زاد دفينها و ان كانت حفر كبار الحجم تدل علي الماء و منها ما يدل علي حدود بين القبائل


الماء : اثمن ما فالماضى و هو اساس الحضارة السابقة اينما و جدت ما ءا و جدت حضارة سواء الحضارات الكبري كالفرعونية و نهر النيل و حضارة الرافدين من بابلية و اشورية و الفرات و دجله


او الحضارات الصغيرة او الممالك البسيطة و الخرب القديمة تعتمد علي و جود الماء سواء جارى كنهر او نبع او تخزنة فابار عميقة و كثيرة و بعض البرك سواء طبيعية او صناعيه


الماء من اكثر الاشارات الدالة علي الكنوز حيث ان تواجدة فالمنطقة يعنى و جود حضارة قديمة تعتمد علي ذلك الماء و فهذة الحضارة يمكنك البحث و التنقيب


هنالك اشارات كثيرة جدا جدا تدل علي الماء كالجرون المختلفة و منها ما تدل علي ماء جارى او ماء داخل بئر


مثال : فالوديان التي يسيل منها الماء و تحتوى علي ماء لا بد و ان تشاهد جرنا كبيرا علي و اجهة الجبل سواء كان دائرى او مستطيل او حتي غير منتظم بحيث ان الذي يمر من بعيد و يشاهد الجرن يعرف بوجود الماء الجارى فيه


مثال : الجرن المخروطى : يدل عادة علي بئر ماء علي نفس الصخرة او قريب منها


الحية الحفر الطويلة : تدل علي و جود الماء الجارى و هى عادة علي سفوح الجبال الت تطل علي ينابيع


الماء كان ثمينا فيما مضي بسبب ندرتة و هم يحتاجونة للشرب لهم و لحيواناتهم و للزراعة و غيرها


مملكة البتراء النبطية العربية كانت تحضر الماء من نبع قريب من منطقة و ادى موسي عبر اقنية محفورة فالصخر و عندما حاصرها الرومان قطعوا عنهم الماء من هذة الاقنية و لكنها صمدت فقد كانت لها اقنية اخري مصنوعة من الفخار و هى مرتفعة كثيرا عن الارض و لم يعلم فيها الرومان


ولكن الخيانة لعبت دروها فقد خان احد الاشخاص من الذين يعرفون السر و اخبر الرومان عن تلك الاقنية و عندها قاموا بقطع الماء نهائيا عن المدينة فاعلنت الاستسلام

  • اشارات الكنوز الرومانية في الجزائر
  • خرائط كنوز الرومان في الجزائر
  • خرائط الكنوز المدفونة في الجزائر
  • الجرون الرومانية الثمينة
  • خرائط الكنوز في الجزائر
  • اشارات الكنوز في الجزائر
  • الكنوز والدفائن
  • مسمار تركي كبير
  • تقيدة الكنوز
  • حروف العربية في اشارات الدفاين العثمانية


فك رموز الخرائط في الجزائر الكنوز والدفائن